النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: نسب مخيفة للطلاق؟؟؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    نسب مخيفة للطلاق؟؟؟؟؟

    أكدت باحثة سعودية أن 60 في المائة من المتزوجات السعوديات انفصلن عن أزواجهن، ما دعا جهات حكومية وأهلية سعودية للتحرك، فيما طالب الداعية الإسلامي المعروف عائض القرني الأئمة بالتركيز على القضايا الاجتماعية عوضا عن الحديث عن دارفور والشيشان.

    وفي التفاصيل، أوضحت مديرة وحدة الأبحاث في مركز الدراسات الجامعية للبنات الدكتورة نورة الشملان أن معدلات الطلاق في السعودية ارتفعت من 25 في المائة إلى 60 في المائة خلال الـ 20 سنة الماضية".
    وذكرت الباحثة في حديثها للزميلة فاطمة العصيمي من جريدة "الحياة" اللندنية أن "من أبرز الأسباب المؤدية إلى الطلاق عدم معرفة الزوج والزوجة بالحقوق والواجبات المترتبة على عقد الزواج، والتعجل في التعاطي مع المشكلات التي تطرأ في بداية الحياة الزوجية".
    وأضافت أن "تفاقم المشكلة دعا مركز الأبحاث في جامعة الملك سعود إلى دراستها، ووضع خطة توعية تبدأ بندوة متخصصة تضم خبراء مهتمين بقضايا الزواج والطلاق والمشكلات المرتبطة بهما".
    من جهة أخرى، طالب الداعية السعودي عائض القرني أئمة وخطباء المساجد بالكف عن تناول قضايا البوسنة والهرسك والأوضاع السياسية في كوسوفو والشيشان، إضافة إلى الشأن القائم في دارفور في سبيل التركيز على القضايا المحلية المعاصرة في خطب الجمعة والتي باتت تشكل هما رئيسا لأصحابها.
    وبحسب التقرير الذي أعدته الزميلة هدى صالح ونشرته صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، قال القرني خلال ندوة (أبناؤنا كيف نعدهم لزواج ناجح): "للأسف نرى من يتحدث من النظيم والسويدي ( أحياء في مدينة الرياض) عن دارفور، مقابل تجاهله للازمات المحلية الاجتماعية"، ملمحا إلى قضية التحليل السياسي لبعض أئمة المساجد، مقابل إغفال القضايا المحلية في إجابة عن تساؤل إحدى الأكاديميات التي تطرقت من خلاله لدور أئمة وخطباء المساجد المفقود بشأن القضايا الأسرية والاجتماعية".
    على صعيد آخر، قالت الدكتورة الجوهرة الزامل، من قسم الدراسات الاجتماعية من خلال بحث أعدته أن 43 % من حياة الأسر والعلاقات الزوجية في السعودية ممن شملتهم الدراسة قائمة على الإهمال والتجاهل والعنف والقسوة والخلافات الدائمة إلى جانب سيطرة أحد الطرفين على الآخر.
    وذكرت الزامل أن تلك الظاهرة تسببت "بالانفصال العاطفي" ما بين الزوجين رغم استمرار الحياة الزوجية، مقابل 57 % من العلاقات الزوجية للمبحوثين قائمة على التفاهم والحب.


    المصدر: العربية نت.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    الاسماعيلية
    المشاركات
    14

    افتراضي

    ياريت بجد يكون في حل للتخلص من الظاهرة ديه
    فعلا دلوقتى الحياة الزوجية في كثير من الاسر قائمة على العنف والاهمال والخلافات الدائمة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    افتراضي

    الله يعطيك العافية على المرور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Riyadh
    المشاركات
    29

    افتراضي

    مرحباآآآ,,
    والله يا اخوي صدقت بكلامك..وبصراحه شي يضيق الصدر..
    والله يكفينا شرها..ويجمعنا على الخير دايما..

    ..يعطيك العافيه..

    تحياآآتي..
    fa6ima..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    افتراضي

    الله يعطيك العافية على المرور أخت:fa6ima


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •