النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: الفطام المبكر يقود لإدمان الكحول

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    الفطام المبكر يقود لإدمان الكحول

    كشف بحث طبي أجري في الدانمارك أن الفطام المبكر عن الرضاعة الطبيعية يعد أحد العوامل التي تعرض البالغين للوقوع في إدمان الكحوليات خصوصا لدى الرجال.

    وأجري البحث بقيادة الدكتور هوغير جي سورنسون في جامعة كوبنهاغن والولايات المتحدة من خلال عينة كبيرة العدد تضمنت نساء كما أخذت في الاعتبار عوامل بيئية وعائلية أخرى.

    وشملت دراسة جماعة كوبنهاغن البحثية لحديثي الولادة 3245 رجلا و3317 امرأة ولدوا بين أعوام 1959 و1961 وتلقى 34% ممن شملتهم الدراسة رضاعة طبيعية لفترة لم تتجاوز الشهر الواحد طبقا لتقرير الفريق البحثي
    الذي نشر في الدورية الأميركية للطب النفسي.

    وعقب متابعة خلال عام 1999 وجد الباحثون أن 98 رجلا و40 امرأة أدخلوا المستشفى إثر تشخيص يتصل بإدمان الكحوليات ومن بين 138 حالة كان 63 قد فطموا بعد شهر واحد و75 كانوا تلقوا رضاعة طبيعية لفترات أطول.

    وخلص الباحثون من هذه الأعداد إلى أن الفطام المبكر يرفع احتمالات إدمان الكحوليات بنسبة 65%.

    وقال الباحثون إن هناك عوامل أخرى تتصل بتزايد مخاطر إدمان الكحوليات مثل "الذكورة وتدخين الأم خلال الحمل، والحمل غير المرغوب فيه، وتلقي الأم رعاية نفسية بالمستشفى لتعاطي الكحوليات أو تلقي الأم رعاية نفسية بالمستشفى لتشخيص آخر إضافة إلى تدني الوضع الاجتماعي للوالدين عندما يكون الطفل في العام الأول من العمر".

    وتطرح مجموعة سورنسون البحثية تفسيرات عديدة لهذه الصلة، فعلى سبيل المثال وجد أن تراجع الألفة بين الأم ووليدها ونكوص الروابط النفسية الوجدانية بينهما ربما يزيد مخاطر إدمان الكحوليات، إضافة إلى تفسير آخر يستند إلى انخفاض نصيب الطفل من الأحماض الدهنية غير المشبعة ذات السلاسل الطويلة التي يحتوي عليها لبن الأم والتي يمكنها أن تؤثر على نمو المخ.
    المصدر: رويترز

  2. افتراضي

    شكرا لك أخي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •