النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: للغة الجسد

  1. #1

    افتراضي للغة الجسد

    للغة الجسد.. تبين لك إذا كان إعجاب أم مجاملة؟


    جميعنا مررنا بهذا الشعور، عندما نغرم لحد الجنون بشخص ما، ونحاول أن نجمع الأدلة على وجود إعجاب متبادل. ونقضي الساعات نفكر بما قاله أو قالتها، ماذا يعني بقوله تبدين جميلة اليوم؟ هل هو معجب أم انه يقصد إنني ابدوا أجمل من البارحة، هل كنت غبية البارحة؟ماذا تعني بأنني لا بأس بي؟ هل تعتقد بأنني مناسب لها أم لا؟


    [IMG]//manager.albawaba.com/img/new_sys/mediabank/13971_mb_file_e1277.jpg[/IMG]

    وبالطبع لا احد يريد أن يتوجه إلى الشخص الأخر، ويسأله حول تصرفاته، إلا إذا كان متأكداً من الإجابة. وحتى ذلك الحين كيف نعرف انه إعجاب وليس مجاملة.

    قدم علم لغة الجسد بعض الأدلة البسيطة التي يمكن أن تشكل رأياً مبدئياً على انه إعجاب وليس مجرد مجاملة:

    يحاول أن يقف اقرب من المعتاد ويحاول التحدث عن أي موضوع أو يبدأ بالعبارة الشهيرة: "أود أن أستشيرك بموضوع"، أو فجأة يصبح مهتماً بنوع الموسيقى التي تسمعها، أو البرنامج الذي تفضله، وهكذا يبدأ بالحديث حتى تدخل معه في النقاش. تقول لغة الجسد يحاول الشخص هنا أن يقول:" أنت تعجبني."

    إذا تلاقيتما صدفة يحاول أن يصافحك ويبحث عن أي موضوع ليبقيك أمامه لأطول فترة ممكنة. تقول لغة الجسد هنا أن المصافحة تنمي الشعور بالألفة والصداقة المتينة.

    يصبح أكثر نشاطاً بحضورك، فيضحك بصوت أعلى، ويتباهى أمامك بحركات رياضية رشيقة، أو ترمي هي بشعرها الكثيف على ظهرها، وتغني مقاطع من أغنياتها المفضلة، الخ من الحركات الجسدية التي ترسل مؤشرات إلى الطرف الأخر بوجود إعجاب.

    إذا بدأ بالحديث، ينظر مباشرة إلى العيون، كأنهما شاشتا تلفاز تعرضان برنامجه المفضل. فلا ينظر حوله، ولا يرى أي شخص أخر في الغرفة. حتى لو كان الحديث يدور حول موضوع غير مهم.

    ولكن قبل أن تعلق الآمال يجب أن تسأل نفسك الآتي:

    هل تحترمني لشخصي؟
    هل تعاملني معاملة جيدة، وتجعلني اشعر بالسعادة معها؟
    هل تملك تصوراً كاملا عني؟ هل أثق بان لا تجرحني؟
    هل يوجد بيننا أكثر من الإعجاب المتبادل؟ هل سيكون لدينا ما نتحدث عنه في الأسابيع القادمة؟

    وبالطبع يجب أن تكون مخلصاً في الإجابة عن هذه الأسئلة، وإلا كنت الخاسر الوحيد، كما يجب أن تتبع حدسك دائماً


    ....يتبع

  2. #2

    افتراضي

    شكرا لكي

    الفراشه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    شكرا لك ..

  4. #4

    افتراضي العفو المسعودي *** عاشق وطن

    واليك بعض النصائح المفيدة والسهلة من علم لغة الجسد لتزيد من جاذبيتك:
    الابتسامة
    من أسهل الطرق لتثير إعجاب أي شخص، "تبسم.. والنبي"، فالابتسامة الصادقة تثير أشياء جميلة داخلك فتنعكس على وجهك وتظهر كم فيك من صفات رائعة. كما أن الابتسامة تظهر الثقة بالنفس، والنظرة الايجابية المتفائلة، والمزاج الجيد، وتعطي الانطباع بأنك شخص حلو المعشر، وصعب النسيان.

    فن الجاذبية
    يجب أن تكون منفتحاً بجسمك وعقلك. إذا جلست مكتوف الأيدي فأنت ببساطة تضع سداً بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه، كما قد يكون الحال لو كنت تمسك بملف أو كتاب وتضعه بين يديك، كل هذا يترجم على انك لا تحاول دعوة الشخص المقابل إلى التحدث معك بحرية. أو أسوء من ذلك الجلوس عكس أو بمنحنى بعيد عن الشخص الذي تتحدث معه، كلها مؤشرات على انك غير مهتم، قد تكون دلالة على الخجل ولكن المبالغة فيها حتماً سيترجم على انه أمر صريح بالابتعاد لكن عندما تكون منفتحاً، وتقابل الشخص الأخر دون حواجز أو أيادي مكتوفة فأنت تقوم بجذب الأخر للنظر مباشرة إليك لأنك تبدو إنسان مريحاً ومنفتحاً.
    يتبع..


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •