النتائج 1 إلى 7 من 7



الموضوع: فوائد التفاح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    حيث القلب يعشق
    المشاركات
    180

    افتراضي فوائد التفاح

    فوائد التفاح
    التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح
    على :
    - 85% من وزنها ماء .
    - 12%سكر .
    - 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
    - 90 وحدة من فيتامين أ .
    - 20 وحدة من فيتامين سي .
    - 4 غرامات من الألياف .
    - و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
    و للتفاح فوائد عديدة :
    - مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
    - يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
    - يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
    - يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
    - مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
    - يساعد في استقرار سكر الدم .
    - يعالج الإمساك و الإسهال .
    - يساعد على تفتيت حصى المرارة .
    - لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .

    و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم

  2. #2

    افتراضي

    شكراً أثابك الله
    تم نقله للقسم المناسب وهو الطب البديل

  3. #3

    افتراضي

    معلومات قيمة جزاك الله كل خير
    وشكرا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كامي
    معلومات قيمة جزاك الله كل خير
    وشكرا
    احترامي لك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    شكراً اخي القعقاع لنشاطك الواضح

    واضافة لما قلت من مقال منقول

    التفاح في الطب القديم كان له دور كبير في العلاج ، فاليونانيون كانوا يعالجون أمراض الأمعاء بعصيره ، وكان غيرهم يعالج به الجروح والقروح ، وكانوا يستعملون من مسحوق التفاح ومزجه بحليب الأم علاجا للرمد والروماتيزم ، وبعصيره التفاح المطبوخ عالجوا الصرع.
    فوائد التفاح
    1- يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل ويسكن .
    2- - يدخل في تركيب بعض العقاقير الطبية ويذهب عسر التنفس.
    3- ينشط الأمعاء ويكافح الإمساك المزمن و يكافح الإسهال عند الأطفال.
    4- يفيد في حصى الكلى والحالبين والمثانة كمذيب للحصيات.
    نقع التفاح وشربه
    1- يخفف الآم الحمى وينشط الكبد ويهديء السعال .
    2- ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون.
    3- يسهل إفراز غدة اللعاب والأمعاء وينشط القلب.
    4- ويزيل الشعور بالتعب ويحفظ الأسنان من النخر ويخفف آلام التهاب الأعصاب.
    التفاح صيدلية كاملة
    التفاح مفيد جدا للنساء الخائفات على جمالهن فهو:-
    1- يحافظ على بشرتهن0
    2- ويجدد نشاطهن 0
    3- ولا يسمن اجسامهن0
    منقول

  6. #6

    افتراضي

    معلومات قيمة جزاك الله كل خير

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    الاردن
    المشاركات
    19

    افتراضي

    شكرا اخي على الموضوع القيم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •