النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: مقالة طبية ألمانية تحذر من استمرار إعطاء الأطفال المصاصة المطاطية بعد سن الثانية

  1. #1

    افتراضي مقالة طبية ألمانية تحذر من استمرار إعطاء الأطفال المصاصة المطاطية بعد سن الثانية

    مقالة طبية ألمانية تحذر من استمرار إعطاء الأطفال المصاصة المطاطية بعد سن الثانية


    حذرت مقالة نشرت في مجلة يونج فاميلي الألمانية من تداعيات استمرار استخدام الأطفال للمصاصة "اللهاية" بعد بلوغهم سن الثانية. اضطرابات اللغة وتسوس الأسنان وصعوبات التنفس من المشكلات التي تترتب على استخدام المصاصة.

    ­ ذكرت مقالة نشرت في مجلة "يونج فاميلي" الألمانية الصادرة في مدينة هامبورج أن الأطفال الذين بلغوا سن الثانية لابد من أن يتوقفوا عن استخدام المصاصة المطاطية التي توضع في الفم لإسكات الطفل (اللهاية). وقالت المقالة إن استمرار استخدام "اللهاية" يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في أسنان الأطفال أو في قدرتهم على الكلام.

    كما يمكن أن يؤدي التنفس المستمر من الفم إلى مشاكل وعدوى في الأذن. و يمكن أن تزيد اللهايات من نسبة تسوس الأسنان، إذ تؤدي عملية المص إلى جفاف الفم، مما يؤدي إلى خفض مستوى اللعاب الذي يساعد في منع تكوين التسوس.


    نصائح للإقلاع عن المصاصة


    كما وجهت المقالة نصائحها للأهل لمساعدة الطفل على نسيان المصاصة "اللهاية" بأن يلجؤوا إلى خدمات ما يسمى "بالدمية الجنية"، حيث تزور الطفل كل مساء لاستبدال المصاصة بهدية صغيرة.


    وهناك أسلوب آخر وهو ثقب المصاصة المطاطية بإبرة صغيرة لتفريغها من الهواء بشكل تدريجي ومن ثم تصبح أقل جاذبية بالنسبة للطفل.





    دويتشه فيله+وكالات (هـــ.ع)

    من العربية.نت

  2. #2

    افتراضي

    يعطيك الف عافيه علي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •