النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: شرب ماء أكثر من اللازم هل هو ضار؟(منقول)

  1. #1

    شرب ماء أكثر من اللازم هل هو ضار؟(منقول)

    شرب ماء أكثر من اللازم هل هو ضار؟

    عادة ما أتناول لتر من الماء أو أكثر كل يوم ولقد قرأت إنني أستطيع أن أتناول الكثير من الماء يومياً ! فهل هذا صحيح ؟

    أعلم أن من المهم جداً أن أتناول الكثير من الماء فهل هذا يساعدني علي فقدان وزني ؟ و كيف ؟

    كل هذه أسئلة قد تدور في ذهن العديد منا و لكن دعنا نري ماذا يقول لنا وينصحنا به خبراء الصحة العالميين .

    لسَّنَواتِ عديدة ظل خبراء الصحة ومحترفو التغذيةِ ينصحون الناس أَنْ يَشْربوا على الأقل ثمانية أقداح من الماء في اليوم.

    أكثر الناسِ المهتمينّ بالصّحةِ،وخاصة الذين يؤدون التمارين الرياضية قد أخذ بتلك النّصيحةِ، وأنت تراهم عادة يحَمْلون غالباً زجاجة ماءِ يَشربها خلال اليوم وأحياناً قد يعيد ملئها أكثر من مرة.

    ولابد لنا من الحديث حول أراء العديد من الخبراءِ الآخرين حول مشكلةِ جديدةِ قد تَظْهر ُنتيجة لشرب الكثير من الماء وهى تلك التي تسمي ( مستويات صوديومِ منخفضة جدا )ً وهى الناتجة من ابتلاع ماءِ أكثر من اللازمِ. وقبل أن نطلق إنذارَ عامَّ، أُريدُ أَنْ أُؤكّدَ بأنّك عموماً يَجِبُ أَنْ تَشْربَ بِضْعَة ألتار من الماءِ يومياً . لكن إذا تَجْمعُ ذلك بمُمَارَسَةِ تمارين وعَرُّقِ بشكل مسرف فأنتَ بعيد عن مشكلة نقص الصوديوم . وقد تكون أعراض تعرضك لنقص حاد في الصوديوم هي الشعور بالقلقُ , وضعفَ وقد يكون هناك انخفاض ضغط الدم أيضا ، تزايد عدد ضربات القلبِ، غثيان، تشنجات .

    أما بالنسبة إلى السؤال حول هَل شْربُ الماءُ يُساعد عـــلىَ فــْقدُ الوزنَ؟ نعم : يُساعدُ شرب الماء على خفض الوزن لأنه يعطى الشعور بالأمتلاء لذلك تَأْكلُ أقلَ؛ وكذلك يُساعدُ الجسم على التُخلّصُ من النواتج العرضيةِ السّامّةِ لعملية الأيض ويساعد على الهضم وتمثيل الطعام

  2. #2

    افتراضي

    شكرا ملاك على المعلومة
    يقول المثل

    كل شيئ يزيد عن حده ينقلب ضده
    الإسراف في كل شيئ له ضرر
    لكن إذا كان ذلك للبطن فهو أضرار

  3. افتراضي

    شكرا علي المعلومه الجميله دي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    الكويت
    المشاركات
    229

    افتراضي

    ثنك يوووو على المعلومه الجديده

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    العراق_ بغداد الحبيبه
    المشاركات
    93

    افتراضي

    شكرا على هذه المعلومه تقبل مروري ..... تحياتي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •