النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: أسباب الإجهاض اللاإرادي واعراضه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي أسباب الإجهاض اللاإرادي واعراضه

    الاجهاض هو عبارة اعلان عن موت البويضة التى تم تلقيحها والمخصبه ، وقد يصل الامر الى فترة ما بعد الاخصاب حتى يصل الى فترة الحمل الجنين الذي لم يصل حتى الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، وسقوط الجنين في الرحم يشكل نسبه كبيره من عمليات الاجهاض اللاإرادي بعد موته أو بعد مدة متأخرة.

    ما هي الاسباب الاساسيه في ذلك ، هناك الحقيقه كثير من الاسباب ومنها قد يكون وراثينا او اصابة الويضه بموروثاتها وهنا الحاله تصل الى 50 % من الحالات المذكوه. اضطرابات صبغيه وعدم توافق بيولوجي بين الحيون المنوى والبويضه بعد فترة الاخصاب مما يذكرني بحالة نادره قد يتسبب فيها اختلاف فئات الدم بين الاشخاص.

    كما نا هناك اسباب المشيمية والذي يشمل ايضا ، عدم إفراز المشيمة الهرمون الخاص بها (H, C, G) الذي يساعد في البدء على تقوية الجسم الأصفر، والذي بدوره يقوي نمو الجنين. و زيادة إفرازات المشيمة، مما يؤدي إلى ظهور الحمل العنقودي أو ((الرحا))، وبالتالي إلى حصول اللإجهاض الفطمي. و ترسخ المشيمة قواعدها بالقرب من عنق الرحم (Placenta Previa) مما يؤدي إلى شدة النزف، وبالتالي إلى الإجهاض قبل الشهر السادس. انزلاق المشيمة من مكانها في الرحم. انفجار أغشية الأمنيوس بسبب حادث ما. وهناك عوامل اخرى قد تتسبب في الاجهاض وهي الأسباب ترجع الى الحامل نفسها واذكر حسب علمي التهابات عنق الرحم والأنسجة المجاورة. كما ان صغر حجم الرحم يؤثر على المراه الحامل ويعمل اختناق مما يؤدي الى وفات الجنين مما يتسبب في حالات الاجهاض. كما ان الاورام والقرح التى تصيب الرجم المجوف او انقسام الرحم وتوسع العنق له ما له وعليه ما عليه في هذه الحالات. الاجهاض المتكرر يزيد من نسبة الاجهاض اللاإرادي. الأمراض المعدية الحادة التي تصيب الحامل تؤثر على الجنين وتؤدي إلى إجهاضه، وخصوصاً الأمراض الفيروسية مثل الحماق والحصبة والحصبة الإلمانية .... الخ)هناك طبعا امراض اخرى للعلم.

    احاول هنا ذكر بعض الاسباب الاخرى لعلها قد تكون ليست اساسيه ولكنها من الاسباب المعنيه بالاجهاض ومنها اخوتى و اخوتي هي كما يلي: السكري و التسمم بالمواد الكيميائية أو العقاقير السامة (المورفين والمخدرات الأخرى) كا ان الاضطراب الهرموني في الجسم: ومنها قلة انتاج الجسم الأصغر للاستروجين والبروجسترون، أو إنتاج المشيمة، أو اضطراب عمل الغدة الدرقية. كما لا ننسى العوامل النفسية. نقص الفيتامينات، وخصوصاً الفيتامينات: K, E, D, C, B, A والحامض الفوليك، وكذلك نقص التغذية الشاملة. إرهاق الجسد بشدة، والسفر في الطرقات الوعرة، والممارسة الجنسية العنيفة. الجنين عادة دون بقايا إذا لم يتخط الأسبوع العاشر من عمره. أما إذا تخطى هذا الوقت، فمن المحتمل أن يبقى داخل الرحم بعض بقايا الأغشية أو المشيمة أو قسم من الجنين، وهذا هو الإجهاض المختفي (Missed Abrotion). والعلامات التي تدل على الإجهاض الكامل هي ثلاث: انغلاق عنق الرحم التام، وعدم الشعور بالألم، وتوقف النزيف.

    أعراض الإجهاض اللا إداري كما يلي :

    قد تصاب الحامل بالنزف الرحمي، وبالألم الممتد في أسفل البطن نحو الظهر، أو قد تشعر بتوقف نمو بطنها. فيلجأ الطبيب إلى فحص عنق الرحم

    إذا وجد الطبيب عنق الرحم مفتوحاً، أو قد بدأ بالتوسع، فذلك يشير إلى درجة خطير في الإجهاض يصعب عادة تفاديها، ويسبب ألماً شديداً على شكل نوبات في أسفل البطن، واشتداد النزف، Imminent (Abrotion أو الإجهاض الوشيك). تفجر كيس السلى، وأصبح الجنين الميت في مرحلة السقوط .

    لا شك أن الوقاية هي خير علاج، وتعتمد على الراحة الكاملة، أي عدم ممارسة الرياضة، أو العلاقات الجنسية القوية والمتكررة، أن ركوب السيارات غير المريحة وعلى الطرقات الوعرة، أو التعرض للكريب والأمراض الفيروسية الأخرى، أو إجهاد الجسم وعدم الاكتراث لنصائح الطبيب.

    أما إذا ما كان الإجهاض مبتدأ فعلى الحامل أن تتقيد تماماً بهذه الإرشادات، وأن تبقى في سريرها من غير حراك، مع إعطائها الفيتامينات (A) و (C) و (E)، ومضادات التقلص الرحمي، وأحياناً هرمونات الاستروجين والبروجسترون، أو كذلك الهرمون المشيمي الطبيعي.

    ولكن هناك عدد من الأطباء لا يصف شيئاً للحامل التي تجهض، والمنطق حسب رأيهم أن تأخذ الطبيعة مجراها، ولا تحتاج الحامل سوى إلى الراحة.
    https://www.tbeeb.net/a-917.htm#8

    والله يرزق الجميع
    التعديل الأخير تم بواسطة lelly ; 03-07-2006 الساعة 04:00 PM

  2. #2

    افتراضي

    جزااااك الله خير
    موضوع قيم للغايه
    وزاخر بالمعلومات

  3. #3

    افتراضي

    جزيت خيرا ليلى على الافاده

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    اسعدني مروركم اخت شمس والفراق
    ربي يحميكم ويوفقكم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •