صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 57



الموضوع: اخر الاخبار عن فيروسات الكبد

  1. #1

    افتراضي اخر الاخبار عن فيروسات الكبد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة : اخواني الذين يعانون من التهابات الكبد تاتي الاخبار من هنا وهناك عن امال في علاج فيروسات الكبد وهذا اخر الاخبار عن فيروسات الكبد خصو02:01 آخــر تحديــــث 2006-10-08 ... فيروس الكبد: أنواعه وأعراضه
    ظهرت في الاونة الأخيرة ضجة شديدة حول الالتهاب الكبدي وخاصة الفيروسي (ايه) و(بي) و(سي) وظن البعض انه قاتل ومعد الا ان الابحاث اثبتت غير ذلك.
    ويصاب الكبد بالامراض شأنه كباقي الاعضاء ومن بين ما يصاب به الفيروسات حيث ولفترة قريبة كان يعتقد أن الكبد لايصاب الا بفيروس ايه وبي ثم وجد أن هناك فيروساً ثالثاً اطلق عليه الخبراء اسم (فيروس سي) ثم اكتشفوا أن القضية لاتقف عند هذا الحد بل هناك فيروسات اخرى مثل اي ودي وغيرها.
    وطرق انتقال العدوى لهذا الفيروس تختلف من فيروس لآخر ففيروس (ايه) مثلا ينتقل عن طريق الأكل ويخرج مع فضلات المريض وقد ينتقل إلى فم السليم أما فيروسا (بي) و(سي) فينتقلان فقط عن طريق الدم (اي من دم المريض إلى دم السليم عن طريق نقل الدم أو الاصابات) فيما ينتقل الفيروس (بي) عن طريق التلامس والعلاقة الزوجية بعكس سي الذي لا ينتقل بالتلامس ولا بالعلاقة الزوجية.
    وطالما ان دم المريض بفيروس (سي) لا يختلط دمه بدم من حوله من الأسرة والمجتمع والعمل فإن المرض لاينتقل للآخرين والدليل على ذلك انه حينما اجريت تحاليل لباقي افراد اسرة المريض وجد خلوهم من المرض.
    وهناك تحاليل طبية معينة يجريها المريض ليعرف ما اذا كان مصابا بالمرض ام لا وهي في الواقع نوعان اولهما (الايليزا) وهو تحليل يبين وجود الاجسام المضادة للفيروس في الدم (الأجسام المضادة هي أجسام مناعية ضد أي فيروس أو ميكروب تتكون في الجسم للدفاع عنه وتستمر في دم الانسان لفترات متفاوتة حسب نوع الميكروب).
    وهذا التحليل قد يظهر ايجابيا في حالات قد يكون الانسان فيها مريضا بالفعل كما قد يظهر ايجابيا لدى شخص أصيب بهذا المرض وشفي منه تماما وذلك لأن الأجسام المضادة في حال تكونها في جسم الانسان تبقى لفترات طويلة كما ان هناك حالات تسمى (فولس بوسيتيف) حيث تكون نتيجة التحليل ايجابية لأناس ليسوا بمرضى الا انه عند اعادة التحليل لهم تظهر النتيجة سلبية.
    كما قد تظهر نتيجة التحليل ايجابية في بعض البلدان التي ينتشر فيها مرض (البلهاريسيا) مثل مصر مثلا فقد تكون البلهاريسيا قد حملت معها الفيروس أو أن الأخيرة تعطي نفس النتيجة الايجابية ولو بدون الفيروس.
    ولكن هناك تحليل اكثر دقة يبين وجود الفيروس نفسه بالدم ويسمى (ار.بي.سي) الا انه باهظ التكلفة.
    وتتلخص الاعراض التي تظهر على الانسان عند الاصابة بالفيروس في آلام بالبطن وقيء واصفرار بالعين وانعدام الشهية للطعام وقد يمر المرض بلا اعراض تذكر.
    وهناك علاجات كثيرة مثل (الانترفيرون) و(الريبافيرين) بالحقن إلى جانب كبسولات صينية وأعشاب تؤتي بنتائج ايجابية.
    واكتشف في الفترة الاخيرة علاج شارك في اكتشافه 20 استاذا جامعيا في جامعة القاهرة وتمت تجربته على مجموعة كبيرة من المرضى ذوي الحالات المتقدمة وشفوا تماما واجريت لهم التحاليل وكانت خالية من الفيروس تماما وتستغرق مدة العلاج 45 يوما فقط .
    صا فيروس (سي)

    حصلت علي هذا الخبر من جريدة معتمدة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الدولة
    المــــــغرب
    المشاركات
    763

    افتراضي

    جزاك الله كل خير اخي الباحث
    شكرا لك على الخبر القيم

  3. #3

    افتراضي

    العفو اخي انور لاشكر علي واجب :)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    بلاد الله
    المشاركات
    1,374

    افتراضي

    زمان من الاخبار الحلوه اخي باحث

    اود بعد اسالك تم وصف الحبه الصفرا ء لي من قبل طبيب وقال انها تاتي بنتيجه طيبه خاصه بالمحافظه على الكبد من الاورام علما بان حالتي سي وعدد الفيروس 51 الف والانزيمات طبيعيه ومصابه من ثمان سنوات اريد رايك بالحبه الصفراء للفئه سي
    بنتظار الجواب
    وشكرا مقدما

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    افتراضي

    الله يجزيك الخير اخي باحث
    مشكور على الخبر المهم
    دمت بالف خير يارب

  6. #6

    افتراضي

    جزاك الله خيراً

  7. #7

    افتراضي

    شكرا اخواني علي المرور وسؤالك اختي عن الحبة الصفراء فهي اساسا تعدل مستويات الانزيمات لاكن ليس علاج للقضاء علي الفيروس خصوصا فيروس سي هي صممة لفيروس بي بعدين يااختي طالم ان الفيروس غير نشط لماذا العبث هل تعانين من احمرار راحة الكف؟ هل تعانين من النحول والتعب؟ هل تحسين بان جسمك غير نظيف؟ هل تحسين بالوخز في جسمك مالذي تعانين منه ؟ يااختي هذا الفيروس مسبب لامرض كثيره لاكن بعد مدة ليست بالقصيره قد تستغرق سنوات طوال جدا ربما يموت الانسان من مرض اخر او ربما يموت موتة ليس للفيروس لها اي علاقة انصحك بعمل سونار وانصحك بفحص تاكيدي لوجود الفيروس لربما كان هناك مضادات للفيروس وليس للفيروس وجود لان اكثر الناس يحملون المضادات ولا يحملون الفيروس واتمني من كل شخص يعمل فحص الاليزا يعمل فحص لوجود الفيروس لكي لاتنقلب حياتة اوهام . ودمتم بخير

  8. #8

    افتراضي

    أخى العزيز لقد اثبتت التحليل ان عندى اجسام مضاده لفيرس سى واعانىمن احمرار راحة اليد و من النحول والتعب واحس بان جسمى غير نظيف وايضا احيانا أحس بالوخز في جسمى , بالضافه الى تورم الضلع الاخير العائم فى الناحيه اليمنى من القفص الصدرى ويؤلمنى .أيضا تغير طعم الفم احيانا احس ان المنطقه اليمنى ضعيفه او بها شىء مقلق ... ولقد ذهبت الى طبيب وفحصنى خارجيا وقال انى لا اعانى من اى شىء ولا وجود لا استستقاء ولا تورم ولا شىء وعندما فجاته انى مصاب بالاجسام المضاده قال مش شرط ممكن ميكون فيه فيرس بس فيه اجسام مضاده انا ابلغ من العمر 27 وتمت خطوبتى على فتاه وللاسف انا عندما حللت فى دولتى الام شكوا فى بادء الامر ولكن تم قبول تاشيرتى وسافرت وطبعا اما جيت الى عملى هنا اكتشفت الاجسام المضاده ..
    فالان مع وجود هذه الاعراض هل انا اعانى من الفيرس فعلا ... انا اعلم ان المفروض اعمل pcr بس ده غالى جدا هنا ... عاوز اعمل اشعه عشان اتاكد ان مفيش تليف او تضخم وطبعا برده انزيمات كبد ( مع انها ممكن ترتفع او تنخفض تبعا لاشياء كثيره ) المهم من كل ده انى عاوز اعرف ماهى مستوى مرضى لكى اعلم هل ساكمل فى خطوبتى ام اكون بظلم فتاتى معى
    اتمنى الافاده مع الاخذ بكل الاعراض التى قلتها

  9. #9

    افتراضي

    نعم اخي هذه من اعراض الفيروس المزعجة يسبب النحول وفعلا احمرار رحة اليد وكذالك احساسك بان جسمك غير نظيف هي من اعراض الفيروس يجب التاكد اخي ان الفيروس غير نشط هذا اولا كذالك عمل سونار للكبد للتطمن انه لا يوجد تليف اذا كان الفيروس نشط هناك علاج جديد للفيروس ينظف الدم من الفيروس وربما يسبب الشفاء التام هذا من خلال الانتظام بالعلاج اما من ناحية الزواج فهو ينتقل بنسبة خمسه في المئه المعني انه يوجد احتمال انتقاله لاكن هناك 12 مليون مصاب في مصر فقط المهم يااخي كما ذكرت سالفا راجع الطبيب لسبب واحد هو قيامك بالواجب تجاه نفسك وارضاء لنفسك لربما تتخلص من الفيروس او تسيطر عليه وانصحك بالتغذيه الجيده والاكثار من الفيتامينات مساعدتا لك في التعب الذي تحس به والنحول الله يشفيك اخوي.

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بالنسبه للتحليل الباهظ الثمن المدرج فى المقال تحت اسم(ار.بى.سى)
    الاسم الصحيح هو(بى.سى.ار)او (p.c.r)
    وينقسم الى قسمين(كمى.و.كيفى)
    وفيه نبحث عن الفيرس نفسه وكميته.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    جــــــــده ( عروس البحر الاحمر )
    المشاركات
    984

    افتراضي

    بارك الله فيك اخوي

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الإسكندرية,مصر
    المشاركات
    422

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد عبد الجواد مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بالنسبه للتحليل الباهظ الثمن المدرج فى المقال تحت اسم(ار.بى.سى)
    الاسم الصحيح هو(بى.سى.ار)او (p.c.r)
    وينقسم الى قسمين(كمى.و.كيفى)
    وفيه نبحث عن الفيرس نفسه وكميته.

    خطأ اخى احمد واعذرنى...
    اختبار البى سى ار كمى وكيفى وجينى
    انا مش عارف اقولها بالعربى لكن هقولهالك بالانجليزى
    HCV-PCR by RNA
    1:Quantitative
    2:Qualitative
    3:Genotype

    د.أيمن حسين فوزى
    دكتوراة الامراض الباطنيه

  13. #13

    افتراضي

    شكرا يأخى على الرد وأرجو الرد على بعض الأسئلة التالية:
    ماهو العلاج الجديد وأين يباع وهل هو موجود بمصر وماهى التكلفة للعلاج ؟
    لو كان الانترفيرون هو العلاج الوحيد فماهى تكلفته وهل يوجد علاج على نفقه الدوله بمصر؟
    ماذا لو لم استطع تحمل نفقات العلاج هل ممكن ان اتعايش معه بدون اثار على الصحه او على حقوقى الشرعيه مع زوجتى؟
    عندما زرت الطبيب سالته هل يوجد استسقاء قال لى لا يوجد اى من ذلك ولكنى ارى ان فى بعض الاحيان احس ان حجم المثانه كبير فما معنى ذلك هل هو بداية للاستسقاء ؟
    أول يوم عرفت فيه انى مصاب اتصلت بخطيبيتى وقلت لها انى مصاب بهذا المرض ولكنها قالت انها ستكمل معى وطلبت منها اكثر من مره ان تفكر مره اخرى ولكنها ابت .. وانا قلق بسبب هذا المرض لانه يؤدى الى تدهور الصحه وأعراض ومضاعفات -أرجو من الله أن يرؤف بنا - وهذا ممكن يؤثر على أدائى كزوج وعلى حقوقها الشرعيه عليا كزوجه .. فأرجو النصيحه من جميع الجوانب

  14. #14

    افتراضي

    اخي اعذرني لااستطيع اجابتك عن طريقة العلاج في مصر او حتي قيمة الحقنة لاكن الذي اعرفه ام ال حقنة الواحده سعرها غالي اما من ناحية الزواج تزوج فالفيروس لم تثبت انتقاله عن طريق العلاقات الزوجية انما النسبة ظئله جدا ولاتقلق من الفيروس فهو شائع خصوصا في مصر وسؤالي هل تعتقد ان 12 مليون مصري يعرضون عن الزواج بسبب الفيروس؟ اعتقد لا واما من ناحية تدهور الصحه فالفيروس يحتاج الي 30 سنه ربما لايحدث شي خلال هذه الثلاثين سنه لانك تراقبه وتهتم بصحتك وتعرف من خلال التحاليل انه غير نشط
    توكل علي الله وتزوج لاكن قم باستشارت الطبيب لكي يطمانك بانه غير نشط وانشالله لن ينتقل الفيروس للزوجه . تحياتي انا من الكويت .

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الإسكندرية,مصر
    المشاركات
    422

    افتراضي

    شكرا لتعقيب الاخ باحث.
    اخى اسم الدواء Pegasys
    سعره:1400 جنيه مصرى للحقنة الواحدة
    العلاج:لا يوجد علاج به على نفقة الدولة.ولكن لقطاع البترول ميزة فى اصحاب المعاشات انهم يمكنهم دفع فقط 25 % من قيمة الحقنة للصيدلية المتعاقدة مع المستشفى التابع للقطاع

  16. #16

    افتراضي

    طيب معلهش سؤال كمان ممكن ان يقلق كثير من مرضى الاتهاب الكبدى ج وهو
    هل يؤثر هذا المرض او مضاعفاته على القدره الجنسيه لدى الرجل او المرأه
    بمعنى اخر زى مانا قلت انا 27 سنه وداخل على جواز هل ده ممكن يؤثر عليا فى اداء حقوق الشرع من اسعد زوجتى او معشارتها جنسيا كما يجب ام انه سيكون سبب لفشل العلاقه بيننا

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    إماراتي الحبيبة
    المشاركات
    32

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اسالك عن فحص الاليزا وعن الشفا تماما و هل مدة العلاج 45 يوما فقط اكيدة .

  18. #18

    افتراضي

    ممكن حد يرد على اسئلتى لو سمحتوا ارجو الرد السريع

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الدولة
    الإسكندرية,مصر
    المشاركات
    422

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة medozero مشاهدة المشاركة
    طيب معلهش سؤال كمان ممكن ان يقلق كثير من مرضى الاتهاب الكبدى ج وهو
    هل يؤثر هذا المرض او مضاعفاته على القدره الجنسيه لدى الرجل او المرأه
    بمعنى اخر زى مانا قلت انا 27 سنه وداخل على جواز هل ده ممكن يؤثر عليا فى اداء حقوق الشرع من اسعد زوجتى او معشارتها جنسيا كما يجب ام انه سيكون سبب لفشل العلاقه بيننا
    لا يؤثر فيروس سى على القدرة الجنسية سواء على الرجل او على المرأة

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    إماراتي الحبيبة
    المشاركات
    32

    افتراضي

    لو سمحتوا ممكن أحد يرد على أسألتي عن الفحوصات وما هو الهدف من إجرائها هل هو لمعرفة خطورة الفيروس أو لا و ماهو العلاج الذي مدته 45 يوم و هل الأشخاص الذين جربوه شفيوا تماما بليييز لأني محتاجه للمعرفة ضروري جزاكم الله خير طمنوني وشكرا جزيلا


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •