النتائج 1 إلى 4 من 4



الموضوع: دوائك من مطبخك

  1. #1

    افتراضي دوائك من مطبخك

    [IMG]//www.arabiyat.com/magazine/uploads/herbal2.jpg[/IMG]


    الكثير منا عندما يشعر بالآلام يسارع بالذهاب إلى الطبيب طلباً للعلاج وربما يوقعه القدر في يد بائعي الوهم دون فائدة أو طائل .... بينما إذا تأملت المرأة مطبخهاقليلا لاستطاعت إيجاد علاج لأسرتها دون تكلفة بل ودون آثار جانبية تذكر ... والتفاصيلتحملها سطور التحقيق التالي ...


    في البداية يوضح الدكتور " أحمد عبد الستار " أستاذ التغذية والعلاجبالأعشاب بمركز بحوث التغذية أن العلاج بالأعشاب والنباتات ليس جديدا بل هو قديمقدم الإنسان ذاته وربما كان أفضل من العلاج بالأدوية الكيماوية والمركبات الصناعيةلرخص ثمن وتكلفة الدواء العشبي واحتواء أي مطبخ عليه وكونه لا يسبب أية آثار جانبيةتذكر .


    ويمكن بواسطة الأعشاب والنباتات علاج العديد من الأمراض منها:


    ـ مشاكل التسنين من أهم العقبات التي تواجه الأمهات... والتسنين هو ظاهرة طبيعية لدى الأطفال وقد يصاحبها بعض المشاكلحيث تشير الإحصائيات الطبية إلى ارتفاع معدل المشاكل الطبية بين الأطفال في مرحلةالتسنين والتي تصل غالبا نسبتهم إلى 90% بينما لا يتأثر من التسنين أكثر من 10%منالأطفال .... وتأخذ مشاكل التسنين صور عديدة منها ارتفاع درجة حرارة اللثة لتصبحمؤلمة للغاية وكذلك إصابة الطفل بحمى خفيفة تتفاقم في بعض الأحيان إلى قلق وتهيجوينتشر معها طفح على جلده وقد يكثر لعابه ويفرك من تألمه من أسنانه وفكه ... ويضيف " د.أحمد عبد الستار " ان الأسنان اللبنية تبدأ في الظهور منذالشهر السادس من العمر وقد تتأخر حتى الثامن .... وتلعب التغذية دور كبيرفي ظهور الأسنان ونموها إذ تتأخر عادة كلما أصيب الطفل بسوء التغذية أو كانتالرضاعة صناعية وذلك بسبب ضعف البنية وتظهر الأسنان الدائمة في سن 6 أو 7 سنواتوتكتمل في سن 17 إلى 25سنة حيث يظهر آخر ضرس أو طاحن وهو ضرس العقل وقد يصاحبظهوره ورما وألما شديدا وحمي .


    والعلاج كما يرى الدكتور " أحمد عبد الستار " في عسل النحل الصافي والذييكثر في المملكة العربية السعودية ويعد من أجود أنواع العسل خاصة النوع الجبلي . ..ويأخذ المريض ملعقة عسل على الريق وتدلك به اللثة بالعسل ، وللكبير يمكن استخدام العسلبدلا من المعجون ، والسواك بدلا من الفرشاة....

    [IMG]//www.arabiyat.com/magazine/uploads/hony.jpg[/IMG]
    ـ و لعلاج رائحة الفم الكريهة تؤخذ ملعقتينمن العسل وتذاب في الماء ويغلي على نار هادئة حتى يتكون البخار ويستنشق عن طريقالفم من خلال قمع مقلوب فوق الإناء وتتكرر العملية مع استمرارية مضغ شمع العسل حتى تزولالرائحة الكريهة .... ولالتهابات الفم وأورام اللسان توضع ملعقة عسل في نصف كوب ماء ساخنويتغرغر به ثلاث مرات يوميا حتى يتم الشفاء ..


    الثوم مسكن لآلام الأسنان

    يستطرد الدكتور " أحمد عبد الستار " قائلا ليس بالعسل وحده تزول الآلامولكن ( الثوم ) أيضا له دور وذلك لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان بأن تفرم كمية منالفصوص المقشرة ويدلك اللثة ثم يتمضمض بماء دافئ به بقدونس أو نعناع .... وأيضا كمسكنلألم الأسنان يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم ويصر عليه حتى يزول الألم تماما وإنكان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صوان الأذن جهة الفك المريض .
    [IMG]//www.arabiyat.com/magazine/uploads/garlic.jpg[/IMG]المسالك البولية

    كما يمكن علاج أمراض المسالك البولية بواسطة النباتات والأعشابالطبية التي تكثر في مطابخنا العربية حيث أثبتت الأبحاث الطبية أن ( الحبة السوداء ) لها دور كبير في علاج العديد من الأمراض منها أمراض المسالك البولية إذ يؤخذ من الحبة السوداء مقدار فنجان وتطحن ثم تعجن في كوب عسل وتفرمثلاث حبات ثوم تضاف لذلك ويؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل يوميا وتكرر العملية ويحبذ بعد كل مرة أكل ليمونه بقشرها للاستفادة من مفعولها في التطهير والتعقيم .

    عسر التبول يمكن علاجه كما ينصح " د. أحمد عبد الستار " بواسطةاستعمال ( دهن الحبة السوداء ) حيث يدهن به فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب مغلي الحبةالسوداء محلي بعسل النحل ..

    [IMG]//www.arabiyat.com/magazine/uploads/lemon.jpg[/IMG]
    كما يمكن استعمال ( حلقات البصل ) حيث تقطع حلقات البصل وتسخن وتوضعككمادات فوق الجانب الأيمن والأيسر على الكليتين وفوق المثانة أسفل الصرة مع شرب ( عصيرالبصل والليمون والعسل ) في ماء ساخن مرة واحدة أو مرتين ولن يحتاج العلاج لأكثر منذلك ...


    ولمنع التبول اللاإرادي .... ينظف قشر ( بيضة ) ويحمص ثم يطحن ويخلط معالحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا ولمدة أسبوع وفي أي وقت . ..


    ولعلاج الاستسقاء... توضع لبخة من ( معجون الحبةالسوداء ) في الخل على الصرة مع أكل ملعقة من الحبة السوداء صباحاومساءًا لمدة أسبوع...

    أما المرارة وحصواتها فيؤخذ لها ملعقة حبة سوداء وربع ملعقة ( مرة ) ناعمة " تباع لدى محال العطارة " وكوب عسل يخلط بالمربي ويؤكل كله صباحا ومساءاوتكرر يوميا حتى تجد احمرار الوجه وشفاء كل تقلصات المرارة .


    ولعلاج الطحال ... توضع لبخة على الجانب الأيسرأسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساءًا ويشرب في نفسالوقت كوب مغلي ( الحلبة الحصي ) محلى بعسل النحل ويوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبةالسوداء.


    ولعلاج البلهارسيا... تؤكل ملعقة ( حبة سوداء ) صباحا ومساءًا ومن الممكنأكل قطعة من الجبن والخبز مع دهن الحبة السوداء قبل النوم لمدة ثلاثة أشهر .


    للبروستاتا... يدهن بدهن ( الحبة السوداء ) أسفل الظهر ويدهن أسفل الخصيتينبتدليك دائري مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ربع ملعقة صغيرة من المرة على نصفكوب عسل محلول في نصف كوب ماء دافئ يوميا.... وهناك علاج آخر للبروستاتا ، بأن يؤخذ يوميا غذاء ( ملكات النحل ) منالخلية مباشرة بمقدار50 مليجرام مع حمام لمكان الألم بماء دافئ مذاب فيه عسل مساءاولمدة شهر .... وعلاج ثالث باستخدام ( البصل ) بأن ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاحلمدة ثلاثة أيام ثم يشرب منه فنجان علي الريق يوميا لمدة عشرة أيام .


    و للضعف التناسلي .. تؤخذ مقدار ملعقة مطحونة من ( الحبة السوداء ) وتضربفي سبع بيضات يوم بعد يوم لمدة شهر .... أو أن يؤخذ كوب ( عسل ) ونصف كوب ( بصل ) ويغلي سويا حتى يتبخر البصل وذلكبزوال رائحته تماما ويؤخذ من ذلك ملعقة بعد كل وجبة .... وكذلك أكل البصلالمشوي بالفستق وطلع النخل مع العسل .


    المصدر عربيات

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    H.K.J
    المشاركات
    580

    افتراضي

    شكرا على هذه المعلومات القيمة .

  3. #3

    افتراضي

    شكرا جزيلا على الموضوع المفيد
    غير ان المشكل انه ليس هناك اتفاق على ماهية الحبة السوداء فكل واحد يقول رايا مخالفا

  4. #4

    افتراضي

    شكراً للمرور الطيب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •