النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: لزيادة الذكاء و لمنع فقدان الذاكرة

  1. #1

    افتراضي لزيادة الذكاء و لمنع فقدان الذاكرة

    اللبان يزيد الذكاء
    أشار بعض العلماء أن مضغ اللبان قد يزيد من ذكاء الإنسان لأن حركة الفك المتواصلة تحفّز اندفاع الأوكسجين إلى الدماغ فتزيد من قدرته على الاستيعاب والإدراك. وقد استغلّت شركة «كي آر ريسرش» هذه النظرية العلمية وكرستها عملياً بإنتاج لبان مصنوع من أحد الحوامض الأمينية الممزوج بملح الفوسفور (فوسفاتيد سيرين) أو PS. ويتواجد هذا المركب الكيماوي بصورة طبيعية وبكميات ضئيلة جداً في بعض أنواع الطعام مثل زيت الصويا والنشاء وأطلقت الشرطة المصنعة على منتوجها الجديد اسم «لبان الدماغ» Brain Gum نظراً لما يحتويه من كميات مركزة من مادة PS التي تشكل جزءاً أساسياً من الأغشية المكونة للخلايا، والتي تتواجد بوفرة في خلايا الدماغ، حيث تلعب دوراً مهماً في تنظيم وظائف بلايين الخلايا العصبية. كما أنها ضرورية لنمو الأنسجة اللينة في الدماغ والمسؤولة عن توليد التيار الكهربائي ونقله عبر الخلايا العصبية لضمان وصول الإشارات والمعلومات والعمل على تنفيذها. فأنسجة الخلايا الشابة التي تتميز بليونتها تسمح للمواد الغذائية بالمرور عبرها بسهولة، أما الخلايا الهرمة التي تتكاثر مع تقدم الإنسان في السن فإن أنسجتها تفقد ليونتها وتزداد صلابة، ولا تسمح بمرور الإشارات العصبية والمواد الغذائية التي تساعد في نقلها كالعادة، مما يؤدي إلى تلكؤ عملية الذاكرة. وهنا يلعب لبان الدماغ الحاوي على مادة PS دوره في تليين أنسجة الخلايا الصلبة ويساعد بالتالي على تقوية الذاكرة والعمليات الفكرية والادراكية المتعثرة. وقد بينت التجارب أن أكثر الناس استجابة إلى مفعول «لبان الدماغ» هم الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الأربعين عاماً وكانوا يعانون من ضعف في الذاكرة. ولوحظ أن هذه الاستفادة لم تتحقق إلا بعد مضي 30 يوماً على مباشرة علك «لبان الدماغ». وأشار بعض المشاركين في التجارب إلى نجاحه في استعادة القدرة على تذكر الأسماء وأرقام الهواتف ومواقع الأشياء المفقودة.
    تجدر الإشارة إلى أن مضغ «لبان الدماغ» لن يجدي وحده ما لم يواكبه التزام بوجبات طعام متزنة مع تنشيط الفعاليات الجسدية والعقلية


    زيت الزيتون يمنع فقدان الذاكرة
    قالت دراسة طبية أن استخدام زيت الزيتون في المائدة اليومية يمنع فقدان الذاكرة ويبقي على سرعة البديهة عند الإنسان لمدة طويلة. وأضافت الدراسة التي نشرت في مجلة «نيورولجي» المتخصصة بأبحاث ودراسات الأجهزة العصبية عند الإنسان أن الزيوت ذات الخلية الواحدة لها قدرة على حماية أداء الذاكرة وتعمل على وقف تدهورها حتى عند الأشخاص المسنين. ولاحظت الدراسة التي قام بها الدكتور أنطونيو كاباسورو من جامعة باري الإيطالية على حوالي 300 شخص تتراوح أعمارهم من 65 إلى 85 سنة من منطقة البحر المتوسط أن الأشخاص الذين يواظبون على أكل الخضروات مع زيت الزيتون هم أقل وإن ذاكرتهم أكثر حيوية من غيرهم. وقالت أن الباحثين يعتقدون أن سبب ذلك هو الزيت الأحادي الخلية مشيرين إلى أن الزيت أحادي الخلية يحافظ على وحدة وتكامل أجهزة الدماغ ومن ثم الخلايا التي لها علاقة بالذاكرة.
    وأشارت الدراسة إلى أنه مع تقدم السن تتقلص قدرات الذاكرة.. لكن أولئك الذين يتناولون الزيت أحادي الخلية بصفة يومية كما هو الحال في دول حوض البحر الأبيض المتوسط يتمتعون بذاكرة مستديمة في غالب الأحيان.
    وقالت الدراسة أن الزيت أحادي الخلية يتواجد أيضاً في الذرة وفول الصويا والسمسم وبذور دوار الشمس واللوز والجوز علاوة على زيت الزيتون.
    منقووووووووووول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    شكرا لك على هذا الموضوع .

    دمتم بخير

  3. #3

    افتراضي

    موضوع حلو ونقل مميز للموضوع شكرا لكي اختي الغالية شموسة المنتدى ومن اليوم
    ما راح ابطل علك ولا زيت زيتون مع اني مو صحبة كثير انا والعلك
    لايروح بالكم بعيد انا موغبية ههههههه
    بس زيادة الخير خيرين
    التعديل الأخير تم بواسطة كامي ; 03-03-2006 الساعة 06:02 PM

  4. #4

    افتراضي

    شاكره للجميع المرور

    الاخت كامي اضحكتيني
    من يقرأ إبداعك لايتبادر لذهنه
    الغباء ابدا

  5. #5

    افتراضي

    تسلمي يالغالية
    اهم شيء سويت لكم جو


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •