النتائج 1 إلى 1 من 1



الموضوع: جمعية عـدم التقبيل؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    K.S.A
    المشاركات
    807

    جمعية عـدم التقبيل؟!

    كلنا قرئنا من خلال الصحف وشاهدنا من خلال القنوات الفضائية وسمعنا من الخلال المذياع عـن الجمعية الطبية في جمهورية ‏مصرالعربية والتي‏ ‏أسسها‏ ‏الدكتور‏ ‏عادل‏ ‏عاشور‏ ‏أستاذ‏ ‏طب‏ ‏الأطفال‏ ‏والوراثة‏ ‏بالمركز‏ ‏القومي‏ ‏للبحوث‏ ‏جمعية‏ ‏لمحاربة‏ ‏عادة‏ ‏التقبيل‏ ‏بالتعاون‏ ‏مع‏ ‏نخبة‏ ‏من‏ ‏المتخصصين‏ ‏في‏ ‏الطب‏ ‏وعلم‏ ‏الاجتماع‏ ‏وفن‏ ‏آداب‏ ‏السلوكالإيتيكيت‏ ‏وبعض‏ ‏الشخصيات‏ ‏العامة‏.‏ومن خلال البحث المطول وجدت بعض الفوائد لعملية التقبيل ولم أجد في الحديث الشريف ما يدل على وجود ظاهرة التقبيل الاحديث الاعرابي الذي سوف يرد وبعض الاحاديث الاخرى عن تقبيل الرسول صلى الله عليه وسلم لزوجاته وبعض الاحاديث عن تقبيل اليد. وفيما يلي نذكر لكم ما حصلت علية.
    "عندما يقبِّل الأشخاص بعضهما فإن 29 عضلة تشترك فى هذا. وأكثر عضلة تعمل هنا هيالعضلة التي تعطي للشفاه وضعية القبلة ، ويتم استهلاك 12 حريرة ** كالورى ** في كلقبلة، ويخفق القلب 150 ضربة في الدقيقة ويرتفع إيقاع التنفس من 13 حتى 60 ويرتفعضغط الدم ويتمرن القلب وكأن الإنسان قد ركض 100 متر.منقول"

    عن عائشة رضي الله عنها قالت: قدم ناس من الأعراب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: أتقبلون صبيانكم؟ فقال: نعم. قالوا: لكنا والله ما نقبل! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أو أملك إن كان الله نزع من قلوبكم الرحمة". متفق عليه.
    التعديل الأخير تم بواسطة malhothali ; 06-23-2007 الساعة 05:37 AM


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •