النتائج 1 إلى 14 من 14



الموضوع: علاج الوباء الكبدي بأنواااااعه

  1. #1

    افتراضي علاج الوباء الكبدي بأنواااااعه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الوباء الكبدي ، وامراض الباطنيه بشكل عام لها علاج بإذن الله تعالى وهي:
    أولاً:حمدالله والثناء عليه لما اصابك. (قل لن يصيبان إلاماكتبه الله لنا)
    ثانياُ: التوبه إلى الله والرجوع إليه .(إن الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابي أنفسهم)
    ثالثاً: الدعاء. قال تعالى (أدعوني استجب لكم)
    الرابع :فعل الأسباب، فلا مجال للحسره والنكد والخوف وليعلم الجميع أن مع العسر يسر ,وان مع الشدة رخاء ، وأن مع الكرب فرج بإذن الله تعالى
    أنا مصاب بفيرس الكبد بي ، ووصل الأمر لتليف الكبد بنسبة 10,50%.
    لم ولن أيأس مع الحياه هل تعلم لماذا؟ لأنني اتذكر قول الصادق الأمين محمد رسول الله صلى اله عليه وسلم (لكل داءٍ دواء)، فإليك العلاج يأصديقي:
    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله المدينة فاجتووها فقال لهم رسول الله إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها و أبوالها ففعلوا فصحوا ) -- إلى آخر الحديث - رواه البخاري برقم 5361 ومسلم برقم 1671 .................................................. ............................... وفي رواية النسائي عنه قال قدم أعراب من عرينة إلى النبي فأسلموا فاجتووا المدينة حتى اصفرت ألوانهم وعظمت بطونهم فبعث بهم رسول الله إلى لقاح له وأمرهم أن يشربوا من ألبانها و أبوالها حتى صحوا )----إلى آخر الحديث -- صحيح سنن النسائي برقم 295.
    خلاصة القصة أن جماعة من الرجال أسلموا ونزلوا ضيوفاً على رسول الله بالمدينة فاجتووا المدينة أي أصابهم المرض قال المفسرون الجوي داء من الوباء وهو يصيب الجوف كما في إحدى روايات الحديث (فعظمت بطونهم) أي نتج عنه انتفاخ البطن (الاستسقاء) ومن ظاهر الأحاديث انه كان بهم هزال شديد واصفرار في اللون وهذا كله قد يكون ناتج عن مرض كبدي وربما كان معهم أمراض أخرى فوصف لهم رسول الله الدواء بأن يشربوا ألبان وأبوال الإبل ففعلوا فصحوا وبرئوا .

    يعني العلاج حليب الأبل وبولها

    طريقة الإستخدام:
    يشرب الحليب يومياً لمده شهر أواكثر ، ويخلط معه بوالها حتى يستصاغ لشاربه ،يضف البول مع الحليب بشكل جرعات وتزاد كل يوم عن اليوم اللي قبله حتى تصل الجرعه بمقدار فنجال القهوه، ويفضل وهو الأفضل بول (البكر).

    إذا احس المريض بتعب وإرهاق وضيق بالصدر بعد شربه فهذا مؤشر إيجابي ،وهو بسبب تفاعله في الجسم ويبدأيطرد السموم التي في الكبد والجسم،

    والله العظيم فيه ناس اعرفهم بإذن الله تشفى من الوباء الكبدي بعد شرب حليب الأبل وبولها،
    ولدي اخت مصابه بوباء كبدي بي وبعد شربه لمدة شهر ابهرت الطبيب المتابع لحالتها، بالنتائج الإيجابيه،،، حتى انه سألها ماهو السبب في تحسن حالتهابشكل ملحوظ وعجيب.
    قال تعالى (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت)

    وعليك بالحبه السوداء والعسل الطبيعي على فك الريق كل صباح.
    اسال الله ان يشفي الجميع من هذا المرض ،

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    amman-jordan
    المشاركات
    785

    افتراضي

    السلام عليكم

    الله يشفي جميع مرضى المسلمين أمين يا رب ويسلموا ايديك على طرح الموضوع المهم جدا .

  3. #3

    افتراضي

    وعليكم السلام
    اشكرك على مرورك ياعزيز يحيى

  4. #4

    افتراضي

    بارك الله فيك ..

    والله يشفينا ويشفيكم يارب ..

  5. #5

    افتراضي

    بارك الله فيكم وفى الخير جميعا

  6. #6

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي
    فعلا انا احد المصابين بالوبائي الكبدى بي
    والان استخدم العلاج وهو الحليب والبول والحمد لله بصحه وعافيه
    ونسبة الفيروسات نقصت بكثير والحمد لله
    تحياتي

  7. #7

    افتراضي

    يعطيك ربي العافيه..


    تحياتي لك,,,

  8. #8

    افتراضي

    شكرا مع كل التقدير

  9. #9

    افتراضي

    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
    تيقن ان الله تعالى ما منعك الا ليعطيك وما ابتلاك الا ليعافيك وما امتحنك الا ليـصافيك

  10. #10

    افتراضي

    كيف تقوي جهاز المناعة دخول أي جسم غريب إلى جسم الإنسان - سواء أكان خلايا بكتيرية أم مكونات أو إفرازات ميكروبية أو حتى شريحة من الخشب - فإن قوات الدفاع الداخلية المتمثلة في خلايا الدم البيضاء الملتهمة يتم توجيهها إلى مكان الجسم الغريب حيث تتجمع وتحاول أن تلتهم هذا الميكروب أو الجسم الغريب وتخلص الإنسان منه.
    فإذا كان هذا الجسم الغريب بروتيني التكوين فإنه يعمل كمولد ومحفز للجهاز المناعي لإنتاج أجسام مضادة عن طريق تنشيط الخلايا الليمفاوية المناعية في الجسم لإنتاج هذه الأجسام المضادة بتحوير خاص لأجزاء من بروتين بلازما الدم لمهاجمة الجسم البروتيني الغريب وتخليص جسم الإنسان منه وذلك بمعادلته وإلغاء فعاليته بالاتحاد به وبأذرعه الجانبية الفعالة أو بالامتصاص على سطحه وتجميعه ليكون فريسة سهلة لخلايا الدم البيضاء الملتهمة.
    وإذا دخل البروتين الغريب نفسه - أو الميكروب - في الجسم مرة أخرى فإن الذاكرة المناعية تتعرف على هذا البروتين أو الميكروب الغريب وتعمل الأجسام المضادة الخاصة به على الاتحاد معه وإزالته.
    **المناعة والغذاء:***
    المناعة أمر مهم جدا ليس للوقاية من المرض فحسب بل أيضا لنجاح العلاج والشفاء من المرض بوقت أسرع وباختيار الغذاء الصحيح المناسب يكون بالإمكان تقوية أجهزة الدفاع الطبيعية في الجسم وتسهيل انسيابية العلاج وتأمين نتائج إيجابية له.
    ففي المعهد الوطني للسرطان بأمريكا وجد أن 35% من أمراض السرطان ترتبط بالتغذية وفي النساء ترتفع هذه النسبة إلى 50% (سرطان الثدي له علاقة كبيرة بتناول الدهون والغذاء فقير الألياف) وعندما نضيف أنماطا حياتية أخرى مثل التدخين وعدم ممارسة الرياضة تصبح الخطورة أكثر وربما ترتفع 85% .
    ويقدم خبراء التغذية عدة نصائح من أجل التمتع بجهاز مناعي قوي وبالتالي صحة جيدة وعافية مديدة:
    1) **تناول كمية وافرة من الفاكهة والخضراوات يوميّا: ***
    بينت عدة دراسات انخفاض احتمال الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والمثانة والمرئ والمعدة بتناول غذاء يحتوي على كمية كبيرة من الفاكهة والخضراوات مثل: سلطة الطماطم والبطاطا والخضراوات الورقية الداكنة الخضرة والصفراء فهي أغنى المصادر بالعوامل النباتية الواقية من المرض والتي تسمى الأغذية المقاومة لذا اختر أكبر كمية من غذائك من مصادر نباتية تتضمن الحبوب والخضروات في كل وجبة وبالأخص الحبوب الكاملة واختر البازليا والبقوليات كبديل للحوم.
    2) **احذر الأغذية الغنية بالدهون:***
    الغذاء الغني بالشحوم - خصوصا اللحوم - يرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالسرطان خصوصا سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والرحم لذا اختر أغذية قليلة الدهون مع الإكثار من الفاكهة والخضروات والحبوب والبقوليات واختر مشتقات الألبان الخالية من الدسم أو قليلة الدهن.
    وعندما تختار اللحوم اختر شرائح بدون دهن أو مسلوقة أو مشوية أو أسماك أو دواجن بدلا من اللحوم المقلية.
    3) **تناول الثوم:***
    فهو منشط فاعل لجهاز المناعة وعلى كل ربة منزل أن تضيفه إلى طعامها سواء في السلطات أو أثناء طهيها للطعام كما أنه متوافر أيضا في صورة حبوب أو كبسولات بنسب متباينة ومختلفة وبعضها نزعت منه الرائحة دون أن تتأثر خواصه الطبيعية فضلا عن أن الثوم يفرز أبخرة تساعد على تسهيل التنفس ومواد تقاوم الفيروسات والفطريات.
    4) **تناول المواد المغذية لجهاز المناعة وأهمها:***
    · فيتامين " c " الذي يؤدي إلى أكثر من اثني عشر دورا أساسيّا في تعزيز جهاز المناعة منها القدرة على زيادة إنتاج مضادات الأجسام وتسريع معدل نضوج خلايا المناعة. يوجد فيتامين " c " بتركيز كبير في الموز والفاكهة الحمضية والكيوي والخضروات الخضراء.
    · بيتا - كاروتين: الذي يتحول إلى فيتامين "a" في الجسم فإنه يساعد في حماية جهاز المناعة من الأثر المخرب للشوارد الحرة ويساعد في تعزيز جهاز المناعة.
    ومن الأطعمة الغنية بالبيتا-كاروتين الفواكه والخضار الصفراء والخضراء.
    · الزنك: فهو أساسي لإنتاج خلايا المناعة وقد أثبتت الدراسات أن مستويات الزنك المنخفضة في الجسم تؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة.
    هذا بالإضافة إلى حامض الفوليك (يوجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء) وفيتامين "e" (يوجد في الخضروات ذات الألياف الخضراء - صفار البيض - الكبد - الحنطة) والسلينيوم (يوجد في الثوم - البقوليات - السمك - الأسبرجس)
    5) **كن نشيطا وحافظ على وزن معتدل:***
    الرياضة البدنية إحدى وسائل الوقاية بين بعض الأمراض السرطانية.. على الأقل نصف ساعة من نشاط معتدل معظم أيام الأسبوع أمر ينصح به للحفاظ على الصحة.. فالرياضة تنشط صحة الأمعاء وتقلل من احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا للرجال والثدي للنساء.. كما يجب تجنب القلق والإرهاق في العمل والحصول على قسط وافر من النوم

  11. #11

    افتراضي

    الخرشوف من أفضل النباتات لجسم الإنسان لما يحتويه من عناصر هامة وضرورية له، وذلك إما بتناوله أو بشرب منقوعه، لذا وللإفادة من فوائده نقدم لكِ مجموعة من المعلومات التي تساعدكِ لمعرفة فوائده :لتنشيط إفرازات الكبد والمرارة وإدرار البول: يشرب مغلي أو منقوع ثلاثين جراماً من أوراق الخرشوف في لتر من الماء، ويتم تناوله من الصباح إلى ما قبل النوم، ويجدد شراب جديد في اليوم التالي.لعلاج الحميات: تسحق جذور الخرشوف، ويضاف إليه قشر البلوط وقشر الحور، وتسحق جميعها، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الافطار وبعد العشاء.هناك من يرى أنه لا يناسب مريض النقرس والمفاصل، وبحسب جريدة الخليج فإن النبات يحمل كل الخصائص التي تقدمت لا نعتقد أنه يضرهم بل انه يفيدهم لأن مريض النقرس بحاجة إلى ادرار للأملاح المتراكمة، والخرشوف يصنع ادراراً ويرمم الخلايا، وينشط وظائف الأعضاء الرئيسية في الجسم وينقي الدم من الزلال والكولسترول والدهون

  12. #12

    افتراضي

    أخي خاف الله في نفسك ماهذا اللي طرحته بالموضوع ..

    أرجوا حذف هذه العبارات ..

  13. #13

    افتراضي

    نشكر الادارة على حذف المشاركة السابقه للأخ

    klmn759
    عضو جديد

  14. #14

    افتراضي

    السلام عليكم
    المعذرة فيه خطأ في الاية .(إن الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابي أنفسهم)
    والصحيح (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)


    ---------- Post added at 11:57 PM ---------- Previous post was at 11:57 PM ----------

    السلام عليكم
    المعذرة فيه خطأ في الاية .(إن الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابي أنفسهم)
    والصحيح (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)


    ---------- Post added at 11:58 PM ---------- Previous post was at 11:57 PM ----------

    السلام عليكم
    المعذرة فيه خطأ في الاية .(إن الله لايغير بقوم حتى يغيروا مابي أنفسهم)
    والصحيح (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)


    ---------- Post added 04-08-2012 at 01:21 AM ---------- Previous post was 04-07-2012 at 11:58 PM ----------

    وهذه الاية غلط (قل لن يصيبان إلاماكتبه الله لنا)
    والصحيح (قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا)
    نرجو الدقة والاهتمام بكتابة الايات صحيحة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •