[IMG]//www.nwa3m.net/wp-content/uploads/2012/02/الطريقة-الصحيحة-لتخفيف-الام-الظهر-والمفاصل-546x389.jpg[/IMG]


الطريقة الصحيحة لتخفيف الام الظهر والمفاصل , قال الدكتور نوربرت سميتاك عضو رابطة أطباء القلب بميونخ بألمانيا أنه عند الشعور بالألم في الظهر والمفاصل لابد وان تبدأ بمعالجة نفسك بطريقة صحيحة طبيعية بدلا من اللجوء إلى الدكتور وتناول العقاقير وغيرها من الأدوية .



ينصح الدكتور نوربرت كل من يشعر بالألم في الظهر والمفاصل عليه بسرعة أن يبدأ في الأسترخاء التام أو الحركة المحسوبة بدلا من اللجوء للأدوية وهذا في بداية الشعور .


يبدأ الدكتور نوربرت بتوجيه حديثه إلى كبار السن وينصحهم عند الشعور بألم في الظهر والمفاصل بأن يبدأوا في تناول المسكنات بطريقة محسوبة وقليلة جدا وخاصة أن تناول الكثير من المسكنات تعمل على زيادة خطر الأصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية .


بدأت مجموعة كبيرة من كبار الباحثون السويسريون من أجراء بحوثا وفحوصات طبية شملت أكثر من 116 ألف مريض وبدأوا في تحليل الأثار الجانبية لمجموعة من المسكنات من فئة مضادات الالتهاب اللاستيرويدية وهي التي تحدث عنها الدكتور نوربرت وحذر كثيرا منها وخصوصا لكبار السن , ووجد الباحثون أن الكثير من كبار السن يتناولوا هذه النوعية من المسكنات ومن ضمنها مسكن يتناوله المريض بدون أستشارة الطبيب وهو ديكلوفيناك وإيبوبروفين وبالطبع هذا يسبب خطر جسيم على كبار السن المرضى بألتهاب المفاصل .


ومن هنا فأن خطر الأصابة بسكتة قلبية يكون كبير جدا وذلك بسبب تناول كبار السن والذي اغلبهم يعانون من أمراض القلب ومع تناولهم العديد من المسكنات تكون فرصة الأصابة بسكتة قلبية مباشرة كبيرة جدا .


كما أن المسكنات الأخرى والتي تحتوي على الباراسيتامول والمسكنات الأفيونية لها هي الأخرى أثار جانية أكثر شدة وهي تكون مسببة للتلف الكبدي بشكل كبير .


خلاصة الحديث أن البحاثون والأطباء المتخصصون ينصحوا بشكل كبير كل متناولي المسكنات بتوخي الحذر جدا عند تناولها ويفضل علاج التهاب المفاصل بالحركة البسيطة أو الأسترخاء لأن لها فوائد إيجابية بدلا من المسكنات والتي تضر كثيرا بصحة الأنسان .

المصدر: الطريقة الصحيحة لتخفيف الام الظهر والمفاصل