النتائج 1 إلى 6 من 6



الموضوع: لتحصلي على صحة نفسية جيدة

  1. #1

    لتحصلي على صحة نفسية جيدة

    اذا كنت تشعرين بالتعب والإرهاق المتواصل فان هذا غالبا ما يكون عائد لأسباب نفسية وليست جسدية. فمن المعروف ان الراحة الجسدية تأتي مع اتباع نظام غذائي سليم وتمارين رياضية والراحة، كذلك الحال بالنسبة للصحة النفسية، هل فكرت في اتباع ريجيم خاص للمحافظة عليها؟ النصائح التالية تساعدك على التمتع بصحة نفسية جيدة:

    توقفي عن تكريس نفسك لسعادة الآخرين:

    أي افعلي ما تشعرين انه سيجلب لك السعادة لا ما سيجعل المحيطين بك راضين عنك وسعداء، والاهم هو أن تتعلمي أن تقولي لا إذا طلب منك شخص آخر عمل شيء أنت لا تريدينه.

    أحيطي نفسك بأشخاص ايجابيين:
    هؤلاء الأشخاص سيقومون بدعمك في قراراتك وسيقفون إلى جانبك في جميع الأوقات، الأشخاص الايجابيين ايضاً سيمنحونك الرضا عن نفسك.

    ضعي هدفك نصب عينيك:
    ابدئي بالتخطيط لأي شيئ تريدين تحقيقه حتى ولو كانت اجازة قصيرة فهذه المشاريع والأهداف ستعطيك الدافع للاستمرار وطرد الملل من حياتك.

    لا تتركي الماضي يثقل كاهلك:
    توفقي عن إضاعة الساعات الطويلة وجلد نفسك على تصرفاتك في بعض المواقف لأن ذلك كله لن يفيدك في شيء بل سيؤثر على صحتك ونفسيتك دون تحقيق أي فائدة. تخلصي من الماضي وركزي على الحاضر.

    قرري الا تتوقعي أي شيء:
    المقصود هنا الا تعلقي حياتك بانتظار أمور قد تحدث وقد لا تحدث، بحيث انك لا تستمتعين باوقاتك الحالية. فقد تفقدي لحظات لا تعوض أثناء انتظارك لشيء ابعد.

    لا تجعلي الفشل يثبط من عزيمتك:
    اعملي جاهدة على تحقيق أمانيك و حتى لو تعرضت للفشل فلا تدعي ذلك يسبب لك الإحباط بل انهضي مجددا و واصلي السعي لتحقيق النجاح.

    رتبي حياتك لكي تخدم الهدف الذي تسعين إليه في الحياة:





    خصصي وقت اكبر للأمور التي تشعرك بالسعادة، ولا تحاولي أن تضيعي وقتك مع أناس لا تتفقين معهم لأن ذلك قد ينعكس عليك.

    اعتني بنفسك:
    إذا بدأت بالعناية بنفسك جسديا من حيث اهتمامك بشعرك وبشرتك ووزنك ستبدأ نفسيتك بالتحسن وسيرتفع مستوى أدائك مع المحيطين بك.

    ابحثي عن متعة جديدة كل يوم:
    اي الاهتمام بالأمور الصغيرة و ملاحظة الأشياء الجميلة في الحياة. فهناك أشياء بسيطة في حياتك اليومية من شانها أن تمنحك الشعور بالسعادة مثل رائحة القهوة في الصباح أو أصوات ضحكات الصغار. لذلك حاولي أن تخففي من إيقاع الحياة ولو لدقائق معدودة كل يوم.

    متعي نفسك بالاسترخاء:
    إذا كنت تتوقين لقضاء بعض الوقت في الجلوس مع نفسك ولم تستطيعي إيجاد الوقت المناسب لعمل ذلك ابدئي بتخصيص خمس دقائق كل يوم للتأمل والاسترخاء، عندما تستيقظين من النوم لا تسارعي بترك الفراش لتبدأي يومك على عجل بل قومي بالاسترخاء لمدة خمس دقائق فكري في نهارك الجديد وما تنوين عملة خلال هذا اليوم.

    منقول


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الدولة
    مصر ام الدنيا
    المشاركات
    185

    افتراضي

    شكرا يا كيوتى نصائح من المفترض ان تكتب بماء الذهب

    بس مين يعمل بيها

    سلمت يداك على النقل الرائع

  3. #3

    افتراضي

    شكرا لك اختي كيوتي نصائح هامة جدا بارك الله فيك

  4. #4

    افتراضي

    شكرا ميما
    شكرا بشاير
    مروكم يسعدني
    لا عدمناكم
    جزاكم الله كل خير

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    363

    افتراضي

    شكرا لك ياأخت كيوتي علي هده المبادرة، حقيقة ما أحوجنا إلى هده النصائح الغالية، فقد تكون تصرفاتنا إيثار وتضحية بحيث لا نحسن مواضعها وتكون النتيجة مشاكل نفسية وخيمة.
    بارك الله فيك

  6. #6

    افتراضي

    شكرا على مرورك الطيب اخت نوران
    بارك الله فيك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •