أقسام الزوار والأعضاء
الصفحة الرئيسية منتديات طبيب دوت كوم (أرشيف) مقالات طبية (جديد) مجلة طبيب نصائح صحية ومعلومات طبية الأرشيف قاموس طبي انجليزي عربي برامج اتصل بنا
.
الأقسام
الصفحة الرئيسية قاموس طبي قاموس انجليزي عربي قاموس عربي انجليزي منتديات طبيب دوت كوم صحة المرأة / نسائية وتوليد / سرطان الثدي جلد وشعر وأظافر / تناسلية صحة عامة طب طواريء وإسعافات أولية صحة كبار السن قلب و جهاز دوراني وأمراض الدم / كوليسترول ريجيم ورشاقة ورياضة تغذية وغذاء صحي طب البديل وتكميلي باطنية كبد و جهاز هضمي رعاية الطفل والرضيع الصحية والنفسية جهاز تنفسي / أنف وأذن وحنجرة تحاليل واختبارات تشخيصية وأعراض الحالات جهاز بولي / كلى وبروستات ومسالك بولية عظام ومفاصل / جهاز عضلي وهيكلي مواضيع طبية متنوعة للأعضاء جهاز المناعة وأمراض مناعية مخ وجهاز عصبي / صداع / طب نفسي فم وأسنان ولسان ولثة سكري / غدد صماء / هرمونات عيون و جفون العلاج والرعاية في المنزل تطوير الذات علم الوراثة تشريح الجسم وصور طبية

الطفح الدوائي Drug Rash


طفح دوائي Drug Rash

‏قد تسبب الحساسية لدواء معين في ظهور طفح قد يقع خلال ساعات بل وأيام من تناول الدواء.

جلدك قد يصاب ‏باحمرار طفيف، سواء كان ذلك في جميع أنحاء جسدك أو محصوراً في مناطق معينة، وفي بعض الأحيان يكون الطفح شديدا للغاية، وفي أحيان أخرى يزول من تلقاء نفسه، حتى إذا ظللت تتناول الدواء الذي سببه.

اتصل بطبيبك إذا أصبت بطفح بدأ بعد بدء تناول عقار جديد بفترة قصيرة، ويشمل ذلك أي عقاقير تتناولها بدون وصفة طبية. وقد يكون طبيبك قادرا على استبدال الدواء الذي سبب لك الطفح بآخر لا يسببه.


اقرأ أيضاً

طفح جلدي Rashes
طفح الحفاض Diaper rash
الطفح الجلدي الفجائي ، طفح ظاهر فجائي Exanthema Subitum
الحمل الهاجر ( خارج الرحم )
‏القوباء المنطقية ، الهربس النطاقي Shingles, Herpes Zoster
الحزاز الجلدي ، حزاز مسطح Lichen Planus
صبغة الشعر والحمل
داء الاسطوانيات ، الدودة الاسطوانية
الداء الانزلاقي ، زلق الامعاء Coeliac disease
الارتيكاريا (الشرى) حساسية الجلد Urticaria , Hives, nettlerash