النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: الثآليل

  1. #1

    افتراضي الثآليل

    الثآليل


    WARTS
    الثآليل ناميات صغيرة على الجلد تتفاوت في حجمها بين رأس حجم الدبوس و حجم حبة الفول الصغيرة , تسببها حمة و هي شديدة العدوى , و يكثر ظهورها بين الأطفال و لا يندر حصولها بين المسنين .
    الأعراض :تكون الثآليل بوجه عام مائلة في لونها إلى الرمادي و غير منتظمة في شكلها ( على الرغم من أن بعضها مسطح تماما ) مع قوام ثؤلولي خشن . و تقبع الثآليل بهدوء دون أن تسبب تجعيدا و لا التهابا حولها , و دورتها غريبة الأطوار , فهي يمن أن تتلاشي تلقائيا أو تدوم سنين , و تتراوح فترة حضانتها بين شهر و ستة أشهر . و هي عديمة الإيلام ( باستثناء الثؤلول الأخمصي 283 ـ الذي يظهر على أخمص القدم ) , و تكون انتياباتها المعتادة خلف اليدين و الأصابع و الأخمصين و المرفقين .

    العلاج : أفضل موقف تجاه الثآليل المنفردة غير المزعجة أن تترك وشأنها , أما إذا كانت مزعجة أو خفية فإنه يمكن التخلص منها بحمض أو عوامل موضعية أو أبرة كهربائية أو تجميد ( بنتروجين ) سائل . و من الغريب أنه يمن تخليص الأطفال من الثآليل باستعمال تعويذة و دهون ( سحري ) أو باللجوء إلى أحد التقوس الدينية . أما استئصالها جراحيا فليس كثير النجاح و لا يستبعد أن يحرض ظهور ناميات جديدة .



    منقول

  2. افتراضي

    جزاك الله خيرا و شكرا على جهودك القيمة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    870

    افتراضي

    بارك الله فيك ...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    بوركت جهودك ملاك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •