النتائج 1 إلى 8 من 8



الموضوع: التفاح ملين طبيعي للأمعاء

  1. #1

    افتراضي التفاح ملين طبيعي للأمعاء

    ملين طبيعي للأمعاء


    التفاح له أثر كبيـر في عـلاج حالات الإمساك . فالكتين الـذي يحتويه

    التفاح يعمل كملين طبيعي دون ان يتسبب في إسهال مباغت أو غاز

    اذا كنتِ تعاني من الإمســاك فتنــاولي تفــاحة دون نــزع قشرتــها

    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    شكراً اختي الملاك على هذه المعلومات واليك هذه الإضافات

    فوائد التفاح

    التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح
    على :
    - 85% من وزنها ماء .
    - 12%سكر .
    - 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
    - 90 وحدة من فيتامين أ .
    - 20 وحدة من فيتامين سي .
    - 4 غرامات من الألياف .
    - و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
    و للتفاح فوائد عديدة :
    - مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
    - يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
    - يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
    - يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
    - مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
    - يساعد في استقرار سكر الدم .
    - يعالج الإمساك و الإسهال .
    - يساعد على تفتيت حصى المرارة .
    - لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .

    و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .

  3. #3

    افتراضي

    أشكرك أختي العزيزة إضافة قيمة ورائعة
    بارك الله فيك

  4. #4

    افتراضي

    شكرا للرائدتين في المنتدى
    الملاك الوردي
    وlelly

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    شكراً الأخت كامي على كلامك الذوق

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    مصر ام الدنيا
    المشاركات
    185

    افتراضي

    شكرا لك يا ملاك و يا ليللي بارك الله بكما

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    شكرا لك اخت ملاك على هذا النقل ..

    وشكرا للاخت ليلى على الاضافة .

    بارك الله فيكما وبكتاباتكما

  8. #8

    افتراضي

    شكراً للمرور الطيب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •