النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: فوائد البرتقال

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الدولة
    حيث القلب يعشق
    المشاركات
    180

    افتراضي فوائد البرتقال

    السلام عليكم

    مساء الخير للجميع...


    تعتبر فاكهة "البرتقال" من الحمضيات ذات الفوائد الصحية العالية حيث تعمل على زيادة مقاومة الجسم ورفع مستواه الصحي ومقاومة الأمراض حيث تعتبر من الاغذية "القلوية" حيث تخلق بعد عملية تمثيلها "أيضا" مادة قلوية في الانسجة كما ان للبرتقال فوائد منشطة للدورة الدموية وتعمل كذلك على زيادة امتصاص الحديد مما يؤدي إلى رفع معدل مستوى الحديد في الدم مما يساعد في النشاط والحيوية كما ان للبرتقال فوائد جيدة كعلاج فعال في حالة الرشح والانفلونزا.

    والبرتقال مفيد للصدر والسعال وهو في نفس الوقت محفز للشهية ومنعش ومشروب لجميع الأوقات، وكذلك لعصير البرتقال فوائد في عملية رفع أداء الجهاز الهضمي حيث يعالج سوء الهضم وينشط الجهاز الهضمي ويساعد في رفع مستوى تدفق وزيادة العصارات الهضمية.


    ويفيد ويقوي البرتقال العظام حيث يساهم في عملية بناء العظام لاحتوائه على نسبة جيدة من الكالسيوم ويحتوي البرتقال على الالياف التي لها دور جيد في الحد من الامساك.

    كما ان عصير البرتقال يعتبر من افضل العصائر بعد أداء التمارين أو النشاط الحركي لاحتوائه على نسبة جيدة من المعادن والمواد النشوية والفيتامينات.





    الــــبـــرتقــــــال يُطــــــهــــــر الــــجــــســــــم

    من المعروف ان الطاقة المحركة للجسد تأتي من السكر. والطعام يوفر هذا السكر اما بطريقة مباشرة عبر الفاكهة او بطريقة غير مباشرة عبر طعام آخر يحوله الجسد الى سكر بعمليات عدة معقدة ومتعبة عند الحاجة اليه. وتقول الكتب القديمة ان الله أوجد "جنة عدن" وأوجد الانسان فيها وكل شجرة تحمل فاكهة جميلة المنظر وطيبة الطعم وقال للانسان "من هذه الثمار تأكل". الفاكهة طعام غني بالسكر البسيط وبالمعادن القلوية والفيتامينات وبالاسيدات العضوية والامينية بأبسط اشكالها، لذا فهي تدخل الخلايا من دون ان تتعب الجسد ومن دون ان تستهلك من طاقته. ويقول الدكتور دنسمور "ان الفاكهة تعطينا اكبر كمية غذاء بأقل مصروف وجهد جسدي". ويقول هربرت سبنسر ان ما يتوفر من طاقة خلال عملية هضم الفاكهة يذهب للبناء ولعمليات الجسد الضرورية الاخرى. فعندما يزعمون ان الانسان العادي يحتاج الى 2500 وحدة حرارية يوميا، فإنهم لا يعترفون بأن 35% منها تذهب هدرا على الهضم، وعلى اصلاح ما أفسده هذا الاكل، وعلى اخراج السموم التي يولدها. وكذلك لا يعلمونك ان 1700 وحدة، متوفرة في بعض أصناف الفاكهة، كافية. لأن 90% منها يغذي الجسد ويعطيه كل ما يحتاجه للبناء خصوصا اذا اضفنا القليل من المكسرات النيئة والخضار الطازجة. يقول الخبراء ان المساحة الزراعية اللازمة لإنتاج 15 كيلوغراما من القمح او اربعين كيلو بطاطا تكفي لإنتاج ماية وخمسين كيلو من البرتقال. هذا عدا عن سهولة زرعه والاعتناء به وجنيه.



    تقسم الفاكهة الى اربعة اقسام هي :

    البطيخ والشمام .
    والفاكهة الحلوة كالموز والخرما والتين والعنب والتمر.
    والفاكهة الحامضة وهي البرتقال والاكيدنيا والكيوي والاناناس والفريز والكرز والرمان.
    والقسم المسمى نصف حامض، فيشمل كل ما تبقى من فاكهة.


    أما البرتقال فهو فاكهة غنية بالماء المقطر والسكر والفتامين "Cس والاملاح القلوية التي تحافظ على شباب الخلايا. وهو مانع للاكسدة لاحتوائه على مادة BIOFLAVONOID البيوفلافونيد التي تطهر الجسم من "الشوارد الحرة" ولذا ينصح بإطعامه للمرضى. وهو غني ايضا بالألياف الطبيعية وله مذاق شهي بأشكاله المتعددة من سكري الى نصف سكري الى حامض، لترضي كل الاذواق. وهو يحوي ايضا مواد قلوية تنفع حتى في حالة تقرح المعدة، لأن حامضها يتحول الى سكر قلوي عند الهضم. وشرابه لذيذ جدا ومنعش اذا تم تناوله فور عصره وبتمهل، شرط عدم عصر القشرة التي تحتوي سموما لقتل الحشرات المؤذية للثمرة.


    لا اوصيكم عاد من اليوم فصاعداً عليكم بالبرتقال [IMG]//www.s-qu.com/forum/images/smilies/biggrin.gif[/IMG]

    وبالتوفيق للجميع,,

  2. #2

    افتراضي

    تم نقله للطب البديل
    شكراً أثابك الله

  3. #3

    افتراضي

    ماراح نبطل برتقال من اليوم وطالع
    وتسلم تسلم
    وشكرا لك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    شكرا لك أخي القعقاع على هذة المعلومات ..

    تحياتي لك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    شكراً لجهودك .....حماك الله

  6. #6

    افتراضي

    شكراً لجهودك بارك الله فيك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •