النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: روبوت لتجبير العظام المكسورة

  1. #1

    افتراضي روبوت لتجبير العظام المكسورة

    روبوت لتجبير العظام المكسورة
    بكين :
    فى عالم الروبوتات، كل غريب أصبح مألوفاً، فقد أصبحت هذه الآلات التى تنافس كفاءتها ما لدى البشر، موجودة فى شتى مجالات الحياه.

    فقد طور فريق طبى ينتمى الى مستشفى هاربين بشمال شرق الصين روبوتاً يقوم بتجبير العظام المكسورة.

    وحصل الروبوت الجديد على براءة الاختراع من مصلحة الدولة لحقوق الملكية الفكرية.
    ويجمع الروبوت بين تقنية البرمجيات كمبيوتر، وتقنية الاستشعار عن بعد، ونظرية التحكم الذاتي، ونظريات الطب الصيني التقليدي في آن واحد، بما يجعله يحاكي الطبيب تماماً.

    ويعمل الروبوت من خلال التقاط صور ثلاثية الابعاد للعظم المكسور عبر جهاز الكمبيوتر، وبناء على هذه الصور يتم تحديد موقع الكسر وحجمه وطبيعته ونوعيته، وبعد ذلك يرسل الطبيب أوامره، الى جهاز الكمبيوتر، والذى يرسلها بدوره الى يد آلية متحركة، فتقوم بعملية تجبير العظام المكسرة بواسطة حركات الدفع والجر والتدوير.

    ويبدو أن الروبوتات الطبية لم تعد شيئاً غريباً، فقد طرحت شركة ميديكامات المتخصصة في الأمراض الجلدية والجراحات التجميلية وزراعة الشعر روبوتاً جديداً يساعد فى اجراء عمليات زراعة الشعر.

    ويعرف الروبوت الجديد باسم "بانش هير ماتيك"، حيث يعمل بآلية نزع وإعادة زرع البصيلات، وتقوم فكرة عمل الروبوت علي نزع وحدات البصيلات بواسطة أجهزة رقيقة، ثم وضع الشعر الذي تم نزعه سواء شعرة واحدة حتي ثلاثة، حسب حجم الإبر المستخدمة في جهاز صغير، ويتم دفع الشعرة عن طريق الضغط في ثقب البصيلة.

    وتتميز هذه التقنية باختصار المدة اللازمة لإجراء جراحة زرع الشعر في العيادات، مما يقلل تكلفتها، مع عدم وجود آثار ظاهرة للجراحة بعد بضعة أسابيع، اضافة الى تقليلها الشعور بالالم الى حد الانعدام، مما يسمح للمريض بمزاولة نشاطه الطبيعي في ظروف يوم أو يومين، مع امكانية اختيار عدد الشعرات التي يتم زرعها كل جلسة بالاتفاق مع الطبيب.

    بوابة المرأة

  2. #2

    افتراضي

    السلام عليكم يا الملاك الوردي 0000
    ياليت تفيدني اذا كان هذا موجود عندنا ولا لا00 لأن ابني حاليآ ايده مكسورة ولك جزيل الشكر

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    US,egypt,Lebanon,ksa
    المشاركات
    165

    افتراضي

    مابصدق ؟؟؟


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •