النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: ماهو سكري الحمل ؟

  1. #1

    ماهو سكري الحمل ؟

    ســـكــري الحـــمـــل

    هو اكتشاف ارتفاع في مستوى سكر الدم لدى السيدة الحامل لأول مرة وهناك عدة طرق لهذا التشخيص اذ يتم مراجعة التاريخ المرضي للحالة فاذا وجدت بعض النقاط الخطرة مثل ولادة أطفال سابقين بأوزان 4 كلغ ,أو وجود وفاة جنين سابقه ، أو وزن الأم العالي فوق 90 أو وجود أقارب من الدرجة الأولى ويعانون من السكر . عندها يتم اجراء فحوصات محددة لتحقق من وجود السكري.
    أن ارتفاع مستوى السكر اثناء الحمل يدل على وجود استعداد جسمي له إذ ان الحمل يمثل فترة ضغط عاليه على اجهزة الجسم مما يؤدي لظهور المشاكل الصحية المستمرة ويضل التعامل مع المرض بواقعية لذا ينصح باتباع النصائح كاملة وذلك لضبط السكر ( حمية + انسولين )وبعد الولادة ينصح باستخدام السائل السكري 75كلغم وذلك لتشخيص قدرة الجسم على تحمل ضغط السكر فإذا كانت النتيجه طبيعية فمعنى ذلك أن السكر انتهى واما إذا كانت النتيجه غير طبيعية فمن المفترض قبول التشخيص والاستمرار في النظام وعلاج السكر.

    تأثير سكري الحمل على الجنين يسبب في مايلي:
    ارتفاع نسبة الصفار لدى المواليد الجدد 2ـ انخفاض مستوى سكر الدم لدى المولود. 3ـ انخفاض مستوى الكالسيوم لدى المولود مما يؤدي لإصابته بتشنجات. 4ـ اعتلال عضلة القلب. 5ـ ارتفاع حجم المولود وتعسر الولادة الطبيعية واحتمال انحشار الكتف مما يؤدي لإصابة الأعصاب الكتفية وبالتالي حدوث شلل في الطرف العلوي للمولود.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    موضوع قيم

    و طرح موفق أختي الكريمة

    جزاك الله كل خير


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •