النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: الاجهاد والتوتر أعظم الاسباب لحب الشباب

  1. #1

    الاجهاد والتوتر أعظم الاسباب لحب الشباب

    الإجهاد والتوتر أعظم الأسباب لحب الشباب


    [IMG]//www.aksalser.com/upload/071212/937822631.jpg[/IMG]


    حب الشباب مرض جلدي ينتج عن تغييرات في مسام الجلد والغدد الدهنية المصاحبة لها، فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسد المسامات، وتتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، مما يوفر بيئة ممتازة للبكتيريا فتتكاثر، وبالتالي يتهيج الجلد، ويظهر حب الشباب.
    ويظهر حب الشباب عادة في مرحلة البلوغ، وينتشر على الوجه، والكتفين، والظهر وأعلى الذراعين، إلا انه يختفي عادة بانتهاء هذه المرحلة، لكن خبراء ألمان حذروا من أن كبار السن من الممكن أن يصابوا أيضا بحب الشباب بنسبة 40% .
    وأوضح جابريله هوسلر اختصاصية التجميل في برلين أن الكثير من الناس يعانون من توتر عصبي بصفة يومية ولا يتناولون الطعام الذي يحتوي على المواد الغذائية اللازمة لأجسامهم، وينعكس ذلك على حالة الجلد لديهم، ومن أكثر العلل الشائعة بسبب ذلك حب الشباب.
    من جهة أخرى، تقول جيزيلا هوبيس اختصاصية الامراض الجلدية في دوسلدورف، وفقا لصحيفة "القبس"، إن حب الشباب يمكن ان ينشأ عن عدة أسباب مثل تعاطي أنواع معينة من الادوية والاجهاد والتوتر يكون رد فعل الجسم عليها هو ظهور مثل هذه البثور، وفضلا عن ذلك، فإن التذبذب في مستويات الهرمونات في الجسم يمكن ان تتسبب في إصابة البالغين بحب الشباب.
    والسبب في نشوء حب الشباب على وجه التحديد مازال مجهولا، حيث يشير اندريا هوب الاختصاصي الصحي في شركة للتأمين الصحي في هامبورج إلى أن العلماء يشكون في ان الكثير من النساء تتراكم لديهن هرمونات بسبب الاجهاد والتوتر، مما ينشط الغدد الدهنية التي تلعب دورا في نشوء حب الشباب.
    وتنتج الغدد الدهنية نوعا معينا من الدهون التي تتراكم في بؤر من الجلد وتتصلب ثم تتكون لها رؤوس سوداء في مواضع عدة من الجسم. وتعاني امرأة من بين كل اربع نساء في سن تتراوح بين الخامسة والعشرين والاربعين من حالة متقدمة من سن الشباب، وبغض النظر عن سبب نشوء حب الشباب، فإن علاج المراحل المتقدمة من حب الشباب لدى البالغين ميئوس منه.
    ومن بين أنواع حب الشباب الأخرى نوع يصيب الرجال في المواضع التي يوجد شعر كثيف في الجسم، حيث يتعرض هؤلاء للعرق بكثافة، وتنشأ بثور في الظهر وتتطور إلى ما يشبه حب الشباب. وبغض النظر عن نوع الإصابة الجلدية التي يصاب بها الإنسان، فإن الغذاء يلعب دورا في ذلك وينبغي أن يولي المرء اهتماما بنوعية غذائه.

  2. #2

    افتراضي

    كلام سليم 100% الاجهاد والتوتر النفسي سبب رئيسي في استفحال حب الشباب
    كما أشعة الشمس الحادة ايضا


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •