النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: طفلي والتقيؤ والتسنين

  1. #1

    طفلي والتقيؤ والتسنين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت يادكتور طفلي يبلغ من العمر سبعة أشهر ولله الحمد هو الأن في مرحلة التسنين فكثيرا ما أجده يقرط لثته بيده أو با العضاضة ولثته الأن ملتهبة فقد شعرتها بيدي بأنها منفوخة ولكن المشكلة الأن هي انه يتقيأ كثيرا ولله الحمد لايوجد عنده إسهال وحرارته معتدلة ولله الحمد ويتقيأ في الليل أكثر من النهار فأخذته إلى الطبيب وووصف لي دواء ليخفف من حدة التقيأ والغثيان ولكن مضى ثلاثة أيام ومازال طفلي يتقيأ فهل هذا له علاقة با التسنين أم انه يشتكي من شيء انا لأ أعرفه فأنا بصراحة لم أسمع من قبل بأن طفل يتقيأ بسبب التسنين فما هو رأيك يا دكتور وبارك الله فيك

  2. #2

    افتراضي



    أعراض التسنين هي
    حيث يتورَّم مكان خروج السن، ويلتهب، ويزداد إفراز اللعاب، ويصاب الطفل بالقلق والتوتر والعزوف عن الطعام، وقد يصاب بارتفاع في درجة الحرارة، وإسهال من خفيف إلى متوسط. وهنا يأتي دور "العضَّاضات" التي سألت عنها، حيث يكون لها دور في تخفيف الألم وتسهيل خروج السن
    لكن القياء له أسباب عديدة لذلك يفضل أخذه لطبيب لفحصه
    يكون القيء الفيزيولوجي هو الاكثر شيوعا نتيجة الاكثار من الطعام او نتيجة عدمه تجشؤ الهواء الذي يبتلعه المولود اثناء الرضاعة سواء كانت الرضاعة من الام او من زجاجة الارضاع كما قد ينتج عن وجود توسع في القسم الاعلى من المعدة ويستمر عادة حتى الشهر الثامن ثم يخف عند اخذ الرضيع الطعام الجامد.
    وهو ينتج عن عدة اسباب منها:
    1- انسداد المريء بحيث يظهر القيء فورا عندما يبتلغ المولود مقدارا ضئيلا من محلول الفلوكوز او اي وسائل آخر.
    2- تشنج العضلة العاصرة التي تفصل بين المرىء والمعدة بحيث يحصل القيء قبل وصول الطعام الى المعدة.
    3- انسداد البواب اي العضلة العاصرة التي تفصل بين المعدة والفعج بحيث يحصل القيء بعد وصول الطعام الى المعدة فيقذف القيء الى خارج الفم قذفا عنيفا.
    4- انسداد الامعاء بحيث تكون المواد التي يتقيؤها المولود مصطبغة بالسائل الصفراوي ومترافقة مع انتفاخ البطن والكتام والتمعجات في جدار البطن.
    5- فتق الحجاب الحاجز الخلقي الذي يؤدي الى انتقال جزء من المعدة او جميعها الى القفص الصدري ويسبب القيء المصحوب بزرقة الوجه والجلد.
    6- النزف داخل الجمجمة الذي يؤدي الى زيادة الضغط داخلها ويكون سببا في حدوث القيء عند الاطفال.

    عافى الله إبنك
    وفي حال تواجد الدكتور سيجيبك على إستفسارك




    التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الوردي ; 01-24-2006 الساعة 05:18 PM

  3. #3

    افتراضي

    اتمنى أن يفيدك هذا الرابط
    https://www.tbeeb.net/a-931.htm


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •