النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: غذاء وتعليمات لمرضى الصداع المزمن والعصبي

  1. #1

    افتراضي غذاء وتعليمات لمرضى الصداع المزمن والعصبي

    غذاء وتعليمات لمرضى الصداع المزمن والعصبي
    ـ من الأغذية والوسائل المفيدة في علاج الصداع المزمن والعصبي:
    1. عصير الليمون يفيد في علاج الصداع وضربة الشمس.
    2. القرنفل يشفي من الصداع وآلام الرأس وذلك بتناول مقدار بسيط ( 5 -6 زهرة قرنفل ) من مسحوقه مع السكر.
    3. مغلي ثمار اليانسون يفيد فى بعض أنواع الصداع.
    4. كمادات من قشر الخيار على الجبهة تسكن الصداع المصاحب لارتفاع درجة الحرارة.
    5. شم الريحان يقي من الصداع ويجلب النوم.
    6. لصقة قشر البرتقال تفيد فى علاج الصداع وآلام الرأس وبعض الحالات العصبية .. ويمكن إستخدامها بوضع الجزء الظاهر من القشرة ( الوجه الخارجي ) على الجبهة ثم ربطها جيدا، وتركها لمدة ربع ساعة.
    7. الخل مفيد في علاج الصداع المزمن ( الشقيقة ):
    يوضع مزيج متساوٍ من الخل والماء في إناء فوق النار، إلى أن يغلي، ويستنشق 75 مرة من البخار المتصاعد منه، فتخف شدة الألم تدريجيا حتى تزول كلياً عند الإنتهاء من الإستنشاق، واذا عادت النوبة بعد ذلك إلى الظهور من جديد، فإن آلامها تكون أقل بنسبة النصف مما كانت عليه من قبل . وأيضا يمكن وضع كمّادة سميكة من الصوف على الجبهة مبللة بمزيج ثلثه من الخل والثلثان من الماء.

    ـ نصائح لمرضى الصداع المزمن والعصبي:
    1. تجنب الانفعالات النفسية الشديدة.
    2. الراحة النفسية والذهنية والجسدية هامة جداً.
    3. عدم الإهمال في الغذاء وعدم ترك المعدة خالية من الطعام لفترات طويلة ومراعاة تناول كل الوجبات الاساسية بانتظام خاصة وجبة الإفطار صباحا قبل الذهاب الى العمل.
    4. يجب ألا تقل ساعات النوم عن 6 - 8 ساعات يوميا بقدر الامكان كما يجب عدم تغيير مواعيد النوم الطبيعية مثل النوم صباحا والسهر طوال الليل.
    5. عدم التعرض لتيارات الهواء المباشرة والموجات الباردة وكذلك عدم التعرض للحرارة الشديدة كضربة الشمس أو الجلوس بجوار المدفأة.
    6. الاسترخاء في الفراش في غرفة مظلمة يساعد على ذهاب الصداع.
    7. التأكد من عدم وجود أي أمراض مسببة للصداع يمكن علاجها كارتفاع ضغط الدم الشرياني وأمراض العيون والأذن واضطرابات الهضم والامساك والحميات والأمراض العصبية والنفسية فكل هذه الامراض يجب معالجتها حتى يزول الصداع.
    8. الامتناع عن التدخين بمختلف أنواعه.
    9. الامتناع عن الكحوليات والخمور بمختلف أنواعها.

    دكتور حسين عزمي / أخصائي بأمراض القلب والأوعية الدموية


    المصدر: فيدو

  2. #2

    افتراضي

    الف شكر على هذه المعلومات القيمة ، فعلا فضغوط الحياة و العمل و كذلك الحميات و الريجيم هم الاسباب الاساسية للصداع

  3. #3

    افتراضي

    جزاك الله خير

  4. #4

    افتراضي

    شكرا لك على الموضوع


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •