النتائج 1 إلى 2 من 2



الموضوع: العلاقة بين حساسية الجلد والصداع النصفي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    amman-jordan
    المشاركات
    785

    العلاقة بين حساسية الجلد والصداع النصفي

    أظهرت دراسة طبية أمريكية أن كثيرين من مرضى الصداع النصفي لديهم في الغالب حساسية شديدة عند لمس الجلد وأن أنشطة عادية مثل حك الرأس وتمشيط الشعر تسبب لهم آلاماً.

    وتزيد المشكلة إلى الضعفين تقريباً بين المصابين بالصداع النصفي مقارنة مع غيرهم ممن يعانون أنواعاً أخرى من الصداع.

    وذكرت دورية علم الأعصاب أن الدكتور مارشيللو بيجال الباحث بمعامل ميرك للأبحاث في وايتهاوس ستيشن بولاية نيوجيرزي الأمريكية وفريقه حلّلوا استبانات شملت حوالي 17 ألف مصاب بالصداع.وقال ما يصل إلى 69 في المائة من المصابين بالصداع النصفي إنهم يعانون مشاكل جلدية مقارنة مع 37 في المائة فقط من المرضى المصابين بأنواع أخرى من الصداع المزمن.

    ولوحظت آلام جلدية شديدة في 12 إلى 29 في المائة من المصابين بالصداع النصفي لكن النسبة لم تتعد 6 في المائة بين غيرهم من المصابين بأنواع أخرى من الصداع. وفي كل أنواع الصداع كانت المشاكل الجلدية أكثر شيوعاً بين النساء وكانت شدتها مرتبطة بأعراض اكتئاب. وفي بيان صحفي للدورية أشار بيجال إلى أن المشاكل الجلدية قد تكون (عامل خطورة على تقدّم الصداع النصفي، حيث يعاني الأفراد الصداع النصفي لأيام متصلة). ونصح بضرورة الإسراع في علاج (الأفراد ذوي المشاكل الجلدية للحيلولة دون تقدم الصداع النصفي وأيضاً لتقليل هذه الحساسية الجلدية).

    منقول - صحيفة الجزيرة

  2. #2

    افتراضي

    بوركت معلومة قيمة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •