النتائج 1 إلى 5 من 5



الموضوع: عام 2005 أشد الاعوام حرارة في النصف الشمالي

  1. #1

    افتراضي عام 2005 أشد الاعوام حرارة في النصف الشمالي

    قال علماء بريطانيون إن هذا العام هو الاشد سخونة على الاطلاق في نصف الكرة الارضية الشمالي.

    وقال العلماء إن عام 2005 هو ثاني أشد الاعوام حرارة في العالم منذ بداية الاحصاءات المناخية الدقيقة في الستينيات من القرن التاسع عشر.

    كما كشفت درجات حرارة المحيطات في النصف الشمالي تسجيل أعلى درجة للحرارة في المحيط الاطلنطي على الاطلاق.

    وقال الباحثون من هيئة الارصاد وجامعة ايست انجليا البريطانيتين، إن هناك مزيد من الادلة على تسبب البشر في ارتفاع حرارة الارض.

    وتظهر بيانات الباحثين أن درجات الحرارة ارتفعت خلال عام 2005 في النصف الشمالي بمقدار 0.65 درجة مئوية فوق المتوسط الذي كان سائدا بين 1961 - 1990، وهي فترة المقارنة التي يستخدمها الخبراء تقليديا لقياس فروق درجات الحرارة.

    أما زيادة درجات الحرارة على مستوى العالم فقدرت بـ0.48 درجة مئوية، وهو ما يجعل عام 2005 ثاني أشد الاعوام المسجلة حرارة بعد عام 1998.

    ويعتقد العلماء أن نصف الكرة الشمالي يزداد سخونة بشكل أسرع من الجنوب، لان نسبة أكبر من تكوينه يابسة، وهي تتأثر بشكل أسرع بالتغيرات المناخية مقارنة بالمحيط.

    وقال الباحث ديفيد فاينر من وحدة أبحاث المناخ بجامعة إيست انجليا، "وتظهر البيانات أيضا أن درجة حرارة سطح المياه في المحيط الاطلنطي بنصف الكرة الشمالي هي الاعلى منذ عام 1880". هامش خطأ

    يذكر أنه لا يمكن ضمان الدقة الكاملة في قياسات متوسط درجات الحرارة، ويعتقد فاينر أن الارقام التي توصل إليها فريق الباحثين تحتمل هامش خطأ يقدر بحوالي 0.1 درجة مئوية زيادة أو نقصا.

    لكن فاينر يضيف أن المنحنى على المدى الطويل هو بالقطع في اتجاه ارتفاع الحرارة وبشكل سريع خلال العقد الماضي، وهو ما يشير إلى حقيقة تسبب العنصر البشري في ارتفاع حرارة الارض.


    وأضاف "إنه حساب فيزيائي بسيط: مزيد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الغلاف الجوي، وتزايد انبعاث هذه الغازات على مستوى العالم، وبالمحصلة ترتفع درجات الحرارة".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    بارك الله فيك وبمواضيعك.

    تحياتي لك

  3. #3

    افتراضي

    هذا صحيح
    لك كل الشكر والامتنان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    بورك فيك

  5. #5

    افتراضي

    فعلا اخوى كلامك صحيح بارك الله فيك .


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •