النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: الطفل المشاغب

  1. #1

    افتراضي الطفل المشاغب

    يقول المثل .(( الطفل عنصر منشغل ان لم تشغله شغلك .))
    يبدو لبعض الاباء والامهات ان حركات الطفل قد تقلقهم في بعض الاحيان وخاصة في اقات فراغهم مما يضطرون الى اتخاد بعض التدابير تكو ن في بعض الاحيان قاسية كالعقاب البدني
    السب والشتم وما شابه دلك
    نرجو من الاخوان والاخوات ان يشاركوا بابداء رايهم حول الموضوع...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بريطانيا
    المشاركات
    114

    افتراضي

    يسعدني ان اكون اول وحدة اتشارك بالرد :
    الطفل لديه قدرات ومواهب عديدة فالأم الذكية هي التي تعرف استغلال تلك القدرات والمواهب فالطفل في مرحلة ما بين 3 الى 6 سنوات نجدة كثير الحركة والنشاط الزائد فتجده يركض ويثب ويكسر ويخرب فلربما هذه طريقته في التنفيس عن الذات فإن بداخله طاقة كبيره فما علينا سوى استغلال تلك الطاقة مثلا بالرسم على الاوراق البيضاء , اعطائه صلصال يشكل فيه الاجسلم والاشياء التي تعجبه ,الذهاب به الى شاطئ البحر للعب بالرمل والماء فسبحان الله اغلبية الاطفال يعشقون اللعب في الرمل والماء فعن طريقة تتنمى لديه عضلاته وانامله الصغيرة , اعطائه بعض الالعاب بالنسبه للبنات توفير لها الدمى المختلفة وكذلك ملابس متنوعة لتتقمص دور الام او البنت او الخادمة او الجدة فاللعب بالدمى يسمى اللعب الايهامي الذي يخلق لدينا طفل لديه مفردات لغوية كثيرة وكذلك حسن التصرف بالمواقف المختلفة .
    فأنا انصح الامهات من خلال خبرتي في التعامل مع الاطفال ومن خلال دراستي بعلم نفس الطفل
    الابتعاد عن العقاب البدني واللفظي لانه يؤثر سلبيا على تكوين شخصية اطفالها فالطفل يخزن في ذكرته كل انواع العقاب في ذاكرته مما ينعكس سلبيا في تكوين شخصيته .
    اعتذر عن الاطاله .
    اشكرك اخي ابو ضياء لطرحك لهذا الموضوع لانه يهم شريحة كبيرة من مجتمعنا الا وهم ابناء المستقبل .وشكرا

  3. #3

    افتراضي

    مشكوورة استادتي الكريمة ام لولوة على تفضلك باغناء المضوع بتوجيهاتك القيمة
    حقيقة فالطفل يجب استغلال طاقاته في الجوانب التربوية الايجابية بتوجيهات تربوية
    وخلق فضاءات مناسبة لنموه الدهني

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الدولة
    بريطانيا
    المشاركات
    114

    افتراضي

    لا شكر على واجب اخوي ابوضياء اسعدني تعليقك .
    اختك : ام لولوة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •