النتائج 1 إلى 10 من 10



الموضوع: اهمية عضلات الظهر في بناء الاجسام

  1. #1

    افتراضي اهمية عضلات الظهر في بناء الاجسام

    [IMG]//www.balagh.com/jo/templates/rhuk_solarflare_ii/images/printButton.png[/IMG]


    عضلات الظهر تعتبر اهم عضلات الجسم فمن امتلك عضلات ظهر قوية فقد تمتع بجسد قوي ، وكقاعدة يؤمن بها كل الممارسين لكمال الاجسام فالتمارين المتنوعة تغطي مختلف الاجزاء المكونة لهذة المجموعة العضلية
    التمارين يجب ان تؤدي بكثافة و بجهد كبير لضمان حدوث التاثير المنتظر .
    ومن اهم التعليمات التي يجب اتباعها للحصول علي عضلات ظهر قويةأولهاالتمرين بتركيز و باستخدام العقل للتحكم في الاداء والحركات و التنفس لان بما انها عضلة كبيرة فإن اصابتها ايضا تكون صعبة .
    عضلات الظهر عريضة و العضله المعينيه و العضله المدملجه الكبري و الصغري و العضلة المعينية و العضلات القطنيه و الداليه حيث توضع في بعض التصنيفات ضمن عضلات الظهرو من العرض السابق يتضح بما لا يدعي مجالا للشك ان عضلات الظهر هي الاكبر و من ثم الاقوي.
    وكثيرا من المبتدئين لا يهتمون بتمرينها كما يجب بل تتم عمليه تمرين الظهر علي عجل بالمقارنة بالتركيز الشديد عند تدريب الصدر اوالكتف والاسباب
    صعوبة الاداء المجهد لتمرين الظهروصعوبة الاداء الحركي السليم و ضبط الجسم اثناء الاداء.
    و توجد حقيقة يجهلها العديد من المتدربين الا وهي انه اثناء تمرين جزء من عضلات الظهر فان جميع الاجزاء الاخرى تعمل ايضا و ليس هذا الجزء بمفردة ولكن يكون تاثير الحمل مركز بصورة كبيره على هذا الجزء فمثلا اثناء تمرين التجديف بالبار اذا لم تكن ترتدي حزام الظهر ستشعر بشد كبير في المنطقة القطنية اكثر مما يحدث اثناء تمرينها بمفردها وهذا يدل على انها اجهدت اثناء التمرين وتحملت جزء كبير من تاثير الوزن.
    ناتي لتمرين هام اخر و هو ( التجديف بالبار )و يعتبر هو التمرين الاهم و الاساسى و بدونه لن تنمو عضلات ظهرك كما يجب و يوجد اعتقاد خاطيء بان التمرين بالقبضة الواسعة هو افضل الحلول للحصول علي تمرين رفيع المستوي لهذا الجزء من الظهر والحقيقة ان العكس هو الصحيح تماما لان بالنظر تشريحيا لعضلات الظهر العريضة نجد انها تبدأ عند الابط و تصل الى اسفل تجاة الورك و ينتج اقصى جهد على العضلة العريضة عند مدها باتجاه طولها كله من اعلى الى اسفل وهو ما يتحقق بقبضة التمرين المحايد لمستوي الكتف او ابعد قليلا بينما القبضة الواسعة تعمل على تقصير المد المتاح الامر الذي يحد من التاثير الواقع.....منقووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصــ(فى قلبى تعيش)ــــر
    المشاركات
    573
    ومن اهم التعليمات التي يجب اتباعها للحصول علي عضلات ظهر قويةأولهاالتمرين بتركيز و باستخدام العقل للتحكم في الاداء والحركات و التنفس لان بما انها عضلة كبيرة فإن اصابتها ايضا تكون صعبة .
    فعلا انا سمعت زمان ان التركيز اثناء التمرينات له تاثير اقوى من التمرين بدون تركيز
    وكثيرا من المبتدئين لا يهتمون بتمرينها كما يجب بل تتم عمليه تمرين الظهر علي عجل بالمقارنة بالتركيز الشديد عند تدريب الصدر اوالكتف والاسباب
    ههههههههههه فعلا دى حقيقة
    الف مليوووووووووووووووووووون شكر اخى الكريم
    ابو ضياء على الموضوع المهم والمفيد
    وجعله الله فى ميزان حسناتك يـــــــــــــــــــــــــــــــارب العالميــــــــــــــــــــــــــن
    مع خالص تحيتى وشكرى وتقديرى




  3. #3

    افتراضي

    شكرا اخي الكريم و الله معلومات مفيدة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    EgYpTُ
    المشاركات
    28

    افتراضي

    شكرا يا أبو ضياء على الموضوع الجميل...و على المعلومات الرائعة....

    فقط أنا كان لى تعليق صغير على الموضوع وهو أن الموضوع لو كان اتدعم بالصور كان هيبقى أحسن كثير أوى بالأخص لأن أنا مش عارف يعنى اية تمرين التجديف بالبار ولا يعنى اية قبضة واسعة او قبضة محايدة؟؟؟

    على العموم شكرا على المعلومات ...

    وفى انتظار جديدك..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ارض الاصالة العراق
    المشاركات
    294

    افتراضي

    مشكور على الموضوع القيم
    يعطيك العافية

  6. #6

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنووايت تويو مشاهدة المشاركة

    فعلا انا سمعت زمان ان التركيز اثناء التمرينات له تاثير اقوى من التمرين بدون تركيز

    ههههههههههه فعلا دى حقيقة
    الف مليوووووووووووووووووووون شكر اخى الكريم
    ابو ضياء على الموضوع المهم والمفيد
    وجعله الله فى ميزان حسناتك يـــــــــــــــــــــــــــــــارب العالميــــــــــــــــــــــــــن
    مع خالص تحيتى وشكرى وتقديرى




    اشكرك كثيرا ..اختي العزيزة سنووايت تويو على مرورك الرائع وتعليقك الراقي دائما

    تحيتي وسلامي اليك

  7. #7

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freundschaft306 مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي الكريم و الله معلومات مفيدة
    والشكر موصول لك كدلك اخي الكريم ...وتقبل تحيتي

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed ElSayed مشاهدة المشاركة
    شكرا يا أبو ضياء على الموضوع الجميل...و على المعلومات الرائعة....

    فقط أنا كان لى تعليق صغير على الموضوع وهو أن الموضوع لو كان اتدعم بالصور كان هيبقى أحسن كثير أوى بالأخص لأن أنا مش عارف يعنى اية تمرين التجديف بالبار ولا يعنى اية قبضة واسعة او قبضة محايدة؟؟؟

    على العموم شكرا على المعلومات ...

    وفى انتظار جديدك..
    وانت من اهل الشكر والجزاء والاحترام اخي الكريم Ahmed ElSayed

    مرورك اسعدني وتعليقك الراقي اضاف للموضوع قيمة اضافية ...تقبل تحيتي

  9. #9

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرالتركماني مشاهدة المشاركة
    مشكور على الموضوع القيم
    يعطيك العافية
    اهلا بك اخي الكريم عمر التركماني

    حضورك المميز اسعدني وعباراتك الطيبة راقتني

    تقبل تحيتي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    مصر -قنا
    المشاركات
    206

    افتراضي

    موضوع مميز كالعاده
    شكرا لك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •