النتائج 1 إلى 1 من 1



الموضوع: علاج القشره

  1. #1

    افتراضي علاج القشره

    قشرة الرأسDandruff :

    قشرة الرأس حالة شائعة جداً حتى إن البعض قد لا يعتبرونها حالةمرضية ، وكثيرون هم الذين يعانون قشرة الرأس ولكن الأمر لا يصل بهم إلى حد الشكوىإلا إذا ظهرت القشرة بشكل واضح على الشعر والثياب أو أحدثت الحكة .
    وحتى الماضيالقريب كان يظن إن القشرة ببساطة هي نتيجة تسارع في نمو خلايا بشرة جلد الرأس دونأن يعرف سبب هذا التسارع . أما اليوم فلقد ثبت بالدليل العلمي إن سبب قشرة الرأس هوتكاثر نوع من الخمائر يدعى Pityrosporum Ovale على فروة الرأس .


    علاج قشرة الرأس :

    إن استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس، والشامبو العادي قد يسيطر على حالات القشرة البسيطة لكن معظم الحالات تتطلباستعمال الشامبو الطبي .
    أن معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل علىالتقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السلسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione ،أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو نيزورال Nizoral فتعتبرالمادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة . ولأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبلغسله .




    لتفتيح لون×الشعر:
    1. أضيفي قدرا من عصير الليمون إلى الماء عند شطف شعرك .
    .2. ولإظهار الهايلايت وتفتيح الشعر الأشقر انقعي نصف كوب من شاي البابونج إلىربع غالون من الماء المغلي ثم صفيه وبرديه وبعد غسل الشعر بالشامبو اشطفيه بهذاالخليط.
    .3. أما إذا اخترت الصبغة الحمراء فلا تنسي استعمال القهوة السوداء لشطفالشعر بعد غسله.
    .4. وإذا كان الشيب مشكلتك ولم ترغبي بالصبغة فاغلي قشور البطاطافي الماء ثم صفيها وبرديها واستعمليها لشطف الشعر بعد غسله مباشرة بالشامبو لتغميقالشيب.
    .5. ويمكن تلوين الشعر بألوان مختلفة باستخدام الحناء، فلإعطاء الشعراللون الكستنائي تعجن الحناء بماء الكركديه وربع كوب صغير خل أو لبن أما اللونالبني فيتم الحصول عليه بعجن الحناء بماء الشاي المغلي أو بإضافة قشر الرمانالمطحون مع إضافة الماء الدافئ وربع كوب صغير خل أو اللبن، أما لتشقير الشعر فيتمعجن الحناء مع ملعقتين من الكركم أو يضاف إليها البابونج. أما إذا أردته أسود علىبعض احمرار فأعدي مستحلباً قويا من الشاي مع بصلة مبشورة، وإذا أردت شعرك أسودوحسب، إليك بالعفص، فهو إذا نقع في ماء وخل، أو إذا دق بالحناء سود الشعر.
    التعديل الأخير تم بواسطة Dr.maha ; 01-29-2007 الساعة 02:44 AM سبب آخر: لايتعلق بالموضوع الاساسي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •