النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: ابنتي و الكمبيوتر!

  1. #1

    ابنتي و الكمبيوتر!

    السلام عليكم
    ابنتي عندها 3 سنوات و نصف...تعلمت التحكم بفأرة الكمبيوتر و من يومها و هي تعشق استخدامه..طبعا اوجهها لتعلم اشياء مفيدة كالحروف الابجدية او الرسم و التلوين...و ما تحبه اكثر هو تلبيس الدمى!
    سؤالي للاخوة و الاخوات ذوي التجربة او التخصص: كم من الوقت يمكن ان تجلس ابنتي امام هذا الجهاز دون ان يكون الامر ضارا بها؟ فانا اعلم ان كثرة الجلوس امام شاشة الكمبيوتر لمدة طويلة قد يكون له تاثير جسدي و كذا نفسي على الكبار فما بالك بالاطفال!
    و مع ذلك لا احب ان احرمها منه بل افضل تحديد وقت جلوسها امامه للاستفادة و تنمية العقل خاصة اني اراها صغيرة (3 سنوات و نصف) في حين فضولها و رغبتها عي الاكتشاف كبيرين !
    و لكم جزيل الشكر.

  2. #2

    افتراضي

    بالنسبه لي لما كان ابني 4 سنوات كنت اسمح له من ساعه الى ساعتين لأنه زي ما أنت عارفه في عندهم اهتمامات أخرى كمشاهدة التلفزيون والبلاي سستيشن لا تحرميها بس كله له وقته وبحدود والحمد لله صحة ابني كويسه وعيونه سليمه
    اتمنى لك من كل قلبي التوفيق

  3. #3

    افتراضي

    شكرا لك اختي على الرد
    اما ابنتى فعلاقتها مع التلفاز محدودة...و هي من النوع الذي يمل بسرعة..لكنها تبدي اهتماما كبيرا بالكمبيوتر لهذا اتساءل كم هو الوقت المعقول الذي اسمح لها بالجلوس به.. و ان كنت اتفق معك ان ساعة الى ساعتين معقولة جدا!
    و ذا ما افعله حاليا معها...كما احاول قدر الامكان اثارة فضولها لاشياء اخرى ممتعة! اعاننا الله على تربيتهم التربية الصالحة و السليمة.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    افتراضي

    على حسب علمي أن أخر دراسة عن الاطفال والتلفزون والدراسة تمت في الهند أن أكثر وقت يجب أن لا يتعدها الطفل امام التلفاز هو خمسة وأربعون دقيقة الى خمسون دقيقة كحد اقصى يومياً . ويمكن الاستزادة حول هذا الموضوع من كتاب اطفال التلفزيون للدكتورة خديجة خوج .


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •