النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: ملف مميز لك أيتها الأم

  1. #1

    افتراضي ملف مميز لك أيتها الأم




    تواجه كل امرأة صعوبات تشعرها بالقلق والتوتر خلال تجربتها الأولى مع الأمومة. ومن الطبيعي في هذه الحالة أن تطرح أسئلة لكي تكون أكثر ارتياحاً واطمئناناً وتتمكن من التعامل مع طفلها بكل ثقة.



    كيف يمكن أن أعرف ما إذا كان طفلي مريضاً?

    من الضروري التأكد من حرارة الطفل. ومن الأفضل قياس الحرارة في مؤخرة الطفل, إذ أنها تعتبر الطريقة الأكثر أماناً وصدقية. من جهة أخرى, يمكنك أن تلاحظي أي تغيّر في تصرفات طفلك ومزاجه وعاداته كالنوم المفرط أو الأكل بنسبة أقل من العادة والبكاء المستمر والإسهال والسعال وسيلان الأنف. ومن الضروري أن تلاحظي هذه الأمور إذ يعجز الطفل عن التعبير عن ألمه ومرضه.



    هل يمكن إطعام التوأمين من الطبق نفسه وبواسطة الملعقة ذاتها?

    يعتبر أكثر سهولة إطعام التوأمين بواسطة الملعقة نفسها, رغم أنه قد يعترض البعض على هذه الطريقة. وتجدر الإشارة إلى أنه في كل الحالات, إذا مرض أحد التوأمين من الطبيعي أن يمرض الثاني خلال فترة قصيرة, لذلك من الأفضل أن ينتقل المرض بالعدوى فيمرض الإثنان معاً على أن يمرض أحدهما ثم يليه الآخر بعد أسبوع.



    كيف يمكن معالجة المغص الذي يعانيه الطفل?

    لا علاج سريعاً لمعالجة المغص مباشرةً, إلا أنه يمكن اتخاذ بعض الإجراءات التي تساعد في ذلك. ويمكن البدء بتغيير طعام الطفل بإعطائه الصويا أو أي طعام آخر سهل الهضم. وينصح الطبيب, عادةً, بالغذاء المناسب للطفل. كما يمكن إعطاؤه حبوباً خاصة لحالته لتخفيف الألم.



    كيف أعرف ما إذا كان طفلي يعاني مغصاً?

    يبكي الطفل الذي يعاني مغصاً, عادةً, أكثر من غيره من الأولاد ويرفع ساقيه إلى الأعلى أثناء البكاء ولا ينام جيداً ليلاً. كما أن التوتر خلال النهار يعتبر مؤشراً لأن طفلك يعاني المغص ويمكن أن يؤكد الطبيب ذلك.



    كيف يمكن التخلص من جفاف جلدة الرأس التي يعانيها الطفل?

    يعاني معظم حديثي الولادة من جفاف جلدة الرأس, إلا أن هذه المشكلة تزول, عادةً, خلال الشهرين الأولين. إلا أنه يمكن التخلص منها بدهن البشرة الجافة بواسطة زيت خاص للأطفال, ثم حممي الطفل واستعملي فوطة ناعمة لإزالة الجلدة الجافة. وفي كل الحالات, لا تدعو هذه الحالة إلى القلق إذ إنها شائعة وسرعان ما تزول من دون علاج.



    ما الذي يمكن فعله لمعالجة الطفح الجلدي الذي يعانيه الطفل بسبب الحفاضات?

    تعتبر هذه الحالة شائعة لدى الأطفال, ويمكن معالجتها بدهن مؤخرة الطفل بواسطة كريم خاص للأطفال في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاضات حتى إذا لم يكن الطفح الجلدي ظاهراً. فبهذه الطريقة يمكن حماية بشرة الطفل وتجنب حصول الطفح الجلدي. كما يمكن معالجة هذه الحالة بوضع الطفل في الماء الدافئ خلال بضع دقائق ومن الأفضل أيضاً ترك الولد من دون حفاضات لبعض الوقت. كما أنه من المهم أن يبقى الطفل جافاً دائماً, ومن الضروري أن تحترزي جيداً أثناء تغيير الحفاضات وتنظيف مؤخرة الطفل.



    النزف خلال الحمل

    يمكن أن تتعرض الحامل للنزف خلال أي مرحلة من مراحل الحمل, ورغم أنه يمكن أن يعتبر مقلقاً إلا أنه ليس خطراً بالضرورة. وتجدر الإشارة إلى أنه تختلف أسباب النزف بحسب المرحلة التي يحصل فيها. ومن الضروري استشارة الطبيب عند ملاحظة أي نزف لمعرفة مدى خطورته. وحصول النزف ليس دليلاً على الإجهاض كما يعتقد البعض, رغم ذلك يعتبر حالة لا يجوز تجاهلها. والأهم التأكد من صحة الجنين بواسطة الصورة ما فوق الصوتية والفحوص الأخرى.



    الحمل وحبوب منع الحمل

    ينصح معظم الأطباء بالانتظار بضعة أشهر عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل قبل التفكير في الإنجاب. إلا أن هذا لا يعني أن لحبوب منع الحمل أخطاراً صحية في حال تناولها خلال فترة مباشرةً قبل الحمل. إلا أن السبب الوحيد وراء هذه النصيحة يكمن في أنه يسهل تحديد موعد الحمل في شكل أفضل عند معاودة انتظام الدورة الشهرية, كما يسهل في هذه الحالة التأكد من حصول الحمل. من جهة أخرى, يمكن التأكد من انتظام الدورة الشهرية خلال شهور. وفي حال عدم انتظامها, فهذا يشير إلى مشكلة أو خلل يمكن أن يؤثر سلباً على الخصب, خصوصاً أن حبوب منع الحمل تخفي أي مشكلة أو خلل في الدورة الشهرية بحيث تهملينها.
    منقول



  2. #2

    افتراضي

    انت المميزة جدا اختي الغالية
    من جد تسلم ايديكي

  3. #3

    افتراضي

    شكراً لك أختي العزيزة لمرورك الكريم والطيب

  4. #4

    افتراضي

    تسلم ايديكي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    شكراً ملاك مواضيع مميزة

  6. #6

    افتراضي

    شكراً للمرور الطيب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •