النتائج 1 إلى 3 من 3



الموضوع: علاج السكر – قلم الانسولين شعاع امل جديد لمرضى السكر ودور الشاي الاخضر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    549

    افتراضي علاج السكر – قلم الانسولين شعاع امل جديد لمرضى السكر ودور الشاي الاخضر

    علاج السكر – قلم الانسولين شعاع امل جديد لمرضى السكر


    اكثر ما يؤرق مرضى السكر الذين يتناولون الانسولين كعلاج للسكر هو حساب الجرعة اليومية بالاضافة الى صعوبة تحمل وخذ الابر يوميا ولهذا يبذل العلماء قصارى جهدهم لاكتشاف وسائل جديدة واكثر راحة لمرضى السكر.

    [IMG]//www.3rbdr.com/wp-content/uploads/2010/06/insulin_pen-300x209.jpg[/IMG] قلم الانسولين


    وقد توصل العلماء بفضل الله الى طريقة جديدة سهلة ومضمونة تمكن مرضى السكر من حقن انفسهم وتناول الجرعة المطلوبة بدقة متناهية عن طريق قلم حقن معبأ مسبقا يسمى قلم الأنسولين حيث يحتوى على مؤشر يصدر صوتا لكل جرعة.
    والأنسولين هو الهرمون الأساسي الذي ينظم نقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا الجسم، وخصوصاً العضلية والدهنية منها، ولكن لا ينقله إلى خلايا الجهاز العصبي المركزي. ويؤدي نقص الأنسولين أو عدم استجابة الجسم له إلى الاضابة بمرض السكر.

    مرض السكرى الشاى الأخضر مفيد لمرضى السكري

    أظهرت دراسة حديثة أن الشاى الأخضر قد يكون مفيداً لمرضى السكرى الذين يعانون من تأثر الكلى جراء إصابتهم بهذا المرض.وأجرى فريق من مركز العلوم الصحية التابع لجامعة الكويت، دراسة استهدفت تقييم تأثير الشاى الأخضر على الكلى، عند المصابين باعتلال الكلى السكري، بعد أن أشارت دراسات سابقة إلى أن مادة كاتيشين الموجودة فى الشاى الأخضر، لها تأثيرات إيجابية على حالات الفشل الكلوي.

    وبحسب مختصين؛ ينجم اعتلال الكلى السكرى عن ارتفاع مستويات السكر فى الدم، حيث يؤدى ذلك إلى حدوث تلف فى نسيج الكلى، كما قد تتأثر الأوعية الدموية فيها، فتنخفض كفاءة الكلى، لينتهى الأمر بهروب البروتين وجزيئات أخرى من الدم إلى البول.
    وخلصت الدراسة إلى أن تناول الشاى الأخضر يمكن أن يستخدم كعلاج إضافي، إلى جانب العلاجات الأساسية، للتعامل مع الحالات المصابة باعتلال كلى السكري.
    المصدر : موقع المحيط

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    EGYPT
    المشاركات
    549

    افتراضي

    تنميل أصابع اليد

    أشعر أحياناً بتنميل في أصابع اليد اليُمنى، هل من خطورة لهذا؟ بالنسبة لشكوى إنسان ما من تنميل في أصابع اليد، فإن هناك عدة أسباب ممكنة لهذا الأمر المزعج. وأهم أسباب التنميل حصول ضغط على العصب المُغذي لأصابع اليد، وذلك في المنطقة الواقعة قبيل مفصل المعصم. وفي هذه المنطقة بالذات يمر العصب، المُغذي لأجزاء مهمة من الأصابع، ضمن ممر ضيق، وتُزاحمه تراكيب أخرى. لذا من الممكن أن يحصل ضغط على العصب في هذه المنطقة، خاصة عند وجود سمنة أو مرض السكري أو كسل الغدة الدرقية أو اضطرابات أخرى بالجسم
    وهناك عصب آخر، يدخل اليد ليغذي الأصابع فيها، وهو ما قد يتعرض للضغط أيضاً. كما أن وجود اضطرابات في منطقة الرقبة، تضغط على الأعصاب المغذية لليد، نتيجة لأسباب عدة، قد يتسبب في تنميل أصابع اليد.

    لذا من المهم فحص الإحساس، وغيره من الوظائف العصبية في اليد، ومحاولة معرفة سبب حصول التنميل، إما في المعصم وإما في أي أجزاء من مسار الأعصاب من الرقبة إلى الأصابع. وهنا قد يُجري الطبيب اختبار مدى سلامة التوصيل للإحساس العصبي، ولفحص الرقبة وتراكيبها. وحينما يُعرف السبب، تتوجه المعالجة نحو ذلك.

  3. #3

    افتراضي

    رجاءا أين أجد هذا القلم


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •