النتائج 1 إلى 9 من 9



الموضوع: الشوكولاته.. للمرأة الحامل أيضا!!

  1. #1

    افتراضي الشوكولاته.. للمرأة الحامل أيضا!!

    الشوكولاته.. للمرأة الحامل أيضا!!

    أفادت دراسة فنلندية أن تناول الشوكولاته من قبل المرأة خلال فترة الحمل هو أمر مفيد للجنين خاصة إذا كانت المرأة تشعر بالقلق. تم إجراء التجربة على 305 امرأة حامل و تم فحص الأطفال بعد ستة اشهر من الولادة ليتعرفوا على مدى تأثير الشوكولاته على هؤلاء المواليد.
    [IMG]//www.menara.ma/infos/photosNs/femmes/NS_chocolat5_G.jpg[/IMG]







    تبين أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات كن يأكلن الشوكولاته يوميا أثناء فترة الحمل يتمتعون بحيوية اكثر و يبتسمون بشكل اكبر من الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن يتناولن الشوكولاته. كذلك تبين أن أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق وكن يتناولن الشوكولاته يتمتعون بقدرة اكبر على التعامل مع المواقف الجديدة من أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق و لم تكن يتناولن الشوكولاته.

    يعتقد الأطباء انه عندما تقوم المرأة الحامل بتناول الشوكولاته فأن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى الجنين. ومن جانب آخر، أكد خبراء التغذية أن الشوكولاته تحتوي على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدرا رئيسا لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

    وقال الباحثون في تقرير صدر في نشرة الصحة والنشاط عن المميزات الإيجابية للشوكولاته أنها تحتوي على مركبات قوية مضادة للأكسدة تعرف باسم (فلافونويد) تساعد في تقليل الآثار المؤذية للكوليسترول السيئ (ال دي ال) لذا فهي تفيد القلب وتحافظ على الأوعية الدموية. مشيرين إلى أن الشوكولاته السوداء أفضل من البيضاء أو المحتوية على الحليب لأنها تحتوي على كميات أكبر من تلك المركبات.

    وأشار هؤلاء، إلى أن الشوكولاته تحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكافيين لذا فهي غير ضارة كما أنها لا تسبب تسوس الأسنان أو بثور الشباب ولا تعرض من يكثر منها للإدمان. وأظهرت دراسة أخرى في نفس الإطار أن حبوب الكاكاو فعالة في تخفيض ضغط الدم العالي فتحافظ على سلامة القلب وتجعله قويا معافيا.

    ولتوضيح العلاقة بين استهلاك مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاته وانخفاض معدلات الوفاة من أمراض القلب وجد الباحثون في قسم الكيمياء الحيوية بمدينة دوزلدورف الألمانية وزملاؤهم في كلية هارفارد الطبية أن الكاكاو كان فعالا في تقليل ضغط الدم عند هنود كونا الذين يعيشون في الجزر الساحلية لبنما.

    وبالرغم من أن غذاء هذا الشعب غني بالملح إلا أن مستويات ضغط الدم لديهم طبيعية بسبب استهلاكهم كميات كبيرة من الكاكاو الغني بمركبات الفلافونويد المنتشرة زراعته في مناطقهم. وأشار الخبراء إلى أن عمليات معالجة الكاكاو تفقده الكثير من خصائصه العلاجية وفوائده الصحية بسبب فقدان بعض مركباته الوقائية المضادة للأكسدة.


    التعديل الأخير تم بواسطة الملاك الوردي ; 10-11-2005 الساعة 07:06 PM

  2. #2

    افتراضي

    سلمت يداك موضوع حلو كثير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    الدولة
    سوريا -الأردن
    المشاركات
    1,695

    افتراضي

    انا من عشاق الشوكولاته بس بحاول اخفف منها لأنها بتعمل لبشرتي بثور
    وشكراًص ملاك

  4. #4

    افتراضي

    السنصائح يجب إتباعها لإنقاص الوزن
    1- يجب أن تتناول طعاما متوازنا وبمعدل 40% فقط مما تحتاج إليه.2- عمل تمارين رياضية يومية ومن أهمها المشي ما لا يقل عن نصف ساعة في اليوم والسباحة وركوب الدراجة إن أمكن .3- يجب على البدين أن يتعلم حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها يوميا وان يتناول اقل من نصف حاجته منها ويمكن للشخص مراجعة أخصائي أغذية لإرشاده في هذا الخصوص.4- تسجيل ما تأكله يوميا او تشربه مهما كان تافهاً لإجراء المقارنة ولحساب السعرات الحرارية.5- ينصح بشرب عصير الجزر يوميا نظرا لقلة المواد الغذائية فيه.6- ينصح بأكل اللفت نيئا او مطبوخا حيث يقلل الوزن ويدر البول مما يساعد على تخفيف الوزن.7- يعتبر الأرز والخبز الأبيض والمكرونة والتمر من المأكولات الغنية بالمواد الغذائية لذلك يفضل عدم أكلها نهائياً.8- المشروبات الغازية والمكسرات تضيف سعرات حرارية فيجب تجنبها.9- يجب القراءة بكثرة مع محاولة تلخيص ما قرأت مع ضرورة تناول عشاء خفيف مكون من كوب زبادي وبعض الفاكهة فقط.توجد جداول تبين عدد السعرات الحرارية اللازمة للشخص البدين وتحدد له قوائم الأكل الذي يجب أكله والمواد الاخرى التي يجب عدم اكلها، وللحصول على هذه المعلومات يجب مراجعة استشاري او أخصائي أغذية لتوجيه الشخص البدين بالغذاء المناسب لحالته.ملاحظـــــــــــــــــــات:1 ممنوع استعمال السمن أو الزبدة أو الزيت أو أي نوع آخر من الدهنيات.2 ممكن أكل القريب فروت وعصيره.3 المشروبات: أ ممكن شرب الشاي أو القهوة ولكن بدون سكر أو حليب.ب ممكن شراب الصود الدايت أو عصير الليمون بدون سكر.ج ممكن شرب الماء بأي كمية.4 ممنوع تناول لحم الخروف أو الهمبورجر أو أي دهنيات.5 سلق الخضروات في الماء بدون إضافة مكعبات ماجي.6 ممكن إضافة الملح والفلفل والثوم والبصل. 7 عندما لا نحدد كمية الطعام يمكن تناول أي كمية حتى الشبع. 8 هذا النوع من الحمية يعتمد على اتباع الرجيم بدون تبديل أو إضافة .9 يجب اتباع الحمية بنفس الكمية.10 عند الشعور بالجوع من الوجبات يمكن تناول أي كمية من الخيار أو الخس أو الجزرلام عليكم لقد اطلعت على بعض النصائح لمن تريد انقاص وزنها واردت نقلها اليكن:

  5. #5

    افتراضي

    معلومات قيمة غاليتي الملاك الوردي
    جزاك الله كل خير

  6. #6

    افتراضي

    تسلميلي يا الملاك الوردي موضوع جميل

  7. #7

    افتراضي

    مشكوره حبيبتي والله يعطيك العافيه

  8. #8

    افتراضي

    معلومات جيده بالنسبه لنا الحوامل

    الله يجزاك خير على مواضيعك المفيده

    شكرا لكي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الدولة
    مـــكــــــة المـــكـــرمـــة
    المشاركات
    1,359

    افتراضي

    الف شكر على الخبر الجميل اختي الملاك
    الله يعطيكي العافية


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •