النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: الامراض النفسجسمية

  1. #1

    افتراضي الامراض النفسجسمية


    اصبحت الحياة التي تعيشها البشرية اليوم سلسلة ممتدة من الازمات والصراعات والتوترات مسببة ضغوطا رهيبة على الانسان ...حتى اضحت اخبار الحروب والمنازعات والصراعات ...ادبا شائعا وسائدا في حياتنا اليومية ...وخيم جو من القلق والتوتر على حياتنا حتى اصبحت تكتنفها التعقيدات والصعوبات وفي جميع المناحي والمجالات.
    ونتج عن ذلك ان انسان هذا العصر اصبح عرضة لامراض كثيرة ....تسببها متاعب نفسية وجسمية متعددة ...الى ان اصبحت هذه الامراض التي تحدث نتيجة لهذه المتاعب والتوترات هي الاكثر شيوعا وانتشارا...كامراض القلب ..والضغط..وامراض الجهاز الهضمي ..والتنفسي ...والقرحة ..والسكري ....وغيرها .

    ولذلك اطلق على هذا العصر عصر القلق والتوترات تارة...ثم العهد الذهبي للازمات تارة اخرى .

    واذا كانت البيئة عاملا مساعدا للمرض فالانسان هو المسؤول عن اكثر الامراض التي هي من صنع يديه غالبا ...ونواتج لسلوكاته السالبة على البيئة ...او نتيجة علاقاته الخاطئة مع ذاته والاخرين ومع الحياة .
    ونمط الحياة التي يعيشه الانسان يعتبر من مسببات الامراض النفسية والجسمية ..

    وقيل ان الناس يولدون اصحاء ثم لا يلبثون ان يسلكوا انماطا غريبة من السلوك في حياتهم ...حتي يتسببون في هلاك انفسهم بانفسهم ...ويعرضون حياتهم لمشاكل صحية ...وامراض خطيرة ...تقضي عليهم في نهاية المطاف .

    ولما كانت الامراض في ازدياد مستمر وبازدياد مضطرد نشأ فرع من فروع علم النفس يجمع بين العلوم الطبية والنفسية ....وهو ما يعرف اليوم بطب الامراض النفسجسمية .
    والذي يراعي الاهتمام بالاعراض العضوية ....وكيفية معالجتها بالعقاقير ...وكذلك الاهتمام بالامور النفسية ....وطرق علاجها نفسيا او بيولوجيا .

    ***
    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    155

    افتراضي

    شكرا موضوع مهم حيث توجد العديد من الامراض الجسدية ذات سبب نفسي بحت مثل السمنة والربو ارتفاع ضغط الدم الاكزيما سرطان الرحم القرحة المعدية وغيرها من الامراض بارك الله فيك

  3. #3

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة messaouda مشاهدة المشاركة
    شكرا موضوع مهم حيث توجد العديد من الامراض الجسدية ذات سبب نفسي بحت مثل السمنة والربو ارتفاع ضغط الدم الاكزيما سرطان الرحم القرحة المعدية وغيرها من الامراض بارك الله فيك


    جزاكم الله خيرا على مروركم الكريم بارك الله فيكم

    فعلا الحالة النفسية لها تاثير كبير على اصابة الجسم بالمرض ،

    هذا فضلا عن انه عندما يكون الانسان مريض وحالته النفسية سيئة تشتد وطأة المرض ويغييب الشفاء، اما اذا كان الانسان مريض ولكن حالته النفسية طيبة ومعنوياته مرتفعة يكون شفاؤة من المرض الجسدى سهل وسريع وتقل نسبة معاناته

    شكرا لكم مرة اخرى


    اختكم
    شموع


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •