صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 28



الموضوع: في حال لسعتك نحله ماذا ستفعل؟

  1. #1

    افتراضي في حال لسعتك نحله ماذا ستفعل؟

    إعداد وكتابة
    الملاك الوردي
    من مكتبتي
    في حال لسعتك نحله ماذا ستفعل؟

    [IMG]//www.doctorsecrets.com/emergency/bee-sting.gif[/IMG]

    في حال لسعتك نحله ماذا ستفعل؟
    إذا لدغتك نحلة ،فلا تترك زبانيها مغروساً في جلدك ،بل أنزعه فوراً بظفري إصبعيك السبابة والإبهام .
    لاتكشط الزبان بظفرك ولابسكين .
    لعلاج أي لدغة حشرة
    ضع كمادة باردة (مثل قطعة ثلج ملفوفة بفوطة)على موضع اللدغة . قد يبقى مكان اللدغة محمراً ومتورماً ومؤلماً لعدة أيام .
    يمكن بتناول مضاد للهستامين تخفيف بعض الأعراض . ولكن إذا حدث تفاعل شديد ،فعالجه كماتُعالج تفاعلات الحساسية .
    بعض الأشخاص يعانون من حساسية شديدة فيجب على هؤلاء الإسراع للمستشفى لأخذ العلاج اللازم
    لأنهم ممكن أن يعانوا من صعوبة في التنفس.
    هناك طريقة أخرى قرأتها من موقع طبي أجنبي
    بلل قرص أسبيرينِ وبعد ذلك أمسحه فوق مكان اللسعة . فذلك يخفف الألم والورم
    التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الوردي ; 02-24-2006 الساعة 03:42 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    اليوم شاهدت برنامج .... وكان خاص عن طريقة استخدام لسعات النحل في علاج مرض التصلب المتعدد..وبعض الامراض العصبية الاخرى.
    البرنامج أوربي..ولقد استخدمت اكثر من ثلاث ألاف نحلة ..لعلاج حالة واحدة ..وقد اعطت نتائج جيدة.

    ومن المحتمل ..ان تعتمد هذة الطريقة لتصبح احدى الطرق العلاجية الرئيسية ..

  3. #3

    افتراضي

    أخي الفاضل
    شكراً للمرور الطيب والإفادة القيمة ..

  4. #4

    افتراضي

    هناك عاده متوارثه لدينا في مثل تلك الحالات
    وهي عباره عن دعك موضع اللدغه بالثوم او بأوراق نبات الريحان
    وتلك العمليه مجديه للغايه ففي ظرف دقائق يزول الالم والاحمراروالتورم الناتج
    تحياتي لك

  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس الملوك
    هناك عاده متوارثه لدينا في مثل تلك الحالات
    وهي عباره عن دعك موضع اللدغه بالثوم او بأوراق نبات الريحان
    وتلك العمليه مجديه للغايه ففي ظرف دقائق يزول الالم والاحمراروالتورم الناتج
    تحياتي لك
    شكراً لك أختي شمس الملوك على الإضافة القيمة
    أثابك الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    المملكة العربيه السعودية(مدينة الخبر)
    المشاركات
    131

    افتراضي

    جزاك الله خير عن هذه الافادة

  7. #7

    افتراضي

    الصراحـة انا ولا مرة لسعتني نحـلة ههههههههههه
    بس الحمدللهـ اعـرف كيفـ اتصرف في حال اصابتي بلسعهـ

    اشكرج اختـي عـلـى المعلومـات القيمـة

    المثقفـ

  8. #8

    افتراضي

    يتدفق السم الى داخل جسم الضحية وهو يحتوي على مادة كيميائية اسمها الفيرومين. نلاحظ أنه تم انتزاع جزء من جسم النحلة مع الإبرة وهذا الشيئ يؤدي الى موت النحلة بعد قيامها باللسع. من الجدير ذكره أن النحلة تموت بعد أن تلسع كائن حي من الثدييات أو الطيور بينما لو هاجمت النحلة حشرة أخرى وقامت بلسعها فان النحلة لا تموت. تسلمووووووا على الموضوع

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    فى قلب بسمتى.egypt
    المشاركات
    595

    افتراضي

    انا بردة ولا مرة
    بس كويس ان عرفت كيفية التعامل معاها
    شكرا

  10. #10
    ههههههههههههههههههههه
    هذا شئ ذكرني باايام الطفل
    كنت انا اختي بنلعب
    وشفنا نحله تعبانه وبتموت
    الذي صار
    انا رحة مسرعه وجبت عسل من الثلاجه
    وضعة عند النحله واكلة
    ولكنها كان عندها رسالة شكر قبل لاتروح
    لسعتني وهدي كانت جائزتي او اح اه اح
    وقمت بسرعة ونزعة الشوكه من ايدي
    قلت هذي اخر مره اساعد فيها نحله
    لو اشوفها بتموت
    ههههههههههههههه
    تقبلي مروري عبر صفحاتك
    قمر الليل


  11. #11

    افتراضي

    على الرغم من الام لسعة النحل فقد سمعت ان لسعات النحل تفيد امراض الروماتيزم

    وامراض اخرى ...اشكرك اختي الكريمة الملاك الوردي تحيتي

  12. #12

    افتراضي

    شكرا على المعلومه (الملاك الوردي) ...

  13. #13

    افتراضي

    احسن ما تعمله بعد اللسعه هو وضع الثلج على مكان اللسعه واخذ امبول dexamethason ampulوبعد ذالك تشفى باذن الله
    د0 خيري محمد عبد

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    912

    افتراضي

    مشكوووووووووووره دكتوره ع الموضوع

    نصائح هـــــــــــــــــــــــــامه

    بارك الله فيك

    دمت سالمه ومتالقه

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    482

    افتراضي

    شكراً جزيلاً
    معـلـومـه قـيِّــمه ومـُفـيـدهـ
    خالص تحياتى

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    Canada
    المشاركات
    12

    افتراضي

    مشكوره اختي على هذه المعلومات
    انا عندي حساسية من لسعة النحلة... منذ عدة سنوات لسعتني واحده, و جاء مكانها على عرق اليد, اي في مجرى الدم
    و تم نقلي للمستشفى في آخر لحظة ولو اننا تاخرنا خمس دقائق, لكنت الآن في خبر كان

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    السودان
    المشاركات
    23

    افتراضي

    اذا لسعتني نحلة اخلع الشوكة واضيف ملح الي مكان اللسعة وتشكر علي الموضوع

  18. #18

    افتراضي

    اخ لو كنت اعرف
    اشكرك على المعلومات

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    53

    افتراضي

    شكرا اختي الملاك الوردي على هذه المعلومه المفيده نعم لسعه النحله تقريبا مثل الحساسيه التي يسببها قنديل البحر ذات مره لمس ابني طفل قنديل البحر ونفس الشيء هرعنا مسرعين للمستشفى اعطاه الطبيب مضاد الحساسيه ومرهم لان جسمه كله اصبح عباره عن بقع حمراء والحمدلله لله تعافى فهي مواضيع مهمه تفيدنا بالحياه شكرا لك وتقبلي مروري وتعليقي مع احترامي

  20. #20

    افتراضي

    شكرا للملاك الوردى ،،وشكرا لقمر الليل 1 على هذه المعلومه والمثل المصرى يقول
    ( يانحله لا تقرصينى ولاعاوز منك عسل ) يعنى ابعد عن اشر وغنى له،،لكم الف شكر


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •