النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: كهرباء زائدة في القلب + شريان زائد في القلب

  1. #1

    افتراضي كهرباء زائدة في القلب + شريان زائد في القلب

    السلام عليكم .. تحية طيبة وبعد ..

    أنا فتاة في الرابعة والعشرين من عمري .. تعرضت قبل فترة لأزمة نفسية وعاطفية شديدة مما سبب لي آلاما في الصدر وخفقان شديد في القلب .. ذهبت للطبيب بعد أن استمر الخفقان الشديد معي طوال الليل وكذلك ألم الصدر وقام بعمل تخطيط للقلب وأخبرني أنه يشك بوجود كهرباء زائدة في القلب وقام بتحويلي لمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض وهناك أعادوا عمل التخطيط وأكد الطبيب بوجود كهرباء زائدة والسبب وجود سلك ( شريان ) موصل زائد في القلب مما قد يسبب شحنة كهربائية زائدة قد تسبب الوفاة فجأة ! طبعا أخبرني أن هذا يحصل لواحد في الألف في مثل هذه الحالات ..
    أخبرته عن مروري بأزمة شديدة ولكنه أكد لي أن هذه خلقة وأن علاجها يكون عن طريق الكي ( قسطرة ) وأنها عملية سهلة جدا حتى أن الخروج من المستئفى يكون بنفس اليوم ..

    طبعا أنا مترددة كثيرا بشأن العملية .. لأنني أحس أن السبب هو الحالة النفسية رغم تأكيد الطبيب أن هذا عيب خلقي وأن الأزمة قد تكون سرعت ظهوره لا أكثر ..

    أرجو منكم لمن يملك معلومات عن هذا النوع من العمليات أن يفيدني لأني مترددة كثيرا خاصة وأن موعد العملية اقترب وأفكر كثيرا بإلغاءها ..

    شاكرة ومقدرة لكم حسن تعاونكم ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الحالة النفسية ليس لها علاقة بالعيوب الخلقية

    العلم تقدم كثيرآ ويمكن الان علاج حالة الشريان الزائد بقفله بواسطة قسطرة القلب دون اللجوء إلى التدخل الجراحي ( الشق الجراحي للصدر) عن طريق استخدام جهاز امبلاتزر ، وتستغرق العملية النصف ساعة تقرييآ، ويخرج المريض من المستشفى بعد يوم واحد من العملية

    الجدير بالذكر أن هذا العيب يمثل نسبة 10% من عيوب القلب الخلقية

    توكلي على الله ثم أجري هذه العملية بعد أن تتأكدي من جدارة الطبيب الجراح (إسألي عن شهاداته وعدد العمليات التي أجراها ...إلخ)

    نسأل الله لك الصحة والعافية


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •