النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: في عمر السنتين : مراحل التطور اللفظي لدى طفلي

  1. #1

    افتراضي في عمر السنتين : مراحل التطور اللفظي لدى طفلي

    الكلام لا ينفصل بأي حال من الأحوال عن فهم الكلام فهما في الحقيقة وجهان لنفس العملة. من خلال الاستماع الى الغير ، سيتعلم طفلك عن صوت الكلمات وكيفية وضع جملة كاملة. يتعلم الطفل عن كيفية اصدار الأصوات ، وكيفية تحويلها الى كلمات كاملة طماما" "بابا" و"دادا" والتي يمكن أن يقولها في عمر التسعة الى عشرة شهور. وفي الوقت الي يصبح فيه الطفل عام واحد ، يحاول تقليد الأصوات من حوله .
    أنت على الأرجح سمعت طفلك وهو يخبرك لغة خاصة لا يستطيع أحد فهمها الا طفلك ورفيقه من ذات السن. الان ، تمر فترة من النمو المتعاظم ، في الوقت الي تشاهدين فه طفلك وهو ينتقل من اخراج بضعة كلمات بسيطة الى القيام بسؤال الأسئلة ، الى تأليف القصص الخاصة به . ما الذي ستسمعينه؟ بما أن طفلك يملك الان معجما لغويا أكبر من ي قبل ، سيبدأ في التجربة واختبار ما يعرف بتعديل المعنى. هو أو هي قد يصرخون في الوقت الذي يودون فيه حقيقة أن يتحدثوا بشكل طبيعي ، وقد يهمسون في الاجابة عن سؤال ما ، الا أنهم وقريبا سيتعرفون على لهجة الصوت المناسبة.
    وسيتعرف طفلك أيضا على أصوات الضمائر مثل "أنا" "أنت" و"لي"، أما في الأعمار ما بين 2 و3 سنوات ، ستزيد الكلمات المستخدمة من 50 كلمة الى ،300 كما أنه سيدمج الأسماء والأفعال معا لتشكيل جمل بسيطة مثل " أنا باي الان".
    هو سيتحدث أيضا عن الأحداث في الزمن الماضي ، الا أنه لن يفهم التفاصيل المعقدة الأكبر من هيئة الفعل الماضي والمضارع وقد يتلفظ بمصطلحات من الزمن الواحد على جميع الأحداث التي تمر معه.
    على الأرجح ستبتسمين الان ، الا أن هذا الانجاز هو بحد ذاته أمر رائع بالنسبة لطفلك ، فها يعني أن طفلك يقوم بالتقاط القواعد الأساسية للغة . هو الان أيضا قد لا يتنبه الى اسماء الجمع الشاذة ليجمع كل اسم جمعا مكرا أو مؤنثا سالما باضافة ان أو ات الى الأسماء .وفي هذه السن ، يجب أن يبدأ طفلك بالاجابة عن أسئلة بسيطة مثل "من" و"اين" ان كان يعد السؤال بدلا من الاجابة عنه ، قد يكون هذا مصدر قلق بالنسبة لك يجب أن تخبري عنه الطبيب . وفي الوقت الي يبلغ فيه طفلك الـ 3 سنوات ، سيصبح طفلك أكثر قدرة وتمكنا من الحديث. وسيتمكن من التحدث بتوازن وتحسين لهجة الصوت وعلوه للتحدث مع الأشخاص بما يتناسب مع طبيعة الحديث. وفي هذا الوقت ، سيتمكن الأشخاص البالغون من فهم نصف ما يقوله الطفل، ما يتطلب منك القيام بترجمة أقل. كما أن طفلك سيصبح محترفا في نطق اسمه المكون من مقطعين ، كما سيستجيب لما تقولين حين تطلبين منه ذلك.

    منقول عن: A6fal Dot Com
    اطفال دوت كوم

  2. #2

    افتراضي

    طرح جميل يااخى رائد

    بارك الله فيك


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •