النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: منقول: أهم المفاتيح للحصول على الطاقة الإيجابية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    181

    افتراضي منقول: أهم المفاتيح للحصول على الطاقة الإيجابية

    تصاب السيدات في غالبيتهن، بين الحين والآخر، بانخفاض الطاقة في أجسامهن في شكل لافت ومخيف في بعض الأحيان،

    ويؤثر سلباً على مزاجهن في شكل عام، إذ تبدأ علامات التوتر بالظهور سريعاً ولأسباب واهية، إضافة الى ظهور علامات التعب والوهن لا سيما على الوجه وحول العينين، ما يحتم على كل منهن العمل سريعاً على إعادة الاشراقة والحيوية وبأسرع وقت ممكن.
    ونركز في هذا السياق على بعض الأفكار أو الارشادات التي تساعد على الحصول على الطاقة الإيجابية بسرعة فائقة، والتي ينصح بها أهم المتخصصين في عالم الصحة.
    وتبدأ الخطوة الأولى، عند الاحساس بالتعب والسلبية مباشرة، بالضحك بصوت عال، لأن هذه الطريقة تساعد الدماغ من خلال إعطائه ذبذبات إيجابية، وبالتالي تسهيل الحصول على الطاقة الايجابية. ويقول المتخصصون أيضاً، ان هذه الطريقة تعزز جهاز المناعة وتبعد أمراض القلب وفي الوقت نفسه تبعد الاصابة بالكآبة.
    وبعد ذلك يمكن البدء باعتماد الرياضة لأنها تساعد على تحريك الدم وتقضي على تشنج العضلات من خلال ترخيتها، لأن تشغيل الـMetabolism في الجسم يعطيه الأوكسجين اللازم والضروري لإنعاشه وزرع الطاقة الإيجابية اللازمة.
    ويستحسن باعتماد الرياضة أو أي نشاط بدني لمدة نصف ساعة في شكل متواصل، أو المشي، كل في مكانه، بين خمس وعشر دقائق، وهي كافية للحصول على الطاقة المطلوبة، أو القفز على الحبل أو الرقص مع الأطفال وحملهم.
    ولا ضير من اعتماد "الماساج" أو التدليك من حين الى آخر، لأنه يساعد على ترخية العضلات وتسريع ضغط الدم في الجسم. ومن المستحسن عند الشعور بالاكتئاب القيام بتدليك للرأس بطريقة ناعمة وبشكل دائري مدة دقيقتين متواصلتين، ثم الانتقال الى الضغط عشر ثوان حول الأذن والتوقف ثانيتين وإعادة الكرّة. ويؤكد المتخصصون أن تدليك الرأس مفيد جداً ولكن يجب عدم الضغط كثيراً.
    ويلفت المتخصصون في هذا المجال الى أن عدداً كبيراً من السيدات، أو من الرجال، يشعرن بالتعب، والذي يكون ناتجاً في كثير من الأحيان من قلة الماء في الجسم، إذ كلما قلت كمية الماء في الجسم كلما نقصته نسبة الأوكسيجين المطلوبة لدورة الدم الطبيعية في الجسم، وفي هذه الحال يكون الحل أو العلاج بشرب ثمانية أكواب من المياه في اليوم أو ما يعادل ليتراً ونصف الليتر أو ليترين من المياه في اليوم.
    ولا بد أيضاً من الاشارة الى أهمية التغذية لأنها تؤثر مباشرة على الطاقة الإيجابية، إذ ينصح المتخصصون باعتماد السناك الذكي من مزيج الكاربوهيدرات والبروتين الذي يعزز نسبة السكر في الدم ويعطي طاقة إيجابية إضافية تدوم ساعات، إلا أنه يجب الانتباه الى الكمية المتناولة.
    ولا ننسى أبداً أن الموسيقى لها حصتها في إعطاء الطاقة للدماغ، مع ضرورة التركيز على سماع الموسيقى السريعة الايقاع وليس البطيئة، لأن الموسيقى البطيئة الايقاع تساعد على عمل نوع من الاكتئاب الزائد. لذا، ينصح المتخصصون بالبدء مثلاً بسماع الموسيقى البطيئة وتسريعها شيئاً فشيئاً والحصول بالتالي على الطاقة اللازمة للدماغ.
    وللحصول على الطاقة الايجابية، هناك طريقة أخرى أيضاً تتمثل بالوقوف في شكل مستقيم، عند الاحساس بالتعب والكآبة، وشد الجسم بسرعة كبيرة وبقوة والتنفس بعمق لأن الوقوف في شكل مستقيم يجعل الرئتين تفتحان أكثر ما يجعل قادة على استيعاب كمية من الأوكسيجين أكثر من المعتاد فتصل بالتالي كمية كبيرة من الأوكسجين الى الدماغ، لأن التعب يمكن أن يؤدي الى تقليل نسبة الهواء في الجسم وبالتالي جعل الحركة بطيئة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    افتراضي

    الف شكر على التميز....

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعوديهـ الحبيبة
    المشاركات
    193

    افتراضي

    ثانــــــــــــــــــــــــــــــــــكس خية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    181

    افتراضي

    الدكتور الفاضل شكرا على التشجيع الدائم
    زهور عمري اتمنى شكرا جزيلا على المرور


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •