النتائج 1 إلى 11 من 11



الموضوع: كيف تقلل درجة التوتر العصبي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    فى قلب بسمتى.egypt
    المشاركات
    595

    كيف تقلل درجة التوتر العصبي

    يتمتع بعض الناس بالقدرة على الاسترخاء والمحافظة على برودة الأعصاب مهما كانت التوترات والضغوط المسلطة عليهم ، بينما تشكل أي مشكلة صغيرة كارثة كبيرة ، ومصدرا متواصلا للقلق والغضب بالنسبة لآخرين ، فإذا كنت واحدا من هذه الفئة الأخيرة ، حاول أن تتذكر أن الانفعالات القوية تؤثر فسيولوجيا على الجسم من خلال إفراز هرمون الكظرين في مجرى الدم ، وهذا الهرمون يزيد معدلات التنفس ونبضات القلب ، ويسبب غثيان المعدة ، ويؤثر في العضلات ، ويرفع ضغط الدم ، وإذا تكرر حدوث هذه التفاعلات الجسمية بصورة متواصلة ، فقد يتزايد ضررها خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض القلب

    تمارين ارخاء العضلات

    تستطيع أن تلتحق بمعاهد لتعليم رياضة اليوجا التي تكتسب بواسطتها الأساليب الفنية لإرخاء العضلات وفوائد أخرى كثيرة ، فإذا لم تمكن من الالتحاق بأحد هذه المعاهد ، حاول أن تمارس بنفسك التمارين البسيطة التالية التي يمكن أن تساعد أي شخص تقريبا في تخفيف حدة التوتر ، تأكد من ممارسة هذه التمارين بانتظام ، وليس فقط عندما تشعر بحاجة ماسة إلى الاسترخاء ، ولا شك أن القدرة على الاسترخاء التي ستكسبها بصورة تدريجية ستكون خير عون لك عندما تواجهك المتاعب .
    أولا شد عضلات وجهك ثم دعها ترتخي ، حاول أن تشعر وكأن جلد جسمك ينزلق فوق الأرض .

    ارفع رأسك

    ارفع رأسك عن الأرض ، ثم دعه يعود إلى وضعه الأول بلطف ، حافظ على بقاء فكك وعنقك في حالة استرخاء ، بحيث يمكنك أن تحس بأن حلقك ينفتح .

    اضغط بكتفيك

    اضغط بكتفيك على أرض الغرفة ثم دعهما يسترخيان .

    ابسط ذراعيك

    ابسط ذراعيك وباعد بين أصابع يديك ، أبقهما مشدودتين لفترة قصيرة قبل أن توقف شدهما تماما .

    ارفع ردفيك

    ارفع ردفيك إلى أعلى ثم أنزلهما حتى تشعر بتمدد عمودك الفقري واسترخائه .

    ضم عقبي قدمك

    بعد ضم عقبي قدميك إلى بعضهما ، مدد ساقيك وأصابع قدميك ، ثم دعها تسترخيان تماما . استمر بممارسة هذه التمارين الواحد بعد الآخر لمدة ثماني دقائق أو عشر ، بعد ذلك استلق مسترخيا تماما لبضع دقائق أخرى محاولا أن تشعر كأن جسمك كله يغرق في أرض الغرفة ، أدر جسمك واتكئ على جانبيك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق أخرى قبل أن تنتصب واقفا ، كرر هذه التمارين يوميا .

    تحرر من أي ملابس ضيقة

    تمدد على ظهرك وأغلق عينيك ، ووجه وجهك إلى الأعلى فوق أرض غرفة تكون إما دافئة أو تكون أرضيتها مغطاة ببطانية رقيقة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807
    اللله يعطيك العافية موضوع مميز وطرح جميل جداً .

  3. #3

    افتراضي

    شكرا على هذا الموضوع القيم

  4. #4

  5. #5

    افتراضي

    موضوع جيد بس ناقصو صور

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    الدولة
    فى قلب بسمتى.egypt
    المشاركات
    595

    افتراضي

    معلش المرة القادمة اخاول انزل صورة ويعطيكم العافية اخواتى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    الجيزة
    المشاركات
    7

    افتراضي

    التمرينات جيدة للغايه
    بس ياريت تكون معاها صور للتوضيح الاكثر

  8. #8

    افتراضي

    thank you

  9. #9

    افتراضي

    شكرا جزيلا على الموضوع القيم لكن ياليت في صور

  10. #10

    افتراضي

    جزاكي الله كل خير

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعوديهـ الحبيبة
    المشاركات
    193

    افتراضي

    السلام عليكم
    تسلم أخي العزيز
    ودمتِ موفق إلى كل خير
    موضوع جميل
    ولكن أنا مايفيدني المرض النفسي مايفارقني
    ياأصحى ياأمرض
    ولكن مامن شدة الا وسيأتي من بعدها الرخاء
    آآآآآآآة من قلبن شكى فراق أحبابة إنا لله وإنا إلية راجعون
    والله يرحمك ويرحمنا جميعاً
    تحيـــــاتـــ ي :
    زهور عمري


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •