صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21



الموضوع: منقول...صفعة واحدة تقضي على مستقبل الطفل

  1. #1

    افتراضي منقول...صفعة واحدة تقضي على مستقبل الطفل



    صفعة واحدة تقضي على مستقبل الطفل
    العنود عبدالعزيز
    [IMG]//www.alyaum.com/images/10/10905/10905_120_1.jpg[/IMG] الضرب يقضي على ذكاء الطفل

    هل تصفعين طفلك متى ما اخطأ؟
    اعتادت الامهات على ضرب الابناء على الوجه لتأديبهم ظنا منهن انهن يدفعنه للسلوك الصحيح ولكن يقال (صفعة واحدة ولو لمرة واحدة كل اسبوعين تكفي للقضاء على ذكاء الطفل. بل وقد تنسف قدرته الذهنية) لان طريقة تأديب الطفل تعوق نموه العقلي بنسبة 40 بالمائة على الاقل من ذكائه ومتى ما تعرض الطفل للقسوة والضرب كثيرا في طفولته تقل درجات الذكاء تدريجيا ويفشل في حياته العملية مستقبلا ولذلك فان كل اسرة يجب ان تدرك جيدا ان طريقة تعاملها مع الصغير تحدد مستقبله كله فمثلا اثبتت دراسات علماء الطب النفسي انخفاض قدرات ذكاء احد الاطفال نتيجة صفعه وتأنيب ابويه له وهو طفل صغير كما ان الذين يتعرضون للضرب بشكل منتظم في طفولتهم رغم صرخاتهم واعلانهم التوبة من تصرفاتهم وسلوكهم الخاطىء غير كافية للعفو عنهم والنتيجة الحتمية تدمير ذكائه ونباهته وامكاناته الذهنية وفشله دراسيا بالرغم من ذكاء والديه ولكن قسوتهما لم تهذبه وتقومه بل قتلت ذكائه وقد اصدرت جامعة نيوهامبشر البريطانية دراسة علمية تؤكد تأثير العلاقة الوثيقة بين الذكاء واسلوب التربية في الصغر بالاضافة للدراسات العلمية والاختبارات العلمية ورأي الطب النفسي ومدى خطورة العنف على ذكاء الطفل فهي مجموعة قدرات تجتمع عند الانسان كالاستيعاب والتذكر والربط بين المعلومات وتنمو تلك القدرات نتيجة العوامل الوراثية بنسبة 50 بالمائة ولا ننسى عوامل التربية والتي تحددها طريقة التربية وظروف البيئة و الاسرة بالاضافة الى عوامل التغذية فالطفل الذي لديه قدرة على التذكر والتفكير المجرد اكبر من امكاناته الذهنية الأخرى يعرف بالطفل الذكي الاكاديمي او الطفل البارع في عمليات الفك والتركيب قوي الملاحظة ولديه قدرة على الاستيعاب فهو طفل ذو ذكاء ميكانيكي بينما الطفل الذي يتمتع باقامة علاقات اجتماعية كثيرة ومتنوعة فهو طفل ذو ذكاء اجتماعي.
    ان التنشئة الخاطئة للطفل بالضرب والعقوبات الصارمة والاوامر القاسية تدمر الامكانات الهائلة للطفل وقدراته الطبيعية والتي نسيئ استغلالها بوسائل اولها الضرب حيث لايوجد مبرر له طالما هناك البديل المناسب والذي يحقق اقل الخسائر الممكنة على حالة الابن النفسية وقدراته الذهنية و العقلية ومعالجة الوضع بالتعامل الهادىء معه والمتزن ويجب ان نعلمه وننصحه باتباع اساليب المكافأة والتشجيع ونمدحه بشىء من الاطراء مع الاستماع له باهتمام ونحاول ان نتجاهل بعض تصرفاته لان الهدوء والتغير المتدرج يجعل الطفل يتعامل بسلوك جيد ويبدأ يكظم غيظه ويعبر عن رأيه ومشاعره بطريقة مناسبة متى ما تعاملت معه بهدوء اعصاب وحمايته من العقاب البدني.

  2. #2

    افتراضي

    انا ضد ضرب الأطفال للتربية
    ودائما احاول عدم استخدامه
    ولا يأتي بخير ابدا
    شكرا لك شمسنا الغالية
    بارك الله فيك

  3. #3

    افتراضي

    وبارك فيك بإذنه

    اشكرك عزيزتي من الاعمااااق على طيب حضورك

  4. #4

    افتراضي

    صحيــــــــــــــــــــــــــــــح...بارك الله فيك...

  5. #5

    افتراضي

    وبارك فيك بإذنه

    اشكرك اشكرك على طيب حضورك

  6. #6

    افتراضي

    يوووووووووووووووووه ضربتي على الوتر الحساس

    انا البارح ضربت ولدي الرضيـــــــــــــــــــــــــــع الي ما تعدى 5 شهوووور (ضربه خفيفه)

    بس والله والله كانت اعصابي مفلووووووووووووته والين الحين وانا ضميري مانبني وماني متخيله اني ضربته

    بس برضو الام تتعب من تصرفات اطفالها فماتنلام لو اضربت طفلها

    الله ايكبر عيالنا على خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ويعطينا طوله البال والصبررررررررررررر

  7. #7

    افتراضي

    موضوع في غاية الاهمية
    وان شاء الله الكل يستفيد منه
    لانه غالبا ما نرى هذه الطرق الخاطئة في تربية الابناء
    بارك الله فيكي عزيزتي شمس على الطرح القيم
    دمت متالقة

  8. #8

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حالتي حاله مشاهدة المشاركة
    يوووووووووووووووووه ضربتي على الوتر الحساس

    انا البارح ضربت ولدي الرضيـــــــــــــــــــــــــــع الي ما تعدى 5 شهوووور (ضربه خفيفه)

    بس والله والله كانت اعصابي مفلووووووووووووته والين الحين وانا ضميري مانبني وماني متخيله اني ضربته

    بس برضو الام تتعب من تصرفات اطفالها فماتنلام لو اضربت طفلها

    الله ايكبر عيالنا على خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر ويعطينا طوله البال والصبررررررررررررر

    كوني حذره عزيزتي
    واسأل الله أن يهبك طولة البال والصبر دائما


    مودتي لك وشكري

  9. #9

    افتراضي

    يعطيك العافيه

  10. #10

    افتراضي

    لضرب الاطفال عدة عواقب سلبية على مستقبل نموه الدهني والنفسي والوجداني ...دلك ان الطفل

    يتفادى ان يقع في الاخطاء تفاديا لتعرضه للعقوبة ...وبالتالي لا تبقى له الحرية لتفجير قوته الابداعية

    والفكرية ....فعلى الاباء وكل المربين ان يتفهموا المرحلة التي يعيشها الطفل والتي تتميز بالاندفاع

    والحركة الزائدة وعدم التركيز تارة ...وهدا شيء طبيعي تقتضيه المرحلة العمرية التي يعيشها ..

    والمثل التربوي يقول ...الطفل عنصر منشغل ان لم تشغله شغلك ...فلنشغل ابناءنا قبل ان يشغلونا

    اشكرك شمسنا على قبساتك المضيئة التي تدعو الى نقاش مستفيض وتقبلي مروري وتحيتي

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    EGYPT-ALEX
    المشاركات
    448

    افتراضي

    شكراا على الموضوع المهم جدااااااا
    وضرب الاطفال حاجه وحشه جدا وبتسىء للطفل وتؤثر على نفسيته بس كتير من الاوقات الاطفال بيعصبوا والدتهم فمبتقدرش تمسك اعصابها عن ضربهم

  12. #12

    افتراضي

    مشكوره حبيبتي على الموضوع المهم
    والمفيد جدا فالام يجب ان تعي خطوره هذا الشي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    363

    افتراضي

    بارك الله فيك أختي شمس الملوك على هذه الوقفة مع الطفولة ،
    أنا ضد ضرب الأطفال ، لأن الضرب يزيدهم عدوانية وتمرد
    وبهذا يكون الضرب سبب سيء عليهم .
    عوض الضرب عقاب خفيف بأشياء يحبها كحرمانه من الحلوى
    أو الشوكلاطة ، أو فسحة وهذا لوقت قصير لأن العقوبة إذا
    طالت سوف تكون نتائجها عكسية كذلك .
    الحوار الهادف كمناقشته في الامر الذي فعله بشرح سلبياته
    وضرره على صحته .......... هذا إذا كانت الام أوالأب من النوع
    الذي يتحكم في أعصابه.
    تقبلي مروري وتحيتي.

  14. #14

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nadita1 مشاهدة المشاركة
    موضوع في غاية الاهمية
    وان شاء الله الكل يستفيد منه
    لانه غالبا ما نرى هذه الطرق الخاطئة في تربية الابناء
    بارك الله فيكي عزيزتي شمس على الطرح القيم
    دمت متالقة

    وبارك فيك بإذنه


    ماأسعدني لحضورك...!!

    لك شكري

  15. #15

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الشوق مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافيه

    ويهبك اياها ويمتعك بها ماحييت


    لك شكري

  16. #16

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ضياء مشاهدة المشاركة
    لضرب الاطفال عدة عواقب سلبية على مستقبل نموه الدهني والنفسي والوجداني ...دلك ان الطفل


    يتفادى ان يقع في الاخطاء تفاديا لتعرضه للعقوبة ...وبالتالي لا تبقى له الحرية لتفجير قوته الابداعية

    والفكرية ....فعلى الاباء وكل المربين ان يتفهموا المرحلة التي يعيشها الطفل والتي تتميز بالاندفاع

    والحركة الزائدة وعدم التركيز تارة ...وهدا شيء طبيعي تقتضيه المرحلة العمرية التي يعيشها ..

    والمثل التربوي يقول ...الطفل عنصر منشغل ان لم تشغله شغلك ...فلنشغل ابناءنا قبل ان يشغلونا

    اشكرك شمسنا على قبساتك المضيئة التي تدعو الى نقاش مستفيض وتقبلي مروري وتحيتي


    تكتظ بك الصفحات قنوان دانيه ...!!


    جلّ إحترامي

    وخاااااااااااالص شكري لك\لضياء حضورك\لفكرك

  17. #17

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shemoowael مشاهدة المشاركة
    شكراا على الموضوع المهم جدااااااا
    وضرب الاطفال حاجه وحشه جدا وبتسىء للطفل وتؤثر على نفسيته بس كتير من الاوقات الاطفال بيعصبوا والدتهم فمبتقدرش تمسك اعصابها عن ضربهم


    الخشية عليهم تمنح الصبر


    لك وافر شكري على حضورك العذب

  18. #18

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليوة مشاهدة المشاركة
    مشكوره حبيبتي على الموضوع المهم
    والمفيد جدا فالام يجب ان تعي خطوره هذا الشي

    صدقتي عزيزتي


    لك وافر شكري على طيب حضورك

  19. #19

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوران مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أختي شمس الملوك على هذه الوقفة مع الطفولة ،

    أنا ضد ضرب الأطفال ، لأن الضرب يزيدهم عدوانية وتمرد
    وبهذا يكون الضرب سبب سيء عليهم .
    عوض الضرب عقاب خفيف بأشياء يحبها كحرمانه من الحلوى
    أو الشوكلاطة ، أو فسحة وهذا لوقت قصير لأن العقوبة إذا
    طالت سوف تكون نتائجها عكسية كذلك .
    الحوار الهادف كمناقشته في الامر الذي فعله بشرح سلبياته
    وضرره على صحته .......... هذا إذا كانت الام أوالأب من النوع
    الذي يتحكم في أعصابه.
    تقبلي مروري وتحيتي.

    أتيتِ بما زاد الصفحات نوراً.....!!


    شكرا من الاعمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااق
    شكرا من الاعماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااق

  20. #20

    افتراضي

    والله بكيتيني
    أنا الفتره هاذي على كل شي أضرب ولدي عمره سنتين لأنه متعب وأنا نفسيتي تعبانه علشاني حامل
    إن شاء الله ماينضرب بعد اليوم لأنه إذا نام حسيت ضميري يأنبني


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •