النتائج 1 إلى 16 من 16



الموضوع: هل الكرنب يخفف الوزن

  1. #1

    هل الكرنب يخفف الوزن

    السلام عليكم
    عندي سوءال هل صحيح الكرمب الملفوف يحرق الدهون
    واذا كان صحيح ايين نوع يكون لاني انا اعيش في اوروبا
    وفي الوان كثيرة الاحمر والاخضر والون الزرعي
    ارجوا ان تفيدوني من معلوماتكم
    والسلام عليكم

  2. #2

    افتراضي ردوا علينا انا انتظر فيكم

    :( ردوا علينا انا انتظر:(

  3. #3

    افتراضي

    وينكم وين النشاط

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    الملفوف يحوي مركبات تحد من الإصابة من السرطان
    يحتوي الملفوف على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تفيد في الحد من الإصابة بالسرطان حيث يحتوي على ثلاث عناصر أساسية مضادة للأكسدة وهي فيتامين E "هـ"وفيتامين C" وكذلك البتاكاروتين حيث تشير الدراسات انه من الخضر الجيدة التي تساعد على الحد من الأكسدة داخل الجسم كما يوجد به مواد تقلل من الإصابة بأمراض القلب.

  5. #5

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelly
    الملفوف يحوي مركبات تحد من الإصابة من السرطان

    يحتوي الملفوف على العديد من المركبات والعناصر الغذائية التي تفيد في الحد من الإصابة بالسرطان حيث يحتوي على ثلاث عناصر أساسية مضادة للأكسدة وهي فيتامين E "هـ"وفيتامين C" وكذلك البتاكاروتين حيث تشير الدراسات انه من الخضر الجيدة التي تساعد على الحد من الأكسدة داخل الجسم كما يوجد به مواد تقلل من الإصابة بأمراض القلب.
    :) بارك الله فيك علي مرورك علينا:)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    الملفوف للنساء .. وقاية من سرطان الثدي
    يحتوي على مواد مفيدة تعمل على تعطيل المواد المسببة للمرض
    [IMG]//www.asharqalawsat.com/2005/11/24/images/health.334876.jpg[/IMG]
    الرياض: «الشرق الأوسط»
    عرض باحثون اميركيون من نيو مكسيكو، فوائد تناول النساء الشابات للملفوف (الكرنب) في المؤتمر السنوي الأخير للرابطة الأميركية لأبحاث السرطان، الذي عقد أوائل هذا الشهر في بالتيمور بولاية ماريلاند الأميركية. وفي بحث مقارن قامت الدكتورة دوراثي باثاك، وفريق البحث من جامعة نيو مكسيكو، بدراسة أثر تناول الشابات للملفوف أربع مرات في الأسبوع ومن يتناولنه منهن أقل من مرتين في احتمال ظهور سرطان الثدي في مراحل لاحقة من العمر، وتبين أن ذلك يؤدي إلى نقص بمقدار 72% في خطورة الإصابة بهذا النوع من السرطان الشائع بين النساء في كافة أنحاء العالم، وأن تدارك البالغات للأمر بأن يكثرن من تناوله يقلل من فرص ظهور ذلك، على حد قول الباحثين.
    الدراسة هي جزء من دراسة واسعة تدعى دراسة صحة النساء البولنديات، واعتمدت في الجزء المتعلق بتأثير تناول الملفوف على قياس تأثر النساء الشابات في بولندا، حيث يكثر تناوله، بمقارنتهن بالنساء البولنديات اللائي هاجرن إلى أميركا وقل بالتالي تناولهن له، وهو الذي ترتفع فيه نسبة المواد المقاومة للسرطان كإنزيمات غلوكوسينوليت ومايروسنيز glucosinolates .and myrosinase enzymes، وكانت هناك ثلاث نتائج مهمة:
    ـ نظراً لتأثر هذه الإنزيمات بحرارة الطهي، فإن الذي لاحظه الباحثون هو أن تدني نسبة الإصابة بالسرطان كانت أوضح لدى من يتناولن الطازج أو المطبوخ شيئاً قليلاً بالبخار.
    ـ كما أن فائدة تناول الملفوف أثناء مرحلة المراهقة والشباب في الوقاية عند تقدم العمر من سرطان الثدي حتى لو قل تناوله في الكبر.
    ـ بدء الإكثار من تناول الملفوف في الكبر له أيضاً تأثير إيجابي لدى من لم يكن يكثرن من ذلك عند مرحلة الشباب.
    كوب واحد من الملفوف وهو ما يشكل حصة غذائية واحدة، يحتوي على العديد من المواد الغذائية النافعة وفي نفس الوقت قليل المحتوى من الطاقة، إذْ تبلغ حوالي 33 كالوري (سعر حراري)، وتغطي حوالي 65% من حاجة الجسم اليومية من فيتامين سي، و15% من الألياف، و10% من كل من المنغنيز وزيوت أوميغا ـ 3 وفيتامينات بي ـ 6 و2 و1 والفوليت، و5% من البوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم والبروتين وفيتامين إيه.
    أفضل ما يذكر من فوائد الملفوف هو الوقاية من السرطان عبر تأثير مواد فايتو الكيميائية، وهي ما تعمل على تنشيط وثبات تركيب المواد المضادة للأكسدة في الجسم، مما يسهم في التخلص وتعطيل مفعول المواد المسرطنة، خاصة منها ما يتعلق بظهور حالات سرطان الثدي وتأثره بهورمون الاستروجين، فالمواد التي في الملفوف تعتبر مسهلة للتخلص من مركبات تحلل الاستروجين الضارة، التي تزيد أو تثير أنواعاً عدة من السرطان لدى النساء.
    وكانت دراسة بدائية من شنغهاي في الصين، أشارت إلى أن زيادة نسبة بعض المواد من الملفوف في الدم تقلل من نسبة سرطان الثدي، وحينها أشارت دراسات أخرى بالتفصيل إلى دور مواد عدة في الملفوف في عمليات التحولات الكيميائية التي يمر بها هورمون الاستروجين في أعضاء وخلايا الجسم. وهناك ما يربو على 94 دراسة حول علاقة تناول الملفوف والزهرة والبروكلي في الوقاية من السرطان، أشير إليها قبل أشهر في ملحق الصحة بـ «الشرق الأوسط» عند الحديث عن البروكلي، وبمجملها كما تقول المصادر الطبية، فإن 70% منها تقول إن تناول الملفوف بالذات يقلل من الإصابة بالسرطان خاصة الرئة والمعدة والأمعاء. «كايروبراكتك» يعالج آلام الظهر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    - الملفوف: Cabbage
    الاسم اللاتيني: Barassica Oleracea

    الاسماء الشائعة للملفوف:
    كُرُنب، كَرْنب، بنطيه، ملفوف، بقلة الامصار، لهانه (اليمن)، يخنا، أبو ركبه.

    وصف النبات:
    هو نبات عشبي حولي (يُزرع سنويا) وهو نوعان الاحمر والابيض لا يرتفع عن الارض كثيرا، أوراقه تميل إلى اللون الرمادي (الابيض) تقريبا، أزهاره تميل إلى الصفرة، والاجزاء المستخدمة كما هو معروف لدى الجميع هي الاوراق.

    المكونات الفعالة:
    يحتوي الملفوف على الفيتامينات وأهمها هو فيتامين C ، كما يحتوي على نسبة معادن لا بأس بها مثل، اليود (في الملفوف الاحمر (RED CABAGE) الصودريوم، بوتاسيوم، مغنيسيوم، كما يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي يعتبر من أحد موسعات الاوعية الدموية

    الاستخدامات الطبية:
    يوجد عدة استخدامات للملفوف إذا استخدم بالطريقة السليمة، أما كما هو متبع عندما يُحشى ويُطبخ بالارز فأنا أقول 90 % من الفائدة الموجودة في ورق الملفوف تذهب أدراج الرياح والدليل على ذلك عندما يُسلق الملفوف طالع الماء المتبقي حيث يميل الماء إلى اللون الاصفر أو الاخضر بمعنى كل المواد الفعالة انحلت في الماء، أما الاستفادة منه كليا يفرم مع السلطة ويؤكل نيا، كما أن أكله طازجا يعمل على تنقية الدم ويُصرّف الاوديما (تجمع الماء في القدمين) بمعنى يُحسِن عمل الجهاز البولي ويزيل المشكلات الهضمية من قرحة وغثيان وعسر الهضم، ونستطيع أن نقول انه منشط لعملية الهضم، ومشجع للمعدة الكسولة، ويقضي على الجراثيم الموجودة في القناة الهضمية، كما أنه جيد ويُنصح بتناوله لمن يشكون من مرض السكري، والانيميا، وتليف الكبد، والنقرس، ومرضى الروماتيزم، كما أنه يمنع الاصابة بمرض السرطان خاصة سرطان القولون والثدي عند السيدات حيث يحتوي على مادة أندول-3 كاربينول التي تقلل من الاصابة بسرطان الثدي، لذا تُنصح السيدات اللواتي بلغن سن اليأس (انقطاع الدورة الشهرية) بتناول الملفوف بكثرة مع السلطة أو هكذا طازجا، وكما نعرف انه يحتوي على نسبة يود عالية خاصة الاحمر منه وحيث أن غالبية اليود الموجود في الجسم والبالغة تقريبا وليس على وجه التحديد 8 ملغم تكون موجودة في الغدة الدرقية حيث يُستخدم في تصنيع هرمونات الثيروكسين وثلاثي تيرونين اليود اللذين يعملان على ضبط عملية الاستقلاب (البناء) في الجسم، أما بقية الاستخدامات الطبية فتكون على الشكل التالي:
    * لتنظيف القروح والجروح الملتهبة (لبخة): تُهرس أوراق الملفوف بالشوبك (التي تستعمل في فرد الخبز) ثم توضع مباشرة بأكثر من ورقة على القروح.
    * لتفكيك السموم من الكبد: تؤكل الاورق طازجة حيث تفرم مع السلطة خاصة الاحمر منه الذي يحتوي على نسبة يود عالية ويوضع عليه الخل وزيت الزيتون.
    * انتفاخات المفاصل: تُهرس أوراق الملفوف وتوضع على المفاصل المنتفخة بأكثر من ورقة على نفس الموقع (لبخة سميكة) فإنه جيد لذلك.
    * ألم المفاصل: يُعصر الملفوف ويُعجن مطحون الحلبة بذلك العصير مع إضافة قليل من الخل ويعمل على شكل لبخة على المفصل فإنه جيد لذلك وهو من المجربات حيث أنه نافع جدا من ضربان المفاصل.
    * مرض الاسقربوط SCURVY: وحيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C يُعتبرنافعاً جدا لعلاج هذا المرض، ويؤكل نياً.
    * الكوليسترول في الدم: وحيث يحتوي الملفوف على نسبة عالية من المواد الكبريتية التي تعمل أصلا على توسيع الاوعية الدموية فبالتالي تعمل على إذابة الكوليسترول الضار LDL.
    * لعلاج التهابات الفم: تُعصر أوراق الملفوف ويستعمل على شكل غرغرة من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.
    * التهاب الشرايين: يمكنك عمل كمادات من أوراق الملفوف حيث تقوم بهرسها أولا ثم تضعها بسماكة على الاقل ثلاث ورقات وتُضمد بها الشرايين الملتهبة في الساقين أو اي مكان آخر من المساء إلى الصباح حيث تعمل على تسكين الالام بشكل واضح وستحصل على نتائج غير متوقعة من هذه اللبخة البسيطة.
    * التهاب الغدة الدرقية: يمكنك عمل لبخة من أوراق الملفوف المهروسة طوال الليل، وكذلك شرب عصير الملفوف مفيد جدا في حالة التهابها.
    * لبحة الصوت: يؤخذ مقدار كوب من عصير الملفوف ويحل فيه مقدار ملعقتي أكل من العسل ويذوب جيدا ويُرتشف من هذا العصير على فترات مقدار فنجان القهوة العربية فهو جيد جدا للبحة خاصة للمدرسين.
    * لعلاج ديدان البطن: يُشرب عصير الملفوف على الريق مقدار كاسة شاي لمدة اربعة أيام مع عمل لبخة أو من دونها فإنه جيد لقتل ديدان البطن أو كما يقال في الطب القديم حيات البطن.
    * لعلاج الزكام: يؤخذ عصير الملفوف الابيض أو الاحمر مقدار كوب، مع قليل من العصفر أو الزعفران دعنا نقل في حدود غرامين مع ثلاث ملاعق أكل عسل تغلى جميعا على نار هادئة ثم تُبرد وتشرب الكمية طوال اليوم بمعدل فنجان قهوة في كل مرة.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    اختي الكريمة هذه عن المعلومة التي طلبتها وانشاءالله اكون
    قد وفيت بكل المعلومات عن الملفوف
    واهلا بك اخت بيننا
    التعديل الأخير تم بواسطة lelly ; 12-13-2005 الساعة 05:12 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    أتمنى أن الموضوع ما يكون ممكرر حبيت أن أنقله لكم لانه موضوع ممتاز
    شوربه الملفوف لحرق الشحوم
    المقادير :
    - 6 بصل اخضر ( إذا لم يتواجد فيمكن استخدام البصل العادي )
    - 2 فلفل أخضر
    - علبه أو علبتين من معجون الطماطم
    - حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره
    - حبه كبيره من الملفوف
    - كيس من أكياس شوربة البصل ( ماجي )
    - الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة
    الطريقة :
    - يتم تقطيع الخضراوات إلى قطع و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الرغبة .
    - تغلى الشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلى نار هادئة حتى تصبح الخضراوات طريه.
    يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظه تشعر بها في الجوع خلال فترة الرجيم الا اذا تم ابلاغكم بغير هذا في بعض الأيام ، كلوا في اللحظه التي ترغبون بها و متى شئيم .
    هذه الشوربه لا تضيف سعرات كلما تشربون أكثر تفقدون أكثر ، وإذا شربت الشوربه بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذيه لذا لا ينصح بذلك ، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربه.
    * اليوم الأول :
    هذا اليوم يمكن أكل كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز والبطيخ والشمام ، فقط الشوربه والفاكهة في هذا اليوم بالأضافه إلى الماء و الشاي أو القهوه ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية أبداً .
    * اليوم الثاني :
    هذا يوم الخضراوات ، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العاديه والمطبوخه ، حاول اختيار الخضراوات الورقيه ، ابتعد عن البقول و الذرة ، كل كما تحب من الخضروات بالاضافه إلي الشوربه الخاصه ويمكنك أن تكافئ نفسك في العشاء بأن تأكل حبه كبيره من البطاطس المشويه مع الزبده بالاضافه إلي كل ما يمكنك من الشوربه الخاصه ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم .
    * اليوم الثالث :
    مزيج اليوم الاول واليوم الثاني ، كل من الفاكهة و الخضروات والشوربه بقدر إمكانياتك ، تذكر انك لا يمكنك أكل البطاطس في هذا اليوم .
    * اليوم الرابع :
    هذا اليوم يتكون من الموز والحليب خالي الدسم ، يمكنكم أكل 8 موزات في هذا اليوم بالاضافه الى أية كميه من الحليب خالي الدسم والشوربه الخاصه ، في هذا اليوم جسمك يحتاج الى البوتاسيوم والسكر والنشا .
    * اليوم الخامس :
    هذا اليوم هو يوم لحم البقر والطماطم ، يمكنك أن تأكل في اليوم ما يعادل ( 280-500 ) جرام من اللحم البقري بالاضافه الى علبه من معجون الطماطم أو عدد 6 حبات طماطم بدلا من المعجون ، حاول أن تشرب في هذا اليوم 6 -8 أكواب من الماء حتى يتخلص الجسم من حمض البوليك ، واشرب الشوربه في هذا اليوم مره واحده على الأقل .
    * اليوم السادس :
    هذا هو يوم لحم البقر والخضروات ، يمكنك أن تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضروات ، حتى أنه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2-3 ستيكات مع خضروات ورقيه ، لا تأكلوا البطاطس مشوية في هذا اليوم وتشرب الشوربه مره واحده على الأقل في هذا اليوم .
    * اليوم السابع :
    هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقه الاجنبيه ، يؤكل في هذا اليوم الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي ( يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي ) بالأضافه الى الخضروات ، مسموح لك أكل ما تريد في هذا اليوم من الرز و الخضروات حسب الرغبه طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربه الخاصه مره واحده على الأقل .
    في نهاية اليوم السابع تجد بأنك قد فقدت ما يعادل 6،5 الى 7،7 كيلوغرام ، ويمكن استخدام هذه الطريقه بدون حدود شريطة أن ترتاح يومين بين كل فتره وأخرى.
    أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه .
    ممنوعات النظام
    لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه ، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر ، عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم .
    أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء الشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه ).
    هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك . اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر .
    اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس( يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر .
    جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه .
    هذه الطريقه تستخدم لانقاص أوزان مرضى القلب الذين لديهم وزن زائد بشكل سريع وذلك لتجهيزهم

  10. #10

    افتراضي

    :)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelly
    اختي الكريمة هذه عن المعلومة التي طلبتها وانشاءالله اكون قد وفيت بسؤالك
    واهلا بك اخت بيننا
    :) بارك الله فيك علي هاي المعلومات وارجوا ان لا تحرمينا
    منك:)

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    هلا اختي الغالية وانشاءالله لن اقصر بأي معلومة ممكن ان افيد بها
    وانشاءالله تكوني قد استفدت من الوصفة

  12. #12

    افتراضي

    هل لبخة الملفوف فيها فائده للتخسيس

  13. #13

    افتراضي

    السلام عليكم ابغي علاج لتاخر الدوره الشهريه يادكتور

  14. #14

    افتراضي

    انادورتي ملخبطه ارجوكم ردوا علي

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    99

    افتراضي

    شكرااااااااااااا لك اختي
    فعلا معلومات مفيده جداااااااااااااا

    بس يعني ما يخفف الوزن كما قرات مرة؟؟

    بارك الله فيك ما قصرتي

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    من كوكب تانى
    المشاركات
    348

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lelly مشاهدة المشاركة
    أتمنى أن الموضوع ما يكون ممكرر حبيت أن أنقله لكم لانه موضوع ممتاز
    شوربه الملفوف لحرق الشحوم
    المقادير :
    - 6 بصل اخضر ( إذا لم يتواجد فيمكن استخدام البصل العادي )
    - 2 فلفل أخضر
    - علبه أو علبتين من معجون الطماطم
    - حزمة كرفس أو بقدونس أو كزبره
    - حبه كبيره من الملفوف
    - كيس من أكياس شوربة البصل ( ماجي )
    - الملح و الفلفل و البهارات حسب الرغبة
    الطريقة :
    - يتم تقطيع الخضراوات إلى قطع و يتم وضعها على النار بعد ان يضاف اليها الماء حتى يغطيها ثم يضاف إلى المقدار كيس من الشوربه و البهارات و الملح حسب الرغبة .
    - تغلى الشوربه لمدة 10 دقائق على نار عاليه ثم تخفض الحراره إلى نار هادئة حتى تصبح الخضراوات طريه.
    يمكن أكل هذا المزيج في أية لحظه تشعر بها في الجوع خلال فترة الرجيم الا اذا تم ابلاغكم بغير هذا في بعض الأيام ، كلوا في اللحظه التي ترغبون بها و متى شئيم .
    هذه الشوربه لا تضيف سعرات كلما تشربون أكثر تفقدون أكثر ، وإذا شربت الشوربه بدون أي شيء قد يؤدي إلى سوء التغذيه لذا لا ينصح بذلك ، يجب أن تكون هناك أشياء أخرى مع الشوربه.
    * اليوم الأول :
    هذا اليوم يمكن أكل كل أنواع الفاكهة فيما عدا الموز والبطيخ والشمام ، فقط الشوربه والفاكهة في هذا اليوم بالأضافه إلى الماء و الشاي أو القهوه ولكن بدون سكر ولا تشرب المشروبات الغازية أبداً .
    * اليوم الثاني :
    هذا يوم الخضراوات ، كل في هذا اليوم قدر استطاعتك من جميع أنواع الخضراوات العاديه والمطبوخه ، حاول اختيار الخضراوات الورقيه ، ابتعد عن البقول و الذرة ، كل كما تحب من الخضروات بالاضافه إلي الشوربه الخاصه ويمكنك أن تكافئ نفسك في العشاء بأن تأكل حبه كبيره من البطاطس المشويه مع الزبده بالاضافه إلي كل ما يمكنك من الشوربه الخاصه ابتعد عن الفواكه في هذا اليوم .
    * اليوم الثالث :
    مزيج اليوم الاول واليوم الثاني ، كل من الفاكهة و الخضروات والشوربه بقدر إمكانياتك ، تذكر انك لا يمكنك أكل البطاطس في هذا اليوم .
    * اليوم الرابع :
    هذا اليوم يتكون من الموز والحليب خالي الدسم ، يمكنكم أكل 8 موزات في هذا اليوم بالاضافه الى أية كميه من الحليب خالي الدسم والشوربه الخاصه ، في هذا اليوم جسمك يحتاج الى البوتاسيوم والسكر والنشا .
    * اليوم الخامس :
    هذا اليوم هو يوم لحم البقر والطماطم ، يمكنك أن تأكل في اليوم ما يعادل ( 280-500 ) جرام من اللحم البقري بالاضافه الى علبه من معجون الطماطم أو عدد 6 حبات طماطم بدلا من المعجون ، حاول أن تشرب في هذا اليوم 6 -8 أكواب من الماء حتى يتخلص الجسم من حمض البوليك ، واشرب الشوربه في هذا اليوم مره واحده على الأقل .
    * اليوم السادس :
    هذا هو يوم لحم البقر والخضروات ، يمكنك أن تأكل قدر استطاعتك في هذا اليوم من لحم البقر والخضروات ، حتى أنه يمكنك أن تأكل اذا أحببت 2-3 ستيكات مع خضروات ورقيه ، لا تأكلوا البطاطس مشوية في هذا اليوم وتشرب الشوربه مره واحده على الأقل في هذا اليوم .
    * اليوم السابع :
    هذا هو يوم الرز ولكن على الطريقه الاجنبيه ، يؤكل في هذا اليوم الرز الأسمر مع عصير الفواكه الخاليه من السكر الصناعي ( يعني أي نوع من أنواع العصير الطبيعي ) بالأضافه الى الخضروات ، مسموح لك أكل ما تريد في هذا اليوم من الرز و الخضروات حسب الرغبه طبعا مع عدم نسيان شرب الشوربه الخاصه مره واحده على الأقل .
    في نهاية اليوم السابع تجد بأنك قد فقدت ما يعادل 6،5 الى 7،7 كيلوغرام ، ويمكن استخدام هذه الطريقه بدون حدود شريطة أن ترتاح يومين بين كل فتره وأخرى.
    أن طريقة السبعة أيام هذه هي طريقه سريعه لحرق الشحوم الزائده والتخلص منها والفكره مبنيه على مبدأ أنك تحرق سعرات حراريه أكثر مما تأخذ ، انها تنظف الجسم من الشوائب وتجعلك تحس بالراحه .
    ممنوعات النظام
    لا تأكل أي نوع من أنواع الخبز، ولا أي نوع من المقالي ولا تشرب الكحوليات ولا المشروبات الغازيه ، المشروبات المخصصه للرجيم المسموح بها فقط هي الماء والشاي والقهوة بدون الحليب والسكر ، عصير الفواكه الطبيعي طبعا بدون سكر وابتعد عن العصير الصناعي ويمكنك أيضا شرب الحليب الخالي الدسم .
    أما الشوربه الخاصه والحارقه للشحوم فانك يمكن أن تشربها متى أحسست بالجوع وفي أي وقت وبأي مقدار ( لأن ماء الشوربه قليل فأنك يمكنك أن تأكل الشوربه ).
    هذه الشوربه لا تضيف سعرات حراريه بل تحرق السعرات الموجوده في جسمك . اشرب بقدر ما تستطيع لأنه كلما تشرب أكثر تفقد أكثر .
    اذا أحببت التغير فانه يمكن أكل الدجاج المشوي بدون جلد أو سمك مشوي بدلا من لحم البقر في اليوم الخامس( يوم لحم البقر) على أن يظل اليوم السادس كما هو يؤكل فيه لحم البقر حيث أنك ستكون في حاجه الى البروتينات الموجوده في لحم البقر .
    جميع الوصفات الطبيه لا تتأثر بتطبيق هذا النظام حسب الرغبه وسوف تكون هناك استمراريه في الأحساس بالراحه النفسيه و الجسديه .
    هذه الطريقه تستخدم لانقاص أوزان مرضى القلب الذين لديهم وزن زائد بشكل سريع وذلك لتجهيزهم
    السلام عليكم ورحمة الله
    اشكرك اختى الفاضلة على هذه المعلومات الرائعة
    بارك الله فيك
    كنت عايزة بس اسأل
    هل ممكن استخدام هذه الشوربة الحارقة للدهون
    مع اتباع نظام غذائى غير اللى ذكرتيه؟؟؟



ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •