النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: عقول الأطفال تنمو ببطء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    bahrain
    المشاركات
    67

    افتراضي عقول الأطفال تنمو ببطء

    أوضحت دراسة نشرت مؤخرا أنه رغم تقدم الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ على نظرائهم عقليا، ألا أنهم يتخلفون عنهم في تطور الجزء المتعلق بالتفكير في عقولهم.
    واشارت الدراسة الى ان من الطبيعي أن القشرة الخارجية للمخ تصبح أكثر سمكا، ثم أكثر نحافة خلال فترة الطفولة وبداية المراهقة، ألا أنها أظهرت أن القشرة الخارجية لمخ الأطفال متقدي الذكاء تتأخر في الوصول إلى أقصى سمك لها لعدة سنوات مقارنة بالأطفال الآخرين.
    وذكرت شبكة سي ان ان ان الباحثان اللذان أشرفا على الدراسة وهما الدكتورة جوديث رابوبورت والدكتور فيليب شاو بالمعهد القومي للصحة العقلية في ميرلاند، تتبعا تطور القشرة الخارجية لعقول 307 أطفال باستخدام فحص الرنين المغناطيسي منذ بداية طفولتهم إلى أواخر سنوات المرهقة.
    وأظهرت الدراسة أن القشرة الخارجية للمخ في الأطفال الحاصيلن على أعلى حاصل ذكاء والذي يتراوح بين 121 الى 149 لا تصل إلى سماكتها القصوى إلا عند بلوغ سن الحادية عشرة.
    كما أظهرت أن الأطفال الأقل ذكاء يصلون تلك المرحلة في عمر التاسعة، أما الأطفال ذوو الذكاء المتوسط فيصلون تلك المرحلة عند ستة أعوام. وفي كل الاحوال فان ذلك اللحاء يصبح أقل سُمكاً عندما يصل الأطفال إلى سن النضج.
    وقال شاو إن لا أحد يعرف ما الذي يحدث داخل القشرة الخارجية للمخ ليصبح أكثر أو أقل سُمكاً، لذا فمن المستحيل القول لماذا ترتبط هذه التغييرات بالذكاء، مشيرا إلى أن تطور المخ يتأثر بالمحفز الفكري، وربما يلعب هذا البعد دورا في الأمر.
    ويؤكد الدكتور شاو أن نتائج الدراسة لا تمثل وصفة أو صيغة من أجل كيفية تغيير الذكاء، ولا توحي كذلك بأن فحوصات الرنين المغناطيسي يمكن أن تكشف مقدار الذكاء الذي يتمتع به الطفل.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    543

    افتراضي

    معلومة جديدة ، بارك الله فيك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    شكرا على هذا الخبر

    جزاك الله كل خير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •