النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: البطيخ صديق الامعاء

  1. #1

    افتراضي البطيخ صديق الامعاء

    البطيخ صديق الأمعاء والكلى



    البطيخ صديق الأمعاء والكلى :

    ~~~~~
    "هي فاكهة صيفية حمراء من الداخل وخضراء من الخارج, وتحتوي على عبيد سود!"..انه البطيخ الذي اثبتت الدراسات الحديثة فوائده الصحية خصوصا فيما يتعلق بسلامة الامعاء والكلى.
    فقد اظهرت الدراسات ان البطيخ لا يطفئ العطش, ويرطب الجلد, و ينعش الجسم فحسب, بل قد يفيد كملين قوي للأمعاء, ومادة تساعد على الهضم, ومقوي للدم, ومفتت لحصوات الكلى.
    ووجد الباحثون ان المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد في تخفيف شدة الأمراض الجلدية, كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع, ويمكن استخدام جذوره في وقف النزيف الدموي.
    وأكد خبراء التغذية في المركز القومي المصري للبحوث, ان هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر, التي تكفي حاجة الانسان من الماء و الفيتامينات والمعادن طوال اليوم, خصوصا في ايام الصيف الحاره, لذى فهو يغني عن عشرات الاصناف من الخضروات واللحوم, لما له من اثر ملطف على المعده ومنشط لانتاج الطاقة.
    و اشار هؤلاء الباحثون الى ان البطيخ يحتوي على 92 في المئة من وزنه ماء, كما يضم القليل من المواد الزلالية والدهنية, بينما تصل نسبة السكريات فيه الى 8 في المئة, حسب نوعه و موسمه, اضافة الى احتوائه على نسبة متوسطة من الفيتامينات " أ " و " سي " لافتين الى ان قيمته الغذائية بسيطة, مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة, المتمثلة في تخفيف حالات الامساك والتهابات الجلد, كما يساعد على ادار البول, وتنقية الدم , وعلاج امراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.
    وكان الاطباء العرب القدماء, ومن اشهرهم الطبيب ابن سينا, قد اكدوا على فوائد البطيخ خصوصا قدرته على تنقية الدم, وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس, كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج عدد من الامراض, منها ارتفاع ضغط الدم, وامراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء...لذا صدق المثل الشعبي القائل:" اذا طل البطيخ, بطل الطبيخ "!
    منقووول
    التعديل الأخير تم بواسطة غروب ; 08-23-2005 الساعة 06:02 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    شكرآ على هذ الموضوع

    أود أن اضيف أيضآ أنه يجب الإعتدال في تناول البطيخ فالكميات الكبيرة قد تسبب ضررآ في القولون وعسرآ في الهضم

  3. #3

    افتراضي

    شكر على الاضافة يادكتور
    وانا من عشاق البطيخ ماقدر اقاوم نفسي اذا شفته :confused:
    لكن الاعتدال واجب راح اسمع بنصيحتك يادكتور

  4. #4

    افتراضي

    بارك الله فيك أختي الكريمة
    تم نقله إلى قسم الطب البديل

  5. افتراضي

    شكرا اختي غروب هادي المعلومات
    دمت بخير

  6. #6

    افتراضي

    مشكورييييييييين0000ولكن هل يمكن اعطؤه للاطفال في سن 5اشهر0000000000؟؟؟


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •