النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: معالجة تآكل عنق الرحم

  1. #1

    افتراضي معالجة تآكل عنق الرحم

    معالجة تآكل عنق الرحم

    عنق الرحم هو عضو عضلي صغير مع قناة ضيقة تمر خلاله . وللقناة بطانة من الخلايا الغددية التي تفرز مادة مخاطية ، في حين أن الجزء الخارجي منها هو عادة مبطن بخلايا مسطحة ، كتلك الموجودة على الشفاه . وفي بعض الأحيان ، تمتد الخلايا الغددية إلى السطح الخارجي حول فتحة القناة . وبما أنها تتزود بكمية جيدة من الدم ، فهي تظهر بمظهر سطح أملس أحمر مخملي طلق عليه اسم التآكل العنقي . ولا شك أنه اسم مضلل ومخيف ، ولكن في الحقيقة ما من شيء يتآكل والحالة طبيعية تماماً ، لذا غالباً ما يشار إليها باسم الانتباذ العنقي .

    أسبابه :

    إن التآكل العنقي رد فعل طبيعي للهرمون الأنثوي الأستروجين ، ويحصل بشكل طبيعي عند بعض النساء خلال الحمل ، واللواتي سبق لهن الإنجاب ، واللواتي يتناولن حبوب منع الحمل .

    الحصول على المساعدة :

    إن ما يسمى بالتآكل لا يسبب في الأغلب أي عوارض . لكن قد يؤدي عند بعض النساء إلى زيادة في إفراز المادة المخاطية . ويمكن أن تنزف الخلايا بسهولة عند لمسها أو خلال ممارسة الجنس . ولا يحتاج التآكل العنقي الذي لا يسبب عوراض مزعجة أي علاج عادة .

    ولكن ، ككل النساء ، فإن اللواتي لديهن تآكل عنقي بنصحون بإجراء فحص لطخات عنق الرحم . وهذا ليس لأن التآكل العنقي يزيد خطر سرطان الرحم ، بل لأن وجود تآكل قد يصعب عملية تشخيص السرطان العنقي إن حصل .

    المصدر طرطوس

  2. #2

    افتراضي

    موضوع شيق
    وانا فكرته مرض خطير
    بس توضيحك كان كافي للاجابة على التساؤل
    اشكركي جزيل الشكر

  3. #3

    افتراضي

    شكراً اختي العزيزة للمرور الطيب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •