النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: اطعمه تسبب الصداع............

  1. #1

    اطعمه تسبب الصداع............

    أنت تعاني من الصداع المستمر المزمن منذ فترة طويلة ، وذهبت الى الأطباء الذين طمأنوك أنه لا يوجد سبب عضوي خطير لهذا الصداع ، ووصفوا لك بعض الأدوية التي نصحوا بتناولها وقت الشعور بالصداع .. ولكن الصداع مازال مستمرا ، والأدوية تقلل من الألم الى حين ثم يعود بعد انتهاء مفعول الدواء ربما أكثر مما كان ، والأدوية لها آثارها الجانبية التي لا تخفى على أحد . والحل قد يكمن في طعامك . طعامك يمكن أن يكون سبب الصداع المزمن الذي تعاني منه لفترة طويلة من حياتك ، ومراجعة ما تأكله يمكن أن يكون سببا في تخلصك من هذا الضيف الثقيل . الطعام بالطبع ليس هو العامل الوحيد الذي يتسبب في حدوث حالات الصداع ، ولكنه يمكن أن يكون هو السبب الحقيقي لهذه الحالة المرضية الصعبة ، وخصوصا اذا أثبت التشخيص الطبي أنه ليس هناك سبب آخر لهذا الصداع .



    لقد تمكن أحد الباحثين من تطوير برنامج لعلاج الصداع عن طريق التوقف عن تناول أنواع مختلفة من الطعام ، بل ورتب أنواعا من قوائم الطعام من خلالها يسيطر متناولها على الصداع بل ويتخلص منه . ويعطيي هذا البرنامج طريقا ومنهجا لاختبار أي نوع من الطعام يمكن أن يتسبب في احداث الصداع .
    الأغذية المسببة للصداع
    تشتمل قائمة الأغذية المسببة للصداع على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة ، ونذكر هنا الأغذية التي تتسبب أكثر من غيرها في احداث الصداع . ويمكن لشخص واحد أن يكون حساسا لأنواع كثيرة من هذه الأغذية ، بينما يمكن أن يكون شخص أخر حساسا لنوع واحد أو أكثر من هذه القائمة. ولكي يستفيد الشخص المصاب من هذه القائمة يجب عليه أن ينقطع عن الأدوية التي يعالج بها الصداع ، وأيضا أن يتوقف عن تناول أي نوع من الأطعمة الممنوعة حتي تتوقف نوبات الصداع ، ثم يبدأ بتناول الأغذية الممنوعة واحدا فواحدا بالتدريج . مع اعطاء كل نوع وقت كاف لملاحظة تأثيره ، حيث أن تأثير نوع الطعام على احداث الصداع قد يستغرق وقتا يصل الى 7 ساعات أو أكثر .

    الخضروات :
    الممنوع : البقول (مثل الفول والعدس واللوبيا) والمخللات وفلفل الشطة والزيتون .
    يسمح بتناول : كل الأنواع الأخرى من الخضروات الطازجة أو المجمدة أو المجففة أو المعلبة ، وأيضا عصير الخضروات . يجب أن تحدد كمية البندورة الى نصف كوب يوميا ، وأن يحدد البصل الى نصف كوب يوميا أيضا .

    الفواكه :
    الممنوع : الفواكه المجففة المحتوية على مواد حافظة (مثل الزبيب والتمر والتين) والأفوكادو والبابايا والبرقوق الأحمر .
    يسمح بتناول : كل الأنواع الطازجة والمجمدة والمعلبة والعصائر من الأنواع غير المذكورة سلفا . يجب أن تحدد كمية الموالح الى نصف كوب في اليوم (مثل البرتقال والجريب فروت والليمون) وأيضا تحدد كمية الأناناس والموز الى نصف كوب يوميا .

    الخبز والمخبوزات :
    الممنوع : أي منتج يحتوي على الخميرة الطازجة بعد خروجه مباشرة من الفرن . وينطبق هذا على الخبز والمقرمشات والبيتزا.
    يسمح بتناول : الخبز "البايت" (الذي مر على خروجه من الفرن يوم كامل) ويشمل الخبز الأبيض وخبز القمح الكامل ، والخبز الفرنسي والايطالي ، وبالطبع لا مانع من اعادة التسخين . ويجب ملاحظة عدم احتواء هذه المخبوزات على الزبيب أو المكسرات أو الشوكولاتة أو الأجبان . كما يمكن أكل كل أنواع رقائق الافطار (الكورن فليكس) التي لا تحتوي على فواكه مجففة أو سكريات صناعية .

    الألبان والبيض :
    الممنوع : معظم الأجبان ، اللبن كامل الدسم ، الشوكولاتة بالبن ، الكريمة ، الزبدة.
    يسمح بتناول : اللبن خالي الدسم ، الجبن الأمريكي ، الريكوتا ، جبن الكريمة، والبيض .

    المشروبات :
    الممنوع: الكحوليات ، وخصوصا النبيذ الأحمر ، المشروبات المحتوية على سكريات صناعية (دايت) والشوكولاتة والكاكاو .
    مسموح بتناول : عصائر الفواكه والخضروات ، والمشروبات خالية الكافيين وغير المحتوية على سكريات صناعية . يحب الحد من القهوة والشاي والصودا والاكتفاء بكوبين يوميا .

    الشوربة :
    الممنوع : معظم أنواع الشوربة المعلبة ومكعبات الشوربة حيث تحتوي على مواد حافظة .
    مسموح بتناول : الشوربة المصنوعة في المنـزل على ألا تحتوي على أغذية ممنوعة مثل البقول والجبن أو كميات كبيرة من البصل أو البندورة.

    الحلويات :
    الممنوع : الشوكولاتة والبوظة والحلويات المحتوية على مكسرات أو فواكه مجففة ، أو كريمة مخفوقة.
    مسموح بتناول : البسكوت والكعك والفطائر على ألا تحتوي على مواد ممنوعة . والجلاتين.

    أغذية متنوعة :
    الممنوع : مادة أحادي جلوتومات الصوديوم ، وهي مادة تستخدم في تطرية اللحوم ، و صوص الصويا ، والخل (ماعدا الأبيض وخل التفاح) ، واضافات السلطة المحتوية على النبيذ أو الخل ، وزيت الزيتون والمكسرات والفول السوداني وزبدة السوداني وكل أنواع السكريات الصناعية (الاسبارتام والسكارين) ، والمواد الحافظة مثل النيترات والسلفيت وجوز الهند والمستردة والكتشب والمايونيز .
    يسمح بتناول : كل أنواع التوابل والأعشاب والخل الأبيض وخل التفاح والعسل والمربي والجيلي والمستردة الجافة .

    اللحوم والأغذية البحرية :
    الممنوع : الهوت دوجز (النقانق)، والسلامي والسجق والهام والبيكون ، والكبد والقلب والكلاوي ، وكل أنواع اللحوم المحفوظة ، والكافيار .
    مسموح بتناول : كل أنواع اللحوم الطازجة والدواجن والسمك والتونة وكل الأسماك المعلبة المحفوطة في الماء

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    أرض الغبيراء
    المشاركات
    135

    افتراضي

    جزاك الله الف خير

    تسلمي على الموضوع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    افتراضي

    الله يعطيك العافية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    بعيداً عن وطني المحتل
    المشاركات
    1,195

    افتراضي

    يعطيكي العافية،،

    تم النقل الى القسم المناسب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •