النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: سؤال عن التخسيس بالإبر الصينية .. هل من أضرار ؟؟

  1. #1

    افتراضي سؤال عن التخسيس بالإبر الصينية .. هل من أضرار ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهلاً ومرحباً بالجميع

    أنا شاب أبلغ من العمر 22 عاماً .. وزني حوالي 115 كيلوجرام .. ولا يوجد أحد في العائلة سمين إلا أنا .. لذا الكل يقول : سمنتي أتت عرضية ..
    لم أجرب أي طريقة تخسيس .. ولم أجرب أي ريجيم ..

    ولكني أسمع من الناس .. برامج أو أدوية أو أعشاب .. ولكن لم أجرب ..

    إلى أن وصفت لي الإبر الصينية ..

    فعندي أكثر من سؤال ..
    1- هل له أضرار على جسم الانسان ( لأني سمعت أنه ينقص 20 كيلو في الشهر ) .. وهل الابر مؤلمة لجسم الإنسان .. وهل تنفع لأصحاب البدانة .. وما هو أفضل مركز للعلاج بهذه الطريقة في المملكة وكم تكلفته ؟؟
    2- عند عدم جدوى الابر الصينية أو وجود أضرار معينة .. فهل هناك برنامج معين تنصحونني به .. لأني عازم على التخسيس ..؟؟

    انتظر رد المتخصصين ..

    ولكم كل الشكر ..

    أخوكم ..

  2. #2

    افتراضي

    للرفع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    العلاج بطريقة الوخز بالابر طلبا للشفاء من ألم مزمن عضويا كان ام غير عضوي شيء طبيعي.
    فالوخز بالابر ليس شعوذة او سحرا، انه علم قديم يعود الى آلاف السنين، هو ضمن علاج اشتهر في الصين ومنها الى باقي انحاء العالم.
    واصبح مستخدما لعلاج العديد من الحالات المرضية التي استعصى علاجها بالطرق التقليدية وبالرغم من انتشار هذه الطريقة عالميا فمازالت تعتبر اسلوب علاج بديلا وليس اساسيا. فالناس يلجأون اليه عند فشل الطرق التقليدية عادة بينما يلجأ اليه الصينيون كعلاج اساسي يلعب دورا في الوقاية من الامراض والاعراض وليس فقط في علاجها. لقد تم تقديم العديد من النظريات لتفسير آلية عمل تلك الطريقة.
    نذكر منها (ان تطبيق الوخز بالابر على النقاط الحساسة يؤدي إلى افراز مواد كيميائية تشبه في مفعولها الهرمونات وهي الاندروخين حيث تقوم بتخدير مراكز الاحساس في الدماغ للدفعات العصبية وتم العديد من الابحاث التي تؤكد افراز هذه المواد. تفسر هذه النظريات ايقاف الالم ولكنها لا تفسر المفعول العلاجي للوخز بالابر الذي يعتقد فيه الكثيرون.
    فوائد الوخز بالابر
    تم شفاء العديد من الامراض والاعراض بطريقة الوخز واهمها: آلام الرأس، آلام المفاصل، اضطرابات الجهاز الهضمي، الربو القصبي، ارتفاع ضغط الدم، الارق، القلق، العقم، كما تسخدم في طريقة الولادة بدون ألم وبعض العمليات الجراحية والتخسيس وغيرها.
    طريقة العلاج
    قبل البدء في العلاج يسأل الطبيب مريضه عن شكواه وحالته الصحية والنفسية ونوع غذائه وطريقة حياته وعلاقة مرضه بتغيرات الطقس.. والعديد من الاسئلة الاخرى ثم يقوم بفحص المريض سريريا ويجس مختلف مناطق الجسم، يقيس النبض والحرارة، يتفرس في العينيين واللسان ونهايته، ثم يشخص الحالة ويقرر نوع العلاج الذي قد يشمل الوخز بالابر او التدليك او العلاج الحراري او الضغط بالاصابع وغيره.
    يتم تطبيق الوخز وتستخدم لهذه الغاية ابرة واحدة او اكثر حتى العشرين ويختلف عدد الابر ونوعها باختلاف الحالة المرضية وحالة المريض العامة ونمط حياة المريض وغذائه إلى جانب حالته النفسية التي تلعب دورا مهما في نجاح العلاج.

    تحذير
    يجب على الطبيب ان يلجأ الى التقصي الدقيق وفحص المريض وتشخيص المرض قبل تطبيق العلاج خوفا من ان تؤدي ازالة الالم بالوخز الى اخفاء العرض المهم لمرض خطير لا يتم علاجه بهذه الطريقة.
    كذلك يطلب من المريض عدم قيادة السيارة بعد الجلسة العلاجية وعدم تعاطي اي ادوية مهدئة او مواد كحولية لان ذلك يتعارض مع هذا العلاج ويجعل المريض يفقد القدرة على التنسيق كونه في حالة من الاسترخاء.
    د. هيثم شيخ ادريس
    استشاري باطنية ومعالج بالابر الصينية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    حين تذهب الى الطبيب من اجل التخسيس قد ينصحك البعض باستخدام الابر الصينيه لكن للامانه هناك الكثير الذى يعمل بها ولا يعرف عنها شيئا لذلك يجب تحرى الدقه فمناطق الابر موزعه على الجسم باكمله واذا وجدت البعض يستخدمها فقط حول منطقة السره فاعلم انه من هؤلاء الذين لا يعلمون شيئا عن الابر الصينيه

    هذه تجربة من مريض
    انا استخدمت الابر الصينيه منذ تقريبا عامين وتوقفت عنها وكان الطبيب يضعها خلف اذني وكان يعطيني نظام غذائي مميت لدرجه ان اصابني بانيميا وتوقفت عنها منذ ذلك الحين ووزني يزيد واحسست اني حدث ترهلات في مناطق من الجسم ولكن حينما كنت استخدمها كان وزني جميل بالنسبه الي طولي ولكني اريد ان اخس ولا اعرف طريقه فهل يوجد طريقه ارجوكم الافاده
    وجزاكم الله خيرا

    ارجو ان تكون قد استفدت من هذه المعلومات المنقولة

  5. #5

    افتراضي

    الرد على استعمال الابر الصينيه


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •