النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: تأثير الحصبه على الحامل

  1. #1

    افتراضي تأثير الحصبه على الحامل

    السلام عليكم ..
    أريد أن أستفسر عن مدى تأثير مرض الحصبه على المرأه الحامل في أولى فترات الحمل .. اذا إلتقت الحامل بطفل مصاب بالحصبه بطريقه غيره مباشره و لفتره محدوه (للعلم إلتقت بالطفل بعد انتهائه من أخذ المضاد الحيوي) وقبل ظهور الطفح الجلدي على الطفل هل من الممكن إصابه الجنين بتشوهات ؟ او قتل الجنين ( الإجهاض) ؟ و اذا هناك تشوهات هل من الممكن للطبيب معرفتها ؟
    و السؤال الأخير هل الأفراد العائشين مع الطفل بشكل مباشر ممكن أن يكونون حاملين المرض للمرأه الحامل؟ و شكرا ...

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    823

    افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أختي الفاضلة

    إن إصابة الأم بالحصبة(والتي تنتقل بواسطة الرذاذ وبصورة غير مباشرة عن طريق الأشياء الملوثة حديثا) في الشهور الأولى من الحمل يُعرّض المولود للإصابة بتشوهات معينة مثل : الطرش أو التخلف العقلي أو عيب بصمامات القلب أو إصابة العينين بالمياه الزرقاء بالإضافة إلى تاخر نمو الجنين
    لذلك لابد من الإبتعاد عن اي شخص يشتبه به.

    وإذا أصيبت الحامل بالحصبة فإن عليها التوجه إلى الطبيب فورآ
    الذي قد يقرر إنهاء الحمل لتفادي مجيء طفلك مشوهآ.

    والمفروض يا أختي على الام الحامل التي لم تصب من قبل بالحصبة أن تحصن نفسها ضد هذا المرض باستعمال المصل، مع ملاحظة أن اللقاح لا يعطى للمرأة الحامل أو المرأة التي يمكن أن تحمل خلال شهرين من تاريخ أخذ اللقاح.

    أما عن الشق الثاني من السؤال فأقول أن المصاب يكون معديا قبل إسبوع من ظهور الطفح ويبقى معديآ حتى مدة أربع أيام بعد ظهوره ثم بعدها يكتسب ذلك الشخص مناعة دائمة بعد شفائه من المرض.

    نسأل الله لك الصحة والعافية

  3. #3

    افتراضي

    انا ام حامل في الشهر السادس وابنتي اصابتها الحصبة واقتربت منها كثيرا لأنها صغيرة ولأنني لم اكن أعلم أنها حصبة , اما عني فقد أصبت بالحصبة وأنا صغيرة وأخذت مطعوم الحصبة , ارجوكم ساعدوني في معرفة تأثير الحصبة على الجنين ارجو الرد لأنني قلقة جدا


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •