النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: الزهور.. أفضل العلاجات الطبيعية للاكتئاب

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    بيت الشيوخ اهلي وعزتي
    المشاركات
    305

    افتراضي الزهور.. أفضل العلاجات الطبيعية للاكتئاب

    أظهرت دراسة جديدة أجريت في جامعة نيوجرسي الأميركية، أن تلقي باقات الورود والأزهار المختلفة يعزز أحاسيس السعادة عند الإنسان وتقوي قدراته على التواصل الاجتماعي الودي مع الآخرين، بصرف النظر عن حالته النفسية والاجتماعية في ذلك الوقت.
    وأثبتت هذه الدراسة التي سجلت شعور 147 امرأة و51 رجلاً ممن قدمت لهم باقات الزهور، أن الأمل بالاستمتاع بالحياة قد اجتاح أحاسيسهم وكيانهم، وتخلصوا من الاكتئاب الذي كان ينتابهم لبعض الوقت.
    وأكدت دراسة أخرى أجريت على 104 أشخاص من الجنسين، للبحث في التأثير النفسي الممكن حدوثه على تعزيز قدرة الإنسان على التواصل مع الآخرين بواسطة الورد، أن عادة تقديم الزهور للآخرين من الظواهر الإيجابية ، حيث ساعدت الورود في تحسين مزاج كل من تلقاها وسرّبت إلى نفوسهم مشاعر الغبطة والسعادة.
    ويرى الخبراء أنه ليس بالضرورة أن ينتظر الإنسان أحد ما ليقدم الورد له، بل يمكن أن يقدمه لنفسه، لأن النتيجة في النهاية هي واحدة من حيث التأثير الإيجابي الجميل على النفس.
    وكانت دراسة سابقة نشرتها المجلة الدولية للتغذية الرياضية وتمرينات الأيض، قد أظهرت أن تناول خلاصة جذور الورد قبل ممارسة الرياضة، يزيد قوة التحمل ويسمح بأداء التمرينات لمدة أطول من المعتاد.
    وأوضح الباحثون أن خلاصة جذور الورد أو ما تعرف بالجذور الذهبية واسمها العلمي (روديولا روزي)، تصنّف كعشبة مكيِّفة، لأنها تحمي الجسم من المؤثرات والموترات المختلفة، بسبب مكوّناتها النشطة المتمثلة في مادتي (روزافين) و(ساليدروسايد)، التي ترفع قوة التحمل الجسدية وتزيد إنتاجية العمل وتقلل غثيان المرتفعات وتعالج التعب والإرهاق والكآبة وفقر الدم واضطرابات الجهاز العصبي وغيرها من الأمراض

  2. #2

    افتراضي

    جزااااك الله كـــــــل خيررررررررررر

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    1,195
    مقالات المدونة
    1

    افتراضي

    خبر قيم أختي الكريمة

    تم نقله إلى قسم أخبار الطب و الصحة

    جزاك الله كل خير عزيزتي


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •