النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض

  1. #1

    افتراضي الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض

    الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض

    الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض ، عادة مصاحب لعدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلة البرد أو التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية . ولكن حقيقةً إن الانسداد مجرد عرض لا يجعله أمراً لطيفاً كي تتنفس من الفم وتنطق حرف النون كـأنه حرف الدال أو الميم .


    يجب عليك محاولة اكتشاف سبب هذا الانسداد حتى تصل إلى المتهم الحقيقي وراء ذلك وخاصة إذا كانت المشكلة متكررة مثل الحساسية وليس مجرد نزلة برد عابره .


    الزعتر :

    أصنع بخاراً للاستنشاق من الزيت الأساسي من وقت لآخر .


    إن استنشاق بخار الزعتر العلاجي يساعد أنفك المسدود بالعديد من الطرق . الأول والأهم ، أنه يخفف من الاحتقان في الحال ، ولكن الزعتر يعتبر أيضاً أحد أقوى المطهرات العشبية ضمن مجموعة الزيوت الأساسية ، ولذلك يمكنه المساعدة في التغلب على أي نوع من العدوى ربما تكون هي السبب في انسداد أنفك .


    ضع نقطه أو نقطتين من زيت الزعتر في إناء يحتوي على ماء مغلي ويتصاعد بخاره . لف منشفة كبيرة حول رأسك وقرب وجهك من الإناء بحيث لا تقل المسافة عن 12 بوصة من سطح الماء لتتجنب احتراق وجهك . استنشق بخار زيت الزعتر لمدة خمس دقائق على الأقل . كرر هذه العمليه يومياً .


    المريمية ، إكليل الجبل :

    تناول نصف كوب من هذا الشاي العشبي المختلط مرتين يومياً .


    إن المواد القابضة مثل المريمية وإكليل الجبل ممتازة لتطهير الأنف . أصنع منقوعاً بأن تصب كوباً من الماء المغلي فوق مقدار ملعقة صغيرة من كل عشب وأنقعه وغطه لمدة عشر دقائق . تناوله يوم أو يومين فقط لمرارة هذا العشب .



    البابونج :

    نظف أنفك بانتظام بهذا المحلول .


    البابونج يعد دشاً عظيماً للأنف ، ويمكن استخدام هذه الطريقة طوال الفترة التي تشعر فيها بمشكلة الانسداد .

    اصنع محلولاً شديد التركيز من البابونج . استخدم ملعقة كبيرة على الأقل من زهور البابونج الجافة وانقعها لمدة 15 - 20 دقيقه .

    ضع نقطتين من الشاي المبرد في الأنف

    منقول من جنة الأعشاب

  2. افتراضي

    جزاك الله خيرا على الافادة القيمة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •