النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: التمارين الرياضية لفترة الحمل

  1. #1

    افتراضي التمارين الرياضية لفترة الحمل

    التمارين الرياضية لفترة الحمل

    التمرين الأول: وضع الركبة - الصدر[IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre1.gif[/IMG]
    تسترخي الحامل كما هو مبين في الشكل، فهذا الوضع يبعد الرحم عن أرضية الحوض مما يخفف الضغط عليه، وهو يساعد كثيرًا في تليين العضلات والمفاصل، وخاصة منطقة الحوض، وكذلك تليين الأربطة، وتمديد عضلات المهبل، مما يسهل عملية الولادة، وهو من أفضل أوضاع الاسترخاء.
    ويمكن أثناء هذا الوضع قبض عضلات الفرج والعد إلى 10 ثم إرخاء. التكرار 10 مرات.


    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/line.gif[/IMG]




    التمرين الثاني 1- وضع الاستعداد2- ثني الرجلين[IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre2.gif[/IMG][IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre3.gif[/IMG]1- الوقوف في وضع الاستعداد واليدان خلفًا. 2- ثني الرجلين والنزول على القدمين مع مد اليدين أمامًا.
    3- العودة لوضع الاستعداد. التكرار 8 مرات.

    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/line.gif[/IMG]

    التمرين الثالث
    1- وضع الاستعداد
    2- ضغط الرجلين بالمرفقين
    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre4.gif[/IMG]
    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre5.gif[/IMG]


    1- الجلوس في وضع الاستعداد. 2- ضغط الفخذين للأسفل بالمرفقين والثبات على ذلك والعد إلى 10.
    3- الاسترخاء والعودة إلى الوضع الأصلي. تكرار الضغط 10 مرات.


    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/line.gif[/IMG]


  2. #2

    افتراضي

    التمرين الرابع 1- وضع الاستعداد2- القيام إلى وضع الجلوس[IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre6.gif[/IMG][IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre7.gif[/IMG]1- الرقود في وضع الاستعداد. 2- القيام لوضع الجلوس بمساعدة اليدين. 3- العودة لوضع الاستعداد. التكرار 8 مرات.
    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/line.gif[/IMG]
    التمرين الخامس 1- وضع الاستعداد2- رفع الحوض للأعلى[IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre8.gif[/IMG][IMG]//www.adnantarsha.com/images/pre9.gif[/IMG]1- الرقود في وضع الاستعداد. 2- رفع الحوض للأعلى. 3- العودة لوضع الاستعداد. التكرار 8 مرات.
    [IMG]//www.adnantarsha.com/images/line.gif[/IMG]
    التمرين السادس المشـــيإلى جانب التمارين الرياضية ينبغي على الحامل أن تحرص على المشي في الهواء الطلق لمدة نصف ساعة تقريبًا، والمشي بالنسبة للجميع من أفضل أنواع الرياضة وهو كذلك بالنسبة للحامل أيضًا، إذ ينبه وظيفة الرئتين والجلد والأمعاء، ويمنع الإمساك، ويسهل التنفس، وينقي الدم، ويريح الأعصاب، ويبقي العضلات في حالة جيدة، ويدفع للنوم السريع. ينبغي على الحامل قبل ممارسة التمارين الرياضية والمشي أن تستشير الطبيبة لكي تحدد لها من الرياضة ما يتناسب وحالتها الصحية الخاصة.

  3. #3

    افتراضي

    شكراً كامي للمرور الكريم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •