النتائج 1 إلى 7 من 7



الموضوع: حمام طفلك

  1. #1

    افتراضي حمام طفلك

    حمام طفلك يعشق الأطفال الروتين ويحبون أن تكون حياتهم منظمة، فابذلي كل جهدك لكي تغرسي في طفلك العادات الصحية المتعلقة بالنظافة في سن مبكرة لأن ذلك سيجعله يشعر بالأمان وسيعوّده على الحفاظ على هذه العادات عندما يكبر. تذكري أنك قدوة جيدة لطفلك باتباعك أنت أيضاً تلك العادات.
    * كم مرة يجب أن يستحم طفلي؟ غالباً يكون من الأفضل إعطاء الطفل حماماً كل يوم، ويجب الاعتناء على وجه الخصوص بثنيات الجلد، مثل المنطقة المحيطة بالرقبة وتحت الإبطين والمنطقة التناسلية خاصةً عند البنات. تأكدي من عدم وجود إكزيما (وهي حالة تعرف من حدوث أكلان في الجلد)، وتأكدي أيضاً من عدم جفاف الجلد، فكلا الأمرين قد يحدثان نتيجة الاستحمام أكثر من اللازم.
    * ماذا أفعل إذا كان طفلي لا يستمتع بالاستحمام؟
    إذا كان طفلك يكره الاستحمام، ليس من الضروري أن يستحم كل يوم، فعلى كل حال الأطفال لا يتسخون كثيراً. اغسلي منطقة الحفاظة جيداً حيث ان هذه المنطقة تحتاج للتنظيف عدة مرات أكثر من بقية الجسم، ثم استخدمي قطعة من القطن واغمسيها في الماء ونظفي يدي الطفل، وجهه، تحت إبطيه، ورقبته. هذه الوسيلة تقلل من عدد قطع الملابس التي يتم خلعها وإلباسها للطفل، وهي بديل جيد للحمام خاصةً إذا كان الاستحمام يزعج طفلك في الستة أسابيع الأولى من عمره.
    * ما مدي أهمية غسل اليدين؟
    غسل اليدين هو أهم طريقة لمنع انتقال العدوى بالجراثيم. من الضروري غسل الأيدي كثيراً سواء أيدي الأطفال، الأبوين، أو أي شخص يتعامل مع الطفل. ومن المهم على وجه الخصوص غسل الكبار لأيديهم في حالة المرض. عند غسل يدي الطفل، يجب دعكها جيداً لأن ذلك يقتل الجراثيم ويمنع انتقال العدوى. تشير الأبحاث الحالية إلى أن طريقة غسل أيدي الأطفال أهم من نوع الصابون المستخدم. الصابون المضاد للبكتيريا الذي يستخدمه بعض الناس قد يكون مفيداً إلا أنه إذا استخدم أكثر من اللازم قد يقلل من مناعة الطفل ويجعله يتعرض للإصابة بالأمراض بسهولة أكثر.
    * ماذا عن قص أظافر طفلي؟
    اجعلي أظافر يدي وقدمي طفلك قصيرة ومتساوية قدر الإمكان لكي لا يخربش نفسه أو غيره. أظافر اليدين والقدمين تنمو بسرعة لذلك قد تحتاجين لقصها مرتين أسبوعياً. الوقت المناسب لقص الأظافر هو بعد الحمام لأنها تكون طرية. أيضاً اجعلي من الكشف على طول أظافر طفلك عادة مرتبطة بالحمام لكي تصبح عادة لديه.
    نصيحة طبيب:
    عند اختيار حضانة طفلك، يجب أن تكون النظافة والصحة من أولى أولوياتك. تأكدي من العادات الصحية الخاصة بالنظافة في الحضانة مثل عدد المرات التي تغسل فيها أيدي الأطفال، ما إذا كان الأطفال يغسلون أيديهم بعد الحمام أم لا، غسل اللعب،.. الخ.
    تحذير!
    لدواعي السلامة، لا تتركي طفلك وحده أبداً في الحمام أو في البانيو ولو للحظة.

  2. #2

    افتراضي

    مشكوووووووووووور

  3. #3

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووووره حبيبتي


    بارك المولى فيك

  4. #4

    افتراضي

    كل الشكر لكن ولمروركن العذب
    أثابكن الله

  5. #5

    افتراضي

    موضوع حلو مثل كاتبته شكرا لكي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    مشكورة ملاك على المواضيع المفيدة

  7. #7

    افتراضي

    شكراً للمرور الطيب


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •